أعربت سهير جورجي، أمريكية من أصل مصري، عن فخرها واعتزازها لمشاركتها في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرة إلى أن أصدقائها انبهروا من حرص المصريين على خروج العملية الانتخابية بأزهى صورة.

وأدلت سهير جورجي بصوتها في لجنة مدرسة جيل أكتوبر الابتدائية بهضبة أم السيد بشرم الشيخ، ضمن وفد ضم الأنبا يوسف السيناوي، والأنبا يؤنس نبيل، وعدد كبير من أبناء الكنيسة.

المشاركة الإيجابية في الانتخابات

من جانبه، قال الأنبا يوسف السيناوي: «نشارك في الانتخابات الرئاسية بدافع الواجب الوطني، ويجب أن نضع بأيدينا خريطة مستقبلنا ومستقبل أولادنا وأحفادنا، لذلك حرصت الكنيسة على المشاركة بجميع رهبانها وأبنائها وزوارها وذهبنا إلى لجنة انتخابات بهضبة أم السيد بشرم الشيخ لنقول كلمتنا».

التقاط الصور التذكارية

وقالت «سهير»: شاركت أصدقائي وأحبابي من أبناء الكنيسة في عملية التصويت، ونحن نردد «تحيا مصر بشعبها، تحيا مصر بجيشها، تحيا مصر بشرطتها».

مساعدة الشرطة للمسنين

وأشادت بدور الشرطة في توفير الأجواء المناسبة لتصويت ذوو الهمم، مشيرة إلى أن أحد أفراد الشرطة اصطحبها على كرسي متحرك، لأنها تبلغ من العمر 73 عامًا ولا تستطيع السير، وساعدها في الإدلاء بصوتها بكل سهولة ويسر، مشيرة إلى أنها أرسلت فيديو لها أثناء مساعدة فرد الشرطة لها في التصويت، إلى أصدقائها بالولايات المتحدة، وهو ما آثار انبهارهم، مضيفة: «كنت فخورة جدًا كوني مصرية، وسعدت بشرطتنا وشعبنا المتعاون الجميل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات رئاسية انتخابات انتخابات رئاسية 2024 جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً

زنقة 20 | أنس اكتاو

قامت الحسابات الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي لملف ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030، بنشر خريطة المغرب الكاملة بما في ذلك الأقاليم الصحراوية، في خطوة تعكس التناغم الواضح بين الموقفين الإسباني والبرتغالي بخصوص قضية الصحراء المغربية.

وظهر ذلك من خلال فيديو نشره حساب yallavamos2030 بمنصات التواصل وهو شعار البطولة الذي اعتمدته البلدان الثلاث، حيث يبرز الربط البحري والبري بين الدول الثلاث المستضيفة للمونديال.

وظهرت الخريطة الكاملة للمغرب في المنشور بجانب خريطتي إسبانيا والبرتغال، ضمن إشارة إلى سهولة التنقل بين البلدان المستضيفة للمونديال بفضل الربط البحري والسككي.
الفيديو جاء مرفقًا بعبارة “هل تعلم أن هناك خيارات سفر جذابة بين المغرب والبرتغال وإسبانيا؟”، مؤكدًا أنه “بفضل القطارات عالية السرعة والعبَّارات، يمكنك السفر إلى أكبر المدن في دولنا الثلاث في وقت قصير جدًا”.

https://x.com/yallavamos2030/status/1805894080804552751

الخريطة تضمنت المدن الست المرشحة في المغرب وهي الدار البيضاء، الرباط، طنجة، مراكش، فاس، وأكادير. فيما أشارت الخريطة إلى مدن مالقة، إشبيلية، مدريد، برشلونة، وبلباو في إسبانيا، ومدينتي لشبونة وبورتو في البرتغال.

هذه الخطوة تعكس الموقف الإسباني الذي أعلن عنه رئيس حكومتها بيدرو سانشيز في 2022، بدعم مبادرة الحكم الذاتي المغربية للصحراء تحت السيادة المغربية.
كما تتماشى مع موقف البرتغال منذ 2020، حيث أشادت بالمبادرة المغربية ووصفتها بأنها “جدية للغاية وذات مصداقية” لتسوية قضية الصحراء، وأكدت هذا الموقف في مناسبات رسمية أخرى.

ويعد نشر الخريطة الكاملة للمغرب انعكاسا أيضاً لالتزام الدولتين بالمعايير الدولية التي تتبناها “الفيفا”، التي تعترف بالدول ذات السيادة وتمنع انضمام الكيانات الانفصالية لها.

مقالات مشابهة

  • الفنانة بلقيس فتحي تثير ضجة كبيرة وهذا ما قالته؟!
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً
  • الخارجية الأمريكية: وفاة 11 مواطنا في الحج
  • صحيفة أمريكية: فرنسا وأوروبا إلى حفرة سوداء.. هذا ما يحلم به بوتين وشي جين بينغ
  • خامنئي يدعو للمشاركة الواسعة بالانتخابات الرئاسية.. ويحذر الفائز من هذا الأمر
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • امرأة أمريكية تحاول إغراق طفلة من أصول فلسطينية.. وبايدن منزعج
  • اضطرابات جديدة في كاليدونيا الجديدة بعد نقل نشطاء إلى فرنسا للاحتجاز
  • الأرصاد تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة هذا الأسبوع