شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن السفير الروسي القضية في ليبيا اليوم المهاجرين وليس تدفق السلاح، حذر السفير الروسي لدى ليبيا، آيدار أغانين، من خطر انتشار الأسلحة التي توردها الدول الغربية لأوكرانيا في إفريقيا. وقال أغانين في تصريح .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير الروسي: القضية في ليبيا اليوم المهاجرين وليس تدفق السلاح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير الروسي: القضية في ليبيا اليوم المهاجرين وليس...

حذر السفير الروسي لدى ليبيا، آيدار أغانين، من خطر انتشار الأسلحة التي توردها الدول الغربية لأوكرانيا في إفريقيا.

وقال أغانين في تصريح لوكالة «تاس» إنّ موضوع انتشار الأسلحة من أوكرانيا أصبح اليوم آنيا بالفعل، وهي تظهر في عدد من المناطق حول العالم.

وأضاف أغانين أنّ أي بلد لا تسيطر فيه الدولة على الأوضاع الداخلية، يمكن أن يكون ممرا للنقل، معربا عن اعتقاده أنّ الأسلحة كانت تتدفق خلال فترة الفوضى في ليبيا.

وأشار أغانين إلى أنّ الأجهزة الأمنية الليبية عززت قدراتها في الفترة الأخيرة، وأظهرت «عزما ملموسا على وضع حد للأنشطة الإجرامية عبر الحدود».

وتابع أغانين أنّ القضية الكبرى اليوم ليست الأسلحة، بل المهاجرين وتهريب المخدرات والمحروقات، مشيرا إلى أنّ بوسع روسيا أن تساعد السلطات الليبية على تطوير قدراتها على التصدي لتلك المخاطر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السفیر الروسی

إقرأ أيضاً:

السفير التركي لـ تكالة :نتطلع لتطوير مجالات التعاون مع ليبيا بما يخدم مصالح البلدين

ليبيا – استقبل رئيس مجلس الدولة محمد تكالة ،رفقة النائب الأول  والثاني مسعود عبيد وعمر العبيدي، الإثنين، سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا غوفين بيجيتش، الذي باشر عمله سفيرا لبلاده حديثا خلفا للسفير الأسبق كنعان يلماز.

تكالة ونائبيه رحبا بحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة بالسفير التركي الجديد،مؤكدين على عمق العلاقات الثنائية الليبية التركية وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين، متمنين له التوفيق في تمثيل بلاده والقيام بمهامه على أفضل وجه.

بدوره،عبّر السفير التركي الجديد على سعادته بالعمل سفيرا لبلاده في ليبيا وتطلعه لتطوير مجالات التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما معا ويساهم في مزيد الاستقرار لكامل المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • وفاة السفير الروسي في الجزائر
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • “خوري” تبحث مع السفير الإسباني خطوات التقدم السياسي في ليبيا
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • خطوة متعمدة نحو التصعيد..السفير الروسي في لاهاي يعلق على سماح هولندا بتصدير طائرات إف-16 لأوكرانيا
  • السفير التركي لـ تكالة :نتطلع لتطوير مجالات التعاون مع ليبيا بما يخدم مصالح البلدين
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • «المنفي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية والاقتصادية