دبي: «الخليج»

انطلقت أمس، فعاليات معرض الشرق الأوسط للمنتجات العضوية والطبيعية 2023، الذي ينظم تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر ثلاثة أيام، حيث افتتح المعرض، الذي يعد أكبر حدث تجاري للمنتجات العضوية والطبيعية في المنطقة، داوود عبد الرحمن عبدالله الهاجري مدير عام بلدية دبي.

ويشارك في المعرض في دورته الحالية أكثر من 300 شركة من 63 دولة، يستعرضون الفواكه والخضراوات المزروعة عضوياً والأغذية والمشروبات مثل القهوة والشاي، إضافة إلى أبرز منتجات الصحة والتجميل الطبيعية والصديقة للبيئة.

الصورة

وعلى مدى 21 عاماً الماضية، تطور المعرض ليصبح أكبر منصة توريد في منطقة الشرق الأوسط عبر قطاعات مختلفة تغطي المنتجات الطبيعية والعضوية، حيث شهد المعرض هذا العام إضافات جديدة شملت أقساماً خاصة بالمكونات والمنتجات الطازجة والتمور إلى جانب قسم ل «السوبر فودز».

وأوضح المدير العام للمعرض شينو بيلاي أن المعرض يتماشى مع المبادرات الحكومية الرامية إلى تحقيق الاستدامة والأمن الغذائي، إلى جانب تلبية متطلبات السوق.

وأشار إلى أن دورة هذا العام التي شهدت زيادة في عدد الدول المشاركة بنسبة 146%، تركز على الفواكه والخضراوات الطازجة وتقنيات الزراعة الذكية.

الصورة

والى جانب المشاركة المستمرة من قبل اليونان وتركيا وبولندا وأوكرانيا وروسيا وإيران، التي تصنف من بين أكبر الدول التي تهتم بالمنتجات العضوية يشارك في الحدث لأول مرة كل من إيطاليا وكوريا وماليزيا وسريلانكا ورواندا وغانا وتركمانستان وبوتان والصين والفلبين عبر أجنحة وطنية خاصة بكل دولة.

وأضاف شينو بيلاي: «لقد نجحنا في إنشاء منصة تجارية على مدار العام تمكن الموردين والمشترين من تنظيم الاجتماعات ومناقشة الفرص التجارية المتاحة إلى جانب إمكانية توريد منتجات جديدة بشكل مباشر من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت».

يشار إلى أن منصة المنتجات العضوية تشهد سلسلة من جلسات التجارة عبر الإنترنت، حيث جمعت أكثر من 20.000 مشترٍ ومورد خلال 12 عاماً، في حين أصبح موقع arabianorganics.com، منصة التجارة الإلكترونية بالجملة التي تم إطلاقها في عام 2017، البوابة الإلكترونية للحصول على كل المنتجات العضوية والطبيعية، حيث تضم أكثر من 35000 مستخدم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز دبي التجاري العالمي إمارة دبي المنتجات العضویة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم، معرض الفن التشكيلي “نقطة” لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

واطلع الجنيد وشرف الدين على محتويات المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، ويتضمن 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، والتي تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وصورا معبرة عن الطبيعة والتراث اليمني وفن العمارة اليمنية، وأخرى عن حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في العرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي أن المعرض يجسد القضية الفلسطينية ومعاناة السكان في غزة، ويبرز صمود المقاومة، ودور محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الفن التشكيلي يعد أحد الفنون المعبرة عن نبض الشارع لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالكلمة والصورة واللوحة الفنية، والتأكيد على أن الجانب الأكاديمي وطلبة الجامعات في اليمن يقفون جمعياً إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما أفاد رئيس الجامعة الدكتور محمد العقيلي بأن المعرض يأتي في إطار دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة الذين يجترحون المآثر البطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية تجسد مواقف اليمن التاريخية في التضامن مع قضايا الأمة الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وربط الطلاب بمسارات العمل التي تعكس التراث العريق والتصدي للعدوان والطغيان الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران