عدن الغد:
2024-07-02@03:17:51 GMT

إصابة 10 أشخاص في 7 حوادث سير

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

إصابة 10 أشخاص في 7 حوادث سير

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

رصدت شرطة السير وقوع 7 حوادث مرورية يوم أمس الإثنين في طرقات المناطق والمحافظات المحررة، نجم عنها إصابة 10 أشخاص تنوعت إصاباتهم بين الجسيمة والطفيفة، فيما قدرت الخسائر المادية 1000000 ريال.

وأشارت التقارير الصادرة عن شرطة السير أن الحوادث المرورية المسجلة أمس توزعت بين 4 حوادث صدام سيارات، وحادثتي انقلاب مركبات، وحادثة دهس مشاة واحدة

موضحة أن الحوادث المسجلة أمس كانت 3 حوادث منها في محافظة مأرب، ومعدل حادثة واحدة في محافظات عدن تعز حضرموت الساحل أبين.

مرجعة أسباب الحوادث التي وقعت أمس الإثنين إلى السرعة الزائدة، والتجاوزات الخاطئة والخطرة، وتجاوز قواعد وآداب المرور الأخرى، وأسباب أخرى منها الصلاحية الفنية للمركبات، وكذا مستوى الصلاحية الفنية والهندسية للطرقات مع إهمال سائقي المركبات.

وفي سياق متصل قالت شرطة السير إنها في إطار خدماتنا المرورية رقمت أمس 125 مركبة و8 درجات نارية بالإضافة إلى تحويل ملكية 23 مركبة، وإصدارا وتجديد 116 رخصة قيادة، وتجديد 6 كروت.

مشيرة أنها رصدت أمس الإثنين 27 مخالفة مرورية .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث

 

دشنت الإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة حملة ” صيف بلا حوادث 2024 ” التي تنظمها وزارة الداخلية بهدف تعزيز أمن وسلامة الطرق مرورياَ .

وقال سعادة العميد أحمد الصم النقبي مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة رئيس فريق التوعية والسلامة المرورية في مجلس المرور الاتحادي الذي دشن الحملة في قرية تسجيل إينوك بحضور العقيد صقر بن سلطان القاسمي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين ، والعقيد الدكتور محمد عبد الله البحار مدير إدارة المرور والدويات إن هذه الحملة التي تطلقها وزارة الداخلية سنويا بالتزامن حلول فصل الصيف وما يصاحبه من ارتفاع لافت بدرجات الحرارة تجسد حرص قيادتنا الرشيدة على تعزيز السلامة المرورية في الطرقات والحفاظ على أمن مستخدميها والتقليل قدر الإمكان من وقوع الحوادث المرورية .
وأضاف أنه تم خلال تدشين الحملة في قرية تسجيل اينوك الإطلاع عن قرب على آلية فحص المركبات التي يتم القيام بها من قبل الفاحصين المختصين وأنها تتم وفق أعلى المعايير والاشتراطات الدولية خاصة فيما يتعلق بسلامة إطارات المركبات وصلاحيتها للسير بشكل آمن وغيرها من الفحوصات الفنية التي تجعل من المركبة آمنة الاستخدام في ظل الارتفاع المطرد في درجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام .
وذكر العميد النقبي أنه تم توجيه باقة متنوعة من النصائح لأصحاب السيارات التي كانت تتواجد بقرية التسجيل تمهيدا لفحصها تضمنت مطالبتهم بالتأكد الدوري من سلامة الإطارات ومن توفر الهواء بداخلها بالكميات الكافية وفقا لحجمها واقتناء النوعيات الجيدة منها التي تكون لديها قدرة أكبر على تحمل درجات الحرارة ، مع ضرورة مراقبة المياه داخل مبردات السيارات ” الراديتر ” بشكل مستمر مع اتباع كافة الارشادات والتعليمات المتعلقة بسلامة المركبة.


مقالات مشابهة

  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوى بالفيوم
  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب دراجة نارية " تروسيكل "بالفيوم
  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • إصابة 9 أشخاص في انقلاب سيارة سوزوكي بالفيوم
  • الحوادث المرورية: وفاة نحو 3 آلاف شخص خلال 2023
  • اكثر من 3 آلاف ضحية.. العراق يسجل ارتفاعا بحوادث السير خلال 2023
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق القاهرة- اسيوط الغربى
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم