أعلن المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحاد المصرى للفروسية اقتراب مصر من حجز مقعد لمصر فى منافسات الفروسية لقفز الموانع للفردى فى الدورة الأوليمبية المقبلة بباريس 2024.

أضاف المهندس هشام حطب أن النتائج النهائية للمؤهلين للاوليمبياد سوف يعلنها الاتحاد الدولى للفروسية نهاية ديسمبر الجارى، مشيرا إلى أن تأهل فارس لمصر، هو إنجازا يحسب لرياضة الفروسية ومجلس إدارة الاتحاد، والقيادة السياسية بقيادة الاب والزعيم والقائد الرئيس عبد الفتاح السيسى صاحب النهضة الرياضية والبنية التحتية الرياضية التى وضعت مصر ضمن مصاف الدول العظمى القادرة على تنظيم أى حدث عالمى مهما كان.

أنا زملكاوي وسأجدد عقدي.. محمد صبحي يكشف لـ "الفجر الرياضي" تطورات أزمته مع الزمالك أحمد مرعي: مجلس الزمالك لم يتواصل معي منذ الانتخابات.. ولم أحصل على مستحقات 8 أشهر

وأكد أن أهتمام السيد الرئيس بجميع الألعاب الرياضية وبخاصة رياضة الفروسية ذات الإمكانيات المالية الكبيرة، منح الأبطال والفرسان ثقة كبيرة ودفعة معنوية هائلة بأن الدولة ممثلة فى السيد الرئيس تقف خلف أبطالها وفرسانها مهما كانت التكلفة المالية.

واختتم حطب تصريحاته بأن جميع الرياضيين والفرسان فى مصر وخارجها كانوا فى الصفوف الأولى منذ الساعات الأولى للانتخابات الرئاسية لرد الجميل للرجل الذى منحهم الثقة ووفر لهم الإمكانيات المادية الهائلة لكى يقفوا على منصات التتويج مرددين تحيا مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هشام حطب مصر تحيا مصر عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

«الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بني ياس يدشن الإعداد بقيادة بيدرو العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك

استعرضت الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، مشاركة الدولة في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والمرحلة التالية لما بعد الأولمبياد، إضافة إلى الجوانب الفنية والإدارية والمالية للرياضة الإماراتية، واللوائح والنظم التشريعية الخاصة بقطاع الرياضة في الدولة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بدبي، بحضور غانم مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، وفارس المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، والشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع آليات وجهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، وبعض التقارير والمبادرات والمقترحات المتعلقة بمستقبل رياضة الإمارات وتطويرها، وأهمية تبادل الخبرات والأفكار لتحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى الارتقاء بالرياضة الإماراتية وتعزيز مكانتها في الساحة الرياضية الدولية.
وأكدا أهمية هذه الاجتماعات في تعزيز التعاون وتكامل الجهود بينهما لتحقيق المستهدفات الرياضية وصولاً لتطوير قطاع الرياضة في الدولة، وبحث إمكانية تفعيل المزيد من الشراكات البناءة بين الجهتين، وتعزيز أطر التعاون الثنائي، بما يخدم تطوير الحركة الأولمبية الإماراتية لتحقيق الطموحات الرياضية الوطنية.
من جانبه أعرب سعادة غانم مبارك الهاجري، عن تقديره لجهود اللجنة الأولمبية الوطنية في توفير كل سبل الدعم للرياضيين الإماراتيين والمنتخبات الوطنية لدى مشاركتهم في المنافسات الرياضية لتحقيق التميز الرياضي.
وقال إن توحيد الجهود مع الشركاء في القطاع الرياضي والقطاعين الحكومي والخاص وتعزيز أطر الشراكة الخاصة مع اللجنة الأولمبية الوطنية، يسهم في ضمان التمثيل المشرف للدولة في أولمبياد «باريس 2024»، ومختلف الاستحقاقات الرياضية المقبلة، وزيادة فرص وصول اللاعبين المحترفين إلى منصات التتويج، كما يعزز تحقيق المستهدف الوطني الطموح للاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 بتأهل أكثر من 30 رياضيا إماراتياً للألعاب الأولمبية 2032.
من جهته، أكد فارس المطوع، التزام اللجنة بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، واستمرار جهود التعاون والتنسيق الدائم، ما يسهم في تحقيق إنجازات رياضية متميزة لرفع اسم الدولة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • أبطال حلم باريس.. حاملو آمال المصريين في عزف النشيد الوطني بالأولمبياد
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ليبيا تشارك بـ6 رياضيين يمثلون 5 ألعاب رياضية في أولمبياد باريس 2024
  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس