شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يتجه لرفد الاقتصاد بـ استثمار النفايات ومعالجة المخلفات البلدية، بغداد اليوم بغداد كشفت وزارة البيئة، اليوم الخميس، عن وجود توجه حكومي حقيقي لاستثمار النفايات والعمل على تشريع قانون يعالج .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يتجه لرفد الاقتصاد بـ "استثمار النفايات" ومعالجة المخلفات البلدية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يتجه لرفد الاقتصاد بـ "استثمار النفايات"...

بغداد اليوم - بغداد 

كشفت وزارة البيئة، اليوم الخميس، عن وجود توجه حكومي حقيقي لاستثمار النفايات والعمل على تشريع قانون يعالج المخلفات البلدية .

وقال المتحدث باسم الوزارة أمير علي الحسون، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك توجهًا حقيقيًا للحكومة من أجل استثمار النفايات لما لهذه الخطوة من فوائد اقتصادية وبيئة كثيرة".

وأضاف، أن "العمل بهذه الخطوة يكون من خلال تشريع قانون يعالج المخلفات البلدية والتي تعد أحد أنواع المخلفات الصلبة، كون النفايات تقسم إلى نفايات زائلة ونفيات صلبة ونفايات إشعاعية".

وبين الحسون، أن "هناك إمكانية لاستثمار النفايات الصلبة، في موضوع تدوير النفايات والحصول على الطاقة منها من خلال الحرق أو من خلال عمليات التخمير لبعض الأنواع من الأغذية، وهنا تكون منتجة للطاقة كما تنتج غاز الميثان، وهذا يمكن الاستفادة منه لتوليد الطاقة الكهربائية، وكل هذه الخطوات فيها فائدة اقتصادية كبيرة، وهناك عروض عدة قيد الدراسة من قبل الشركات، بهذا الخصوص".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

هذه قيمتها.. 9 صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

اكد رئيس هيئة الاوراق المالية، فيصل الهيمص، اليوم الثلاثاء، وجود ٩ صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق، مبينا حجم هذه الصناديق.

وقال الهيمص خلال مؤتمر يوم المستثمر العالمي، الذي حضره مراسل "الاقتصاد نيوز"، إن "حجم سوق العراق للاوراق المالية يمثل نسبة ضئيلة للناتج المحلي الاجمالي"، لافتا الى "وجود ٩ صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية  تتداول في سوق العراق للأوراق المالية".

وأضاف، ان "حجم هذه الصناديق يصل إلى ٥٠٠ مليون دولار وقابل للزيادة"، مبينا ان "تحديد نسبة الاستثمارات الاجنبية بـ٤٩٪؜  يعيق دخول المستثمرين الاجانب".

واشار الهيمص الى، ان "القانون الجديد سيرفع المستثمر الأجنبي إلى ٨٠٪؜"، متوقعا: "قبول العراق على زيادة بدخول المستثمرين الاجانب بعد اقرار قانون الهيئة الجديد".

مقالات مشابهة

  • الرافدين: إطلاق رواتب المشمولين بشبكة الحماية للشهر الحالي
  • برلمانيون يستذكرون ثورة تشرين ويؤكدون على ضرورة تشريع قانون للاحتجاجات السلمية
  • هذه قيمتها.. 9 صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 
  • واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية