البوابة:
2024-07-03@17:02:20 GMT

تضامنًا مع غزة.. شاعر ياباني يضرب عن الطعام

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

تضامنًا مع غزة.. شاعر ياباني يضرب عن الطعام

قرر الشاعر الياباني الشاب شيندو ماتسوشيتا الإضراب عن الطعام للمطالبة بوقف كامل لإطلاق النار وإنهاء المذابح والمجازر في قطاع غزة، خاصة أنه يرى تشابهات بين مأساة الشعب الفلسطيني ومأساة مجتمعه الياباني بوراكومين.

اقرأ ايضاًمطالبات بمقاطعة نجمات الوطن العربي لتجاهلن أحداث غزة.. أبرزهن نادين نجيمشاعر ياباني يضرب عن الطعام لوقف إطلاق النار في غزة 

بدأ ماتسوشيتا إضرابه الأول عن الطعام بعد القصف الإسرائيلي الأول على غزة، إذ وصف مشاعره حينها: "لا أستطيع أن أعيش بعد الآن وهذا الجزء من العالم يعاني كثيراً".

وأنهى الشاعر الياباني إضرابه عندما سقط بالقرب من السفارة الإسرائيلية في طوكيو، قبل أن يقرر الدخول في إضراب ثانٍ قبل ما يزيد قليلاً عن أسبوعين.

وقال: "جسدي يضعف ولكني أريد الاستمرار، أريد أن تتوقف هذه الإبادة الجماعية"، مشيراً إلى أنه يخجل من حكومته.

وأضاف: "هناك تشابهات بين إسرائيل واليابان، في مواقفهما الاستبدادية، بحيث لا يهم الرأي العام ومشاعر الناس".

من هو شيندو ماتسوشيتا؟

ويُشار إلى أن مانسوشيتا ولد في مجتمع بوراكومين، وهو مجتمع منبوذ في اليابان، عملوا في تجارة الجلود والمذابح وإدارة الجنازات وكانوا لا يملكون أرضًا. 

وحتى اليوم، وعلى الرغم من إلغاء هذا النظام لفترة طويلة، لا يزال ورثة هذه المجتمعات يعانون من التمييز المرتبط بالعمل والزواج بسبب جذورهم، إذ يقول شيندو:"أعتقد منذ طفولتي، كنت أفكر في هذه الأسئلة المتعلقة بالانتماء إلى مجتمع ما..مجتمع لا يملك أرضًا".

وأشار الموقع في تقرير ليوهان فلوري إلى أن الكثير من اليابانيين يرون في قصف قطاع غزة تاريخا يعيد نفسه، مثل تاريخ هيروشيما وناجازاكي.

وأفادت التقارير إلى أن حب شيندو للفن والأدب قاداه للثقافة الفلسطينية، وكان مفتونًا بقصص الحياة في زمن الحرب وكذلك النكبة التي تحكي قصة الشعوب التي تعرضت للتمييز وطردت من أراضيها، كما قاده فضوله إلى معسكر اعتقال أوشفيتس ثم إلى الخليل في الضفة الغربية المحتلة، إذ كان هذا بمثابة علامة فارقة في حياته، حيث اكتشف "نقاط التفتيش" ولكن أيضًا "كرم الضيافة"، والتقى بأشخاص دفعوه إلى العودة إلى الخليل وجنين في الصيف الماضي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شاعر ياباني إضراب عن الطعام غزة التاريخ التشابه الوصف عن الطعام إلى أن

إقرأ أيضاً:

الدولار يصعد مدعوما بعوائد السندات الأمريكية

واشنطن - رويترز

صعد الدولار، الثلاثاء، مدعوما بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وذلك بعد تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوياته منذ عام 1986.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 14 نقطة أساس إلى 4.479 بالمئة، حيث أرجع المحللون التحرك إلى توقعات فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية وزيادة الرسوم الجمركية والاقتراض الحكومي.

ومع ارتفاع الدولار، تراجع اليورو عن ارتفاع طفيف مع ظهور نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية متسقة إلى حد ما مع استطلاعات الرأي. وسجلت العملة الأوروبية 1.0735 دولار.

وهبط الين الياباني إلى 161.72 مقابل الدولار أمس الاثنين، وهو أضعف مستوى له منذ ما يقرب من 38 عاما، مواصلا تراجعه المدفوع بشكل أساسي بالفجوة الواسعة في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان.

وجرى تداول الين عند 161.55 مقابل الدولار في آسيا اليوم الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • شاهد| صور تطوير مستشفى أبو الريش الياباني
  • روبوت ياباني يبتسم بشكل طبيعي باستخدام خلايا بشرية
  • مجتمع فاشل جدًا
  • النطاقات المعرفية والإحالات المرجعية في شعر الأوقيانوس أنس الدغيم
  • كيف ينعكس قمع مجتمع الميم عين على بعض الأطفال؟ منظمة تُجيب
  • الدولار يصعد مدعوما بعوائد السندات الأمريكية
  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • ورحل الشاعر محمد خميس.. آخر ضوء للإخلاص