ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن الولايات المتحدة تتوقع أن تقوم إسرائيل بتغيير تكتيكاتها القتالية في قطاع غزة بحلول شهر يناير المقبل.

مصادر أمريكية تؤكد رغبة واشنطن بإنهاء حرب غزة قبل حلول العام الجديد الحرب على غزة في يومها الـ67 وتداعياتها الميدانية والسياسية.. لحظة بلحظة

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف هوياتهم أن واشنطن تتوقع أن تقوم إسرائيل بتقليص دائرة عملياتها جنوب قطاع غزة بحلول الشهر المقبل، بحيث تقلص نطاق هجومها البري وتقلل من كثافة غاراتها التي ستصبح أكثر دقة وتستهدف كبار قادة حماس والأهداف الاستراتيجية الكبيرة القيمة وحسب.

وفي وقت سابق، ذكرت مجلة "إيكونوميست" نقلا عن مصادر مطلعة أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أبلغ الجانب الإسرائيلي خلال زيارة تل أبيب بأن العملية العسكرية في قطاع غزة يجب أن تكتمل قبل حلول العام الجديد.

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجانب الإسرائيلي بشكل غير رسمي بضرورة إنهاء عملياته العسكرية في قطاع غزة قبل حلول العام الجديد.

ونقلت مجلة "إيكونوميست" عن عدة مصادر قولها، إن بلينكن أبلغ الإسرائيليين خلال زيارته الأخيرة أنه يجب الانتهاء من هذه المسألة بحلول العام الجديد".

وقد دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ67 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

المصدر: نوفوستي 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن البيت الأبيض الجهاد الإسلامي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية العام الجدید قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

توقف خدمة "تيك توك ميوزك" نهائياً

تخطط شركة "بايت دانس"، مالكة تطبيق "تيك توك" الشهير، لإيقاف خدمة بث الموسيقى الخاصة بالمنصة "تيك توك ميوزيك" بحلول نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، حيث تعد المنافس الأبرز لسبوتيفاي وآبل ميوزيك.

وسيجري إيقاف خدمة "تيك توك ميوزيك" في 28 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وحذف بيانات المستخدمين، حسب إعلان نشره قسم الموسيقى على موقعه الإلكتروني، وتم إبلاغ المستخدمين بضرورة نقل قوائم التشغيل إلى خدمات أخرى، بحلول 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وأطلقت الخدمة الموسيقية "تيك توك ميوزيك" منذ أكثر من عام، وتحديداً في يوليو (تموز) 2023، بعدما تم تغيير اسمها، إذ كانت تعرف في البداية باسم "Resso".

وظهرت لأول مرة في إندونيسيا والبرازيل، كجزء من جهود الشركة لتوسيع إمبراطورية تيك توك إلى البث الموسيقي، وفقاً لما ورد في موقع "مشابل".

وتوسعت الخدمة  إلى سنغافورة وأستراليا والمكسيك، وكانت في طريقها نحو الولايات المتحدة، إلا أنها ستتوقف عالمياً دون أن تصل إلى هناك.

ومع ذلك، واجهت انتكاسات، بما في ذلك حظرها في الهند في وقت سابق من هذا العام.

ويلعب تيك توك دوراً رئيسياً في اكتشاف الموسيقى، حيث يبلغ عدد مستخدميه حوالي 107 ملايين مستخدم في الولايات المتحدة حتى عام 2024، وفقاً لإحصائية حديثة.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يدعو إسرائيل وحزب الله لوقف إطلاق النار
  • نيويورك تايمز: المرشد الإيراني يدعو إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي
  • الاحتلال أبلغ واشنطن بالهجوم الدموي الكبير على لبنان أثناء تنفيذه
  • اختطاف 3 فلسطينيين في صنعاء بعد تفتيش سيارتهم واتهامهم بخدمة ‘‘إسرائيل’’.. لن تتوقع ما وجد بحوزتهم!!
  • بلينكن: التصعيد في لبنان يضرّ إسرائيل
  • مصادر: الولايات المتحدة تعد بيانا يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان
  • جامعة أسيوط تنظم حفلا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد الأحد المقبل
  • جامعة أسيوط تنظم حفل افتتاح العام الجامعي الجديد الأحد المقبل   
  • يناير الأكثر هذا العام.. مواعيد نوات الإسكندرية 2024
  • توقف خدمة "تيك توك ميوزك" نهائياً