شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أبل تبدأ تحصيل ضريبة القيمة المضافة في مصر هذا موعد سريانها، قررت شركة أبل تحديث أسعار التطبيقات وعمليات الشراء داخل متجر التطبيقات App Store باستثناء اشتراكات التجديد التلقائي لمستخدميها في عدد من .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "أبل" تبدأ تحصيل ضريبة القيمة المضافة في مصر.

. هذا موعد سريانها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"أبل" تبدأ تحصيل ضريبة القيمة المضافة في مصر.. هذا...

قررت شركة "أبل" تحديث أسعار التطبيقات وعمليات الشراء داخل متجر التطبيقات "App Store" (باستثناء اشتراكات التجديد التلقائي) لمستخدميها في عدد من الدول من بينها مصر ونيجيريا وتنزانيا، وتركيا بداية من 25 يوليو الجاري. والتي ستأخذ في الاعتبار التغييرات الضريبية الحاصلة.

وأشارت "أبل" في بيان على موقعها للمطورين إلى أنها ستقوم بخصم ضريبة بواقع 14% على القيمة المضافة في مصر، وإدخال ضريبة القيمة المضافة بنسبة 18% وضريبة الخدمة الرقمية بنسبة 2% في تنزانيا، فضلاً عن رفع معدل ضريبة القيمة المضافة من 18% إلى 20% في تركيا.

تم إنشاء نظام التجارة والمدفوعات في "App Store" لتمكين المطورين من إعداد منتجاتهم وخدماتهم وبيعها على نطاق عالمي بـ 44 عملة عبر 175 واجهة متجر في "App Store".

وقالت "أبل": "تتم هذه التحديثات باستخدام معلومات أسعار الصرف المتاحة للجمهور من موفري البيانات المالية للمساعدة في ضمان أن تظل أسعار التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق متساوية عبر جميع واجهات المتاجر".

كيف يؤثر ذلك على التسعير؟

وأوضحت الشركة، أنه في حال تحديد أياً من الدول: مصر، أو نيجيريا، أو تنزانيا، أو تركيا، كواجهة متجر أساسية لتطبيقك أو للشراء داخل التطبيق (باستثناء الاشتراكات القابلة للتجديد التلقائي)، فلن يتغير السعر في واجهة المتجر هذه. سيتم تحديث الأسعار في واجهات التطبيقات الأخرى للحفاظ على التعادل مع السعر الأساسي الذي اخترته".

بينما إذا لم تكن واجهة المتجر الأساسية لتطبيقك أو الشراء داخل التطبيق (باستثناء اشتراكات التجديد التلقائي) في مصر، أو نيجيريا، أو تنزانيا، أو تركيا، فسترتفع الأسعار في واجهات المتاجر في هذه الدول.

ويعني ذلك، أنه على سبيل المثال؛ سيتم تطبيق الزيادة الجديدة على التطبيقات التي أنتجها مطورون لا تعد مصر واجهة متجرهم الأساسية في حالة "مصر".

كما أشارت الشركة إلى أنه إذا كانت عملية الشراء داخل التطبيق عبارة عن اشتراك قابل للتجديد التلقائي أو إذا كنت تدير الأسعار يدوياً على واجهات التطبيقات بدلاً من استخدام الأسعار التلقائية المتساوية، فلن تتغير أسعارك.

وقالت الشركة، إن تحديثات الأسعار سيكون متواجد في "App Store Connect" لعرض تغييرات الأسعار القادمة.

ومن المقرر أن تقوم شركة "أبل" بجمع وتحويل الضرائب السارية في مصر وتنزانيا، وفقاً للبيان.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المغرب.. نمو اقتصادي بنسبة 2,4 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2024

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن نتائج الحسابات الوطنية برسم الفصل الثاني من سنة 2024 أظهرت أن النمو الاقتصادي الوطني سجل تباطؤا في معدل نموه بلغ 2,4 في المائة عوض 2,5 في المائة خلال نفس الفصل من سنة 2023.

وأوردت المندوبية، في مذكرة إخبارية حول الوضعية الاقتصادية خلال الفصل الثاني من سنة 2024، أن الطلب الداخلي شكل قاطرة للنمو الاقتصادي في سياق اتسم بالتحكم في التضخم، وزيادة الحاجة لتمويل الاقتصاد الوطني التي وصلت إلى 1,1 في المائة من الناتج الداخلي الاجمالي.

وأبرزت أن الأنشطة غير الفلاحية سجلت ارتفاعا بنسبة 3,2 في المائة والنشاط الفلاحي انخفاضا بنسبة 4,5 في المائة.

وفي التفاصيل، انكمشت القيمة المضافة للقطاع الأولي من حيث الحجم، حيث انخفضت بنسبة 5 في المائة في الفصل الثاني من سنة 2024 وذلك بعد أن عرفت ارتفاعا قدره 1,2 في المائة خلال نفس الفصل من السنة الماضية.

ويعزى ذلك إلى انخفاض القيمة المضافة للقطاع الفلاحي بنسبة 4,5 في المائة، عوض ارتفاع بنسبة 1,5 في المائة وأنشطة الصيد البحري بنسبة 14,7 في المائة عوض انخفاض بنسبة 4,5 في المائة.

وبالمقابل، ارتفعت القيمة المضافة للقطاع الثانوي بنسبة 3,8 في المائة عوض انخفاض بنسبة 2,4 في المائة خلال الفصل الثاني من السنة الماضية.

ويأتي ذلك نتيجة تحسن القيم المضافة لأنشطة الصناعات الاستخراجية بنسبة 23,6 في المائة عوض انخفاض بنسبة 9,6 في المائة، والبناء والأشغال العمومية بنسبة 3,6 في المائة عوض انخفاض بنسبة 2,4 في المائة، والصناعة التحويلية بنسبة 2,9 في المائة عوض انخفاض بنسبة 1,6 في المائة، وكذا إلى انخفاض أنشطة الكهرباء والغاز والماء، وشبكات التطهير ومعالجة النفايات بنسبة 6,3 في المائة عوض ارتفاع بنسبة 0,8 في المائة.

ومن جهتها، عرفت القيمة المضافة للقطاع الثالث تباطؤا في معدل نموها منتقلة من 5 في المائة خلال نفس الفترة من السنة الماضية إلى 3,1 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2024.

وقد تميزت بتباطؤ أنشطة “الفنادق والمطاعم” إلى 9,3 في المائة عوض 32,8 في المائة، و”النقل والتخزين” إلى 5,1 في المائة عوض 6,9 في المائة، و”البحث والتطوير والخدمات المقدمة للمقاولات” إلى 3,8 في المائة عوض 4,4 في المائة، و”خدمات التعليم، الصحة والعمل الاجتماعي” إلى 2,7 في المائة عوض 4,8 في المائة، و”الأنشطة العقارية” إلى 2 في المائة عوض 3,2 في المائة، و”الخدمات المالية والتأمينية” إلى 0,9 في المائة عوض 3,1 في المائة، و”الإعلام والاتصال” إلى 0,5 في المائة عوض 4,2 في المائة.

كما اتسمت بارتفاع القيم المضافة لأنشطة الخدمات المقدمة من طرف الإدارات العمومية والضمان الاجتماعي بنسبة 3,6 في المائة عوض 3,3 في المائة، والتجارة وإصلاح المركبات بنسبة 1,9 في المائة عوض 0,9 في المائة.

ونتيجة لذلك، فقد عرفت القيمة المضافة للأنشطة غير الفلاحية ارتفاعا بنسبة 3,2 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2024 عوض 2,5 في المائة سنة من قبل.

وفي هذه الظروف، واعتبارا لارتفاع حجم الضريبة على المنتوجات الصافية من الإعانات بنسبة 3 في المائة، سجل الناتج الداخلي الإجمالي بالحجم ارتفاعا نسبته 2,4 في المائة، عوض 2,5 في المائة خلال الفصل الثاني من السنة الماضية.

وبالأسعار الجارية، عرف الناتج الداخلي الإجمالي ارتفاعا بنسبة 3,6 في المائة، ليفرز نموا في مستوى الأسعار العام بنسبة 1,2 في المائة عوض 7,3 في المائة خلال الفصل الثاني من السنة الماضية.

مقالات مشابهة

  • الجابر: نيمار رفع القيمة السوقية للهلال ولكن الفريق لم يتأثر بغيابه .. فيديو
  • القيمة السوقية لنادي العين 48.82 مليون يورو.. وارتفاع 4% للمسابقة
  • موعد وأسعار حفل محمد محسن في أوبرا الإسكندرية.. تبدأ من 250 جنيها
  • القيمة السوقية لدوري أدنوك للمحترفين ترتفع 4% في أكتوبر 2024
  • قصص 4 مواهب من داخل دار المسنين.. الحياة تبدأ بعد الستين
  • تعرف على موعد فصل الشتاء 2024 - 2025
  • تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات شهر ونصف من سرقات الكهرباء
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه في 45 يوما من سرقات الكهرباء
  • البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة
  • المغرب.. نمو اقتصادي بنسبة 2,4 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2024