في إطار الجهود المستمرة لتعزيز المشاركة المدنية والوعي السياسي في مصر، قام الدكتور علي عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية بتنظيم مسيرة تضامنية جابت شوارع مدينة أسيوط شارك في هذه المسيرة مديرو الإدارات وعدد كبير من العاملين والطلاب، الذين أبدوا تفاعلاً كبيرًا مع الفعالية.

تهدف هذه المسيرة إلى حث المواطنين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية، وذلك بهدف دعم الاستقرار في بلادنا والمساهمة في بناء مستقبلها الزاهر.

ففي ظل التحديات التي تواجهها البلاد على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فإن الاستقرار والتوافق الوطني أمران حاسمان لتحقيق التقدم والازدهار.

تعد الانتخابات الرئاسية مناسبة هامة لممارسة حق المواطنين في تحديد المصير السياسي للبلاد، وتشكيل الحكومة وفقًا لأولوياتهم واهتماماتهم. ومن أجل ذلك، تأتي مسيرة التضامن هذه لتوضح أهمية الاستفادة من هذه الفرصة وحث الجميع على الانخراط الفعال فيها.

تعتبر المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجبًا وطنيًا يجب على كل مواطن أن يقوم به. فهي فرصة للتعبير الحر عن الرأي واختيار من يعتقدون بأنه الأكثر كفاءة لقيادة الدولة. بالمشاركة الفعالة في الانتخابات، يمكننا تعزيز مبادئ العدالة والديمقراطية وتعزيز الاستقرار في المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي عبد الحافظ له دور فعال في تعزيز الوعي السياسي وتشجيع المواطنين في منطقة أسيوط على المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية. وتعكس هذه المسيرة التضامنية التزامه بتحقيق التغيير الإيجابي من خلال المشاركة المدنية وتعزيز قيم المواطنة المسؤولة.

الاحتفالات والمسيرات التضامنية من هذا النوع تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الروح الوطنية وتوحيد الجهود لبناء وطن قوي ومستقر. تعد هذه الفعاليات فرصة للتفاعل الاجتماعي وتقوية الروابط بين المجتمع وقيادته. إنها بادرة إيجابية تذكرنا جميعًا بأهمية الانخراط الفعال في شؤون بلادنا والسعي نحو تحقيق تطلعاتنا المشتركة.

وإن تنظيم مسيرة تضامنية لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية يعكس التوجه الإيجابي للدكتور علي عبد الحافظ والجهود المبذولة لتعزيز المشاركة المدنية وتعزيز قيم المواطنة المسؤولة. من خلال تضافر الجهود، يمكننا بناء وطن قوي واستقرار دائم يعم الفائدة على الجميع.

جانب من المسيرة جانب من المسيرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الدكتور عبدالسند يمامة انتخابات رئاسة الجمهورية بطاقة الاقتراع قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات لجان محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية

توجه الإيرانيون، مع ساعات الصباح الأولى، الجمعة، إلى مراكز الاقتراع في جولة ثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية التي يتواجه فيها الإصلاحي مسعود بيزشكيان والمحافظ سعيد جليلي لخلافة الرئيس إبراهيم رئيسي الذي قضى في حادث مروحية في أيار/مايو الماضي على ما أعلنت وزارة الداخلية.



وأدلى مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي بصوته مع فتح مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي على ما أظهرت مشاهد بثها التلفزيون الرسمي.

في وقت سابق، قال خامنئي إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 40 بالمئة، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ الثورة عام 1979.

وقال خامنئي، داعيا الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية: "على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات". وفق ما ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية.

وتجري الانتخابات لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أيار/ مايو.



وأضاف خامنئي أن نسبة المشاركة الأقل من المتوقع جاءت بسبب "عدة عوامل"، وقال: "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام".

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 الجمعة الماضية، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران.

وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

وجرت الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران من بين المرشحين الأربعة؛ سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • مسيرة حافلة بالإنجازات.. السيرة الذاتية لمنال عوض وزيرة التنمية المحلية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • أهداف الحكومة المصرية الجديدة لعام 2024