أدلت الدكتورة رحمة هشام، مساعد رئيس حزب المستقلين الجدد للكيانات الشبابية، بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024 خلال اليوم الثالث لها.

الانتخابات الرئاسية 2024

وصرحت مساعد رئيس الحزب بأن الحزب على مدار الأيام الماضية، ومن خلال حملة «مشارك» التي أطلقها الحزب كان هناك عمل على مدار الساعة لحث الشباب على النزول للتصويت، قائلة: «إننا فخورون بما نشهده الآن أمام كل اللجان الانتخابية».

وتابعت: «ما نشاهده الآن تتويج للحراك السياسي الذي تم على مدار العام الماضي وأن أهم حافز لخروج واستجابة الشباب هو ما تم تحقيقه من إنجازات نحو تمكين الشباب والمرأة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الانتخابات الرئاسية المستقلين الجدد

إقرأ أيضاً:

آلاف الأطباء البريطانيين يبدأون إضرابا قبل أسبوع من الانتخابات العامة

ينظم آلاف الأطباء في بريطانيا إضرابهم الحادي عشر، في نزاعهم طويل الأمد مع الحكومة بشأن الأجور وظروف العمل، مما أدى إلى تعطل الخدمات في المستشفيات قبل أيام فقط من الانتخابات العامة.

بدء أطول إضراب لأطباء إنجلترا في تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية

يسلط الإضراب الذي ينظمه الأطباء الجدد على مدى خمسة أيام، الضوء على المشاكل التي تعاني منها هيئة الخدمات الصحية الوطنية المتمثلة في نقص التمويل المزمن، وهو نظام الصحة العامة الممول من الدولة في بريطانيا، وهو موضوع يشكل مصدر قلق كبير للناخبين الذين سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع في الرابع من يوليو.

ودخل الأطباء الجدد، الذين يشكلون العمود الفقري للرعاية في المستشفيات والعيادات، في نزاع بشأن الأجور مع الحكومة منذ أواخر عام 2022. وكانوا قد نظموا إضرابا امتد لستة أيام في يناير، وهو الأطول في تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية، واضطرت المستشفيات إلى إلغاء عشرات الآلاف من المواعيد والعمليات الجراحية.

ويبدأ الإضراب الأخير اليوم الخميس وينتهي يوم الثلاثاء، قبل يومين فقط من إدلاء الناخبين بأصواتهم لاختيار نواب مجلس العموم الجديد.

وقالت الجمعية الطبية البريطانية، نقابة الأطباء، إن أجورهم انخفضت بمقدار الربع على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية ودعت إلى زيادة الأجور بنسبة 35 بالمائة.

وأشارت النقابة إلى أن الأطباء الجدد يجنون حوالي 15 جنيها إسترلينيا (19 دولارا) في الساعة، مقارنة بالحد الأدنى للأجور في المملكة المتحدة الذي يبلغ 10 جنيهات إسترلينية في الساعة، على الرغم من زيادة الرواتب بسرعة بعد السنة الأولى.

المصدر: AP

مقالات مشابهة

  • "المناسف والكنافة" تعود إلى مقار الانتخابات البرلمانية في الأردن
  • بث مباشر لمناظرة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية «فيديو»
  • الانتخابات الأمريكية 2024.. موعد مناظرة «بايدن وترامب» التفاصيل كاملة
  • آلاف الأطباء البريطانيين يبدأون إضرابا قبل أسبوع من الانتخابات العامة
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • الوزير السابق المكي يترشح للانتخابات الرئاسية.. ويهدد بالانسحاب بهذه الحالة
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • مفوضية الانتخابات: نسبة المسجلين من الشباب 49.5%
  • الطريق إلى البيت الأبيض!
  • رئاسيات موريتانيا.. قوانين وآليات مراقبة فلماذا المعارضة قلقة؟