قال اللواء محمد صلاح أبوهميلة، الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري، ورئيس كتلته البرلمانية بمجلس النواب، المنسق العام لحملة المرشح حازم عمر، إن الانتخابات الرئاسية تسير بشكل جيد خلال الأيام الثلاثة مشيرا أن الإقبال أكبر دليل على أن الشعب المصري هو شعب عظيم.

وأضاف أبوهميلة في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن أجهزة الدولة لن تدخر أي جهد لمساعدتنا في العملية الانتخابية موضحًا أن الانتخابات الرئاسية عند الشعب المصري عيد وفرحة.

وناشد الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري، ورئيس كتلته البرلمانية بمجلس النواب، المواطنين المشاركة في هذه الاستحقاق الدستوري الكبير.

 

موعد الانتخابات الرئاسية 2024


تم إجراء التصويت في الخارج في الأول من ديسمبر، وستستمر عملية التصويت داخل مصر من 10 إلى 12 ديسمبر، والإعلان عن النتائج في 18 ديسمبر، ويجب على أحد المرشحين الحصول على الأغلبية المطلقة لتجنب جولة إعادة في يناير.

 

وتجري الآن انتخابات الرئاسة لعام 2024 في مصر بإشراف قضائي شامل، مشاركة 15 ألف قاضٍ في 8563 مدرسة، مراكز اقتراع مجهزة باللجان والمقرات الضرورية، ويمكن لنحو 65 مليون مصري التصويت من بين إجمالي عدد السكان البالغ 104 مليون نسمة، وفقًا للهيئة الوطنية للانتخابات.

 

ويشمل الأفراد الممنوعون من التصويت الذين يعانون من أمراض عقلية والمدانين بجرائم مثل التهرب الضريبي وإفساد الحياة السياسية، بالإضافة إلى المدانين بعقوبات سالبة للحرية، حيث يُعتبرون غير مؤهلين للمشاركة في عملية التصويت.


 

محرر الفجر مع اللواء محمد صلاح أبو هيملة والمستشار أحمد حبيب أجواء انتخابية أجواء انتخابية أجواء انتخابية أجواء انتخابية أجواء انتخابية أجواء انتخابية 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية اخبار الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ الانتخابات الرئاسية 2024 اللواء محمد صلاح أبو هميلة الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اليوم /الاثنين/ أن رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان أمر بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني.


وأضافت أن المبادرة جاءت فى إطار جهود دولة الإمارات لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • أهل غزة يستقبلون الصواريخ الايرانية بالتكبير وفرحة غامرة
  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • وزير الصحة: وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية “بداية” لـ24.9 مليون خدمة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية