قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الانتخابات الرئاسية 2024 الجميع رابح من المعادلة، إذ أن المواطن اليوم علم الأحزاب التي شاركت في الانتخابات الرئاسية برفقة مرشحيها، وذلك في ضوء رغبة الدولة في نمو الحياة الحزبية، والدولة قامت بعمل العديد من الأمور بشأن الحياة الحزبية في مصر. 

حديث عن الانتخابات الرئاسية 

وأضاف "فهمي"، خلال تصريحات تلفزيونية في تغطية خاصة لـ انتخابات الرئاسة 2024 عبر قناة "صدى البلد"، أن قادة الأحزاب في مصر عليهم تغيير برامجهم، وتغيير كوادر الأحزاب، إذ أن البرامج قديمة، وتجربة تنسيقية شباب الأحزاب أكثر من رائعة، إذ أنه تم إعطاء شباب لعدة دورات تدريبية، وكذلك بالنسبة لأكاديمية ناصر، وأكاديمية التدريب وغيرها، كل تلك الأمور هامة للغاية من أجل العمل على الشباب بشكل أكبر.

 

وتابع أنه يجب على الأحزاب تكرار تجربة تنسيقة شباب الأحزاب، وقادة الأحزاب لديهم فرصة ذهبية للاستعانة بالكوادر الشابة، ويجب استغلال تحرك المياه الراكضة في الوقت الحالي، واستثمار نجاح الأحزاب، خاصة في ضوء أن هناك انتخابات محلية قادمة، وانتخابات برلمانية مقبلة. 

واستكمل، أن الصورة الجيدة للأحزاب الآن يجب أن تُرحل لانتخابات المحليات، وانتخابات البرلمان فيما بعد. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2024 طارق فهمي الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل

قال الدكتور أكرم عطا الله، الباحث السياسي، إن إسرائيل دخلت في حالة فوضى منذ فترة وتزداد هذه الفوضى مع الوقت، لافتًا إلى أن الفوضى في مطلع الحرب ليست مشابهة لفوضى بداية العام الحالي ولا الفوضى التي أصبح عليها الوضع في إسرائيل، فالخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال، والجيش الآن يعاني من أزمة، وكان من الصعب عليه رفع توصية واتخاذ قرار الحرب في لبنان.

إسرائيل لا تستطيع اتخاذ قرار الحرب

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تضرب يوميًا من الجانب اللبناني، ولم يكن من المعتاد أن إسرائيل لا تستطيع اتخاذ قرار الحرب، لافتًا إلى أن إسرائيل هي التي وضعت خطوط صفقة تبادل الأسرى وهي التي رفضتها لأول مرة.

بايدن يتكئ على رفض حماس لصفقة التبادل

وأشار إلى أن حملة بايدن كانت تتكئ على رفض حماس للصفقة، ولكن حركة حماس قبلت بعد ذلك بالمقترح، متابعًا: «المفاوضات الحالية من نوع غريب، فإسرائيل تريد الأسرى ولكن لا تريد إبرام صفقة تبادل، والقوى العسكرية لا تستطيع استعدادتهم، وكذلك المعارضة الإسرائيلية أزمتها لا تقل في حجمها عن الحكومة».

مقالات مشابهة

  • ‏خامنئي: إيران استطاعت تنظيم الانتخابات الرئاسية في فترة قصيرة وإجراء انتخابات حرة وشفافة
  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • ما موقف الأحزاب التونسية من الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر القادم؟
  • عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية