وقّعت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية مع الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج مذكرة تعاون، اليوم على هامش حفل تدشين موسم العرمة للسياحة البيئية في نسخته الثانية.

وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز أنشطة السياحة البيئية، ونشر ثقافة رياضة المشي الخلوي، وتوفير مسارات آمنة في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية لمنح الشباب فرصة التعلم والتدريب واكتساب المهارات اللازمة لممارسة رياضة الهايكنج.

أخبار متعلقة افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر التميز التشغيلي بمشاركة 40 جهة محلية وعالمية"السديس" يدشن مبادرة "دينًا قيمًا" لدعم ركائز العقيدة الإسلامية

محمية الإمام عبد العزيز

تضمنت بنود الاتفاقية الاهتمام بتوفير الرعاية اللازمة لتنمية الرياضة في نطاق محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية ومسح مسارات الهايكنج؛ بهدف اعتمادها من الاتحاد السعودي للتسلّق والهايكنج، وتقديم برامج الهايكنج في المسارات المعتمدة، إضافة إلى تنظيم دورات وورش عمل تدريبية يقدمها الاتحاد ضمن النطاق الجغرافي لمحمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.

وتحرص هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية على تنمية وتعزيز السياحة المستدامة والأنشطة الرياضية والسياحية في المحميتين، وتوحيد الجهود بما يخدم الأهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض محمية الإمام عبد العزيز بن محمد أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

"القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز - رحمه الله.
يأتي المؤتمر هذا العام بعنوان "القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء في عهد الملك عبدالعزيز"، وذلك يومي 28 و29 / 07 / 1446هـ، الموافق 28 و29 / 01 / 2025م، في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.
أخبار متعلقة مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشيجازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 230 كيلوجرامًا من القات المخدروبهذه المناسبة، رفع رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على رعايته الكريمة للمؤتمر، الذي يأتي لبيان الفكر الاقتصادي والاستدامة عند الملك عبدالعزيز -رحمه الله-.الفكر الاقتصادي للملك عبدالعزيز
أوضح أن المؤتمر في نسخته الثالثة يركز على الفكر الاقتصادي عند الملك عبد العزيز ودلائله التاريخية، ويدرس السياسات والنظم الاقتصادية في عهده -رحمه الله-، ويبرز دور الاقتصاد السعودي في عهد الملك عبد العزيز في تحقيق التنمية المستدامة، واستقصاء قيم وعوامل فاعلية الاقتصاد السعودي.
وبين الدكتور العامري، أن المؤتمر يشارك فيه هذا العام نخبة من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم، ويصاحبه فعاليات وحلقات نقاش وورش عمل تناقش مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي ومواجهة الأزمات الاقتصادية والمناهج الحديثة في دراسة التاريخ والتنمية والاقتصاد وبناء المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، كما يتضمن المؤتمر معرضًا تاريخيًا، ومبادرات إثرائية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • تبادل الخبرات.. مذكرة تعاون مصرفي بين مصر وتونس
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تستخدم أحدث التقنيات وتقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة 66٪