نظمت رائدات التضامن الاجتماعي بمحافظة أسيوط مسيرات حاشدة في إطار الانتخابات الرئاسية المقبلة. ستكون هذه المسيرات فرصة للنساء العاملات في مجال التضامن الاجتماعي للتعبير عن دعمهن وولائهن للوطن وقيادته.

تأتي هذه المسيرات تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، التي تعتبر دعم النساء وتمكينهن من العمل الاجتماعي أحد أولوياتها.

ستكون الدكتورة القباج حاضرة في هذه المسيرات لدعم الفرق وتشجيعهن على الاستمرار في العمل الرائع الذي يقدمنه في مجال التضامن الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون مجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، حاضرًا في هذه المسيرات أيضًا. وجوده يرمز إلى التزام الحكومة المحلية بدعم النساء وتشجيعهن على المشاركة في العمل الاجتماعي والاقتصادي.

ستتخلل المسيرات رفع الأعلام الوطنية وترديد الأغاني الوطنية، مما يؤكد على ولاء النساء لبلدهن ورغبتهن في المساهمة في تطويره وتقدمه. من خلال هذه المسيرات، ستظهر قوة وتأثير النساء في المجتمع، وتأكيداً على دورهن الحاسم في خدمة الوطن وبناء مجتمع أفضل.

يُعتبر تنظيم هذه المسيرات خطوة هامة في تشجيع النساء على المشاركة الفعّالة في العمل السياسي والانتخابي. يعود الفضل في ذلك إلى الجهود المستمرة التي تبذلها الدكتورة نيفين القباج ووزارتها في تمكين النساء وتطوير قدراتهن.

من المتوقع أن تحظى هذه المسيرات بتفاعل إيجابي من جانب النساء في أسيوط، وقد تلهم العديد منهن للانخراط في الحياة السياسية والمجتمعية بشكل أعمق. يتطلب ذلك توفير المزيد من الفرص والدعم اللازم للنساء لكي يتمكنّ من تحقيق طموحاتهن وإسهاماتهن الوطنية.

جانب من المسيرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الدكتور عبدالسند يمامة انتخابات رئاسة الجمهورية بطاقة الاقتراع قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات لجان محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب التضامن الاجتماعی هذه المسیرات

إقرأ أيضاً:

التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب

مثلت وزارة التضامن الاجتماعي جمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، والذي انطلقت أعماله في الفترة من  25-26 يونيو الجاري بالمملكة المغربية.

وعُقد المؤتمر تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري".

 ونظمته وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بشراكة مع كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والشغل والكفاءات، ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وبشراكة مع جامعة الدول العربية.

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ‏ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والإفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذى يعد منتجا ناجحاً في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.
واستعرضت دكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي  وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

واستعرض المؤتمر الذي يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الثالثة والأربعين التى عقدت بالقاهرة في 20 ديسمبر 2023 على مدى جلساته عددا من المحاور من اقتصاد الرعاية ، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو  رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تنفذ أولى برامجها التدريبية للقيادات النسائية بالوزارة
  • «رحلة التميز النسائي».. برنامج تدريبي متطور للقيادات النسائية بوزارة التضامن
  • «التضامن» تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية
  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب
  • مراكز الإعلام بأسيوط تنظم احتفالية تحت عنوان ثورة 30 يونيو وبناء الجمهورية الجديدة
  • "المرأة الجديدة" تنظم ورشه عمل "أجندة التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي"
  • قانون العمل الجديد.. الحوار الاجتماعي يناقش مواد تشغيل النساء والأطفال