أعلن Elon Musk أن X (Twitter سابقًا) سيحصل على ميزة أخرى - الفيديو إلى ميزة المحادثة الصوتية المباشرة Spaces - والتي ستجلب بشكل أساسي محادثات على النظام الأساسي مماثلة لتلك الموجودة على Google Meet وZoom وتطبيقات مؤتمرات الفيديو الأخرى.
وأعلن ماسك عن هذه الميزة خلال جلسة Spaces التي استضافها ماريو نوفل، وضمت الجلسة أيضًا Andrew Tate وVivek Ramaswamy وAlex Jones الذين تمت إعادة حساب X الخاص بهم بعد استطلاع رأي المستخدمين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

كيف ستعمل ميزة الفيديو في X والتوافر   


قال ماسك إن الشركة تخطط لإطلاق الميزة بحلول نهاية العام، وإذا لم يكن الأمر كذلك فسوف يتم إطلاقها ولكن “بالتأكيد بحلول أوائل العام المقبل”.
"من وجهة نظر الميزات، نحن نعمل على إضافة الفيديو إلى Spaces. وقال ماسك: "سيكون الأمر مجرد شيء بسيط حيث يمكنك تشغيل الفيديو أو إيقاف تشغيله"، مضيفًا أنه إذا كان هناك أكثر من مكبر صوت مزود بتغذية الفيديو، فسوف يسلط بث الفيديو الضوء تلقائيًا على الشخص الذي يتحدث حاليًا.

بديل تويتر.. Bluesky يصل إلى مليون مستخدم إيلون ماسك يبيع حسابات Twitter القديمة مقابل 50 ألف دولار


هذه الميزة الرائعة متاحة بالفعل في العديد من تطبيقات مؤتمرات الفيديو.
قال " ماسك ": "من المفيد رؤية لغة جسد الأشخاص أثناء حديثهم، فهي تنقل المزيد من المعلومات إذا كان بإمكانك رؤية وجوههم ولغة جسدهم إذا رغبوا في ذلك". توفر هذه الميزة للشركة طريقة أخرى للمشاركة على المنصة.


مكالمات الفيديو والصوت على X


تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق من هذا العام، أطلقت X ميزة مكالمات الصوت/الفيديو، والتي تشبه عروض بث الفيديو المباشر من منصات أخرى، مثل Facebook Live وInstagram Live.
تم توفير الميزة لأولئك الذين اشتركوا في X Premium. يمكن للمشتركين الاتصال بأي شخص على X طالما أن هذا الشخص قد أرسل رسالة مباشرة مرة واحدة على الأقل من قبل. والجدير بالذكر أن أولئك الذين ليس لديهم اشتراك يمكنهم استقبال المكالمات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

آيفون 16 برو ماكس.. تسريبات جديدة مثيرة للاهتمام

منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2007، قدمت شركة «أبل» أكثر من 15 صنفًا من هواتف «آيفون»، ومع اقتراب موعد إطلاق «آيفون 16» في سبتمبر المقبل، تتزايد التسريبات حول المزايا الجديدة التي سيقدمها هذا الهاتف، ما يثير اهتمام عشاق التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.

وفقًا لموقع "كريتيف بلوك"، ستشهد بطارية وكاميرا "آيفون 16 برو ماكس" تغييرات كبيرة، تشير التقارير إلى أن الهاتف يحتوي على مستشعر كاميرا رئيسي أكبر، بينما تتميز نسخة "iPhone 16 Pro" بكاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 48 ميغابكسل لأول مرة، معتمدًا على مستشعر Sony IMX 903 المتقدم.  

تتحدث التسريبات عن أن كاميرات آيفون 16، ستأتي بتصميم جديد حيث سيتم ترتيب العدسات بشكل عمودي،من المتوقع أن يعزز هذا التصميم قدرات الهاتف في "تسجيل الفيديو المكاني"، مما يتيح للمستخدمين تجربة تصوير أفضل وأكثر احترافية.  

تقريب تليفوتوجرافي فائق     

من بين المزايا الأخرى التي يشاع أنها ستتواجد في «آيفون 16 برو ماكس» هي ميزة التقريب تليفوتوغرافي الفائق،يُقال أن الطول البؤري للعدسة سيزداد من 77 ملم إلى 300 ملم، مما يعني تحسينات كبيرة في قدرات التقريب، وهو ما يعتبر ميزة قيمة للمصورين المحترفين والهواة على حد سواء.

تثير التسريبات حول «آيفون 16 برو ماكس» الكثير من الحماس بين محبي التقنية، مع التحسينات المذهلة في الكاميرا والبطارية، وتصميم الكاميرات الجديد، وميزة التقريب التليفوتوغرافي الفائق، يبدو أن «أبل» تستعد لتقديم جهاز مميز يجذب المستخدمين ويحقق نسبة قراءة عالية للأخبار المتعلقة به.

 

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تعلن عن حفل لتكريم المتفوقين من أبناء الزملاء
  • “الصحفيين” تكرّم المتفوقين من أبناء الزملاء
  • واتساب يسمح قريبًا لـ Meta AI بالرد على الصور وتعديلها
  • من ركلة جزاء جديدة.. عبدالله السعيد يضيف هدف التقدم للزمالك أمام الإسماعيلي
  • من ركلة جزاء آخرى.. عبدالله السعيد يضيف هدف التقدم للزمالك أمام الإسماعيلي
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: إسرائيل لا تستطيع العمل بمفردها
  • آيفون 16 برو ماكس.. تسريبات جديدة مثيرة للاهتمام
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • اللهم اجعله خيرَا وبركة.. 30 دعاءً لاستقبال العام الهجري الجديد 1446