في مشهد جميل يكشف عن وعي الطفل المصري، خرج طفل من شرفة منزله بمنطقة العمرانية بأنامله الصغيرة حاملا علم مصر ليعلن انتماءه ووطنيته للجميع.

وبحسب ما رصدته كاميرا موقع "صدى البلد"،  خرج الطفل الذي وديصل عمرة إلى ما يقرب من ٦ أعوام من شرفة منزل عائلته بشارع مستشفى الصدر بمنطقة العمرانية حاملا العلم المصري ملوحا به للمارة و لجموع الناخبين ، في اشارة منه لانتمائه وفخره بكونه مصريا وسط أجواء انتخابية رائعة.

طفل يلوح بالعلم من شرفة منزله

وكان ظهور الطفل وهو حامل علم مصر ملفتا للمارة ، الذين قاموا بدورهم بتشجيعه وتحميسه لموقفه الوطني الفطري النابع من داخله.

فيما ظل الطفل لفترة طويلة يلوح بالعلم المصري وهو جالس بجوار شرفة منزله المطلة على إحد اللجان الانتخابية بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة.

والجدير بالذكر أن عددا من اللجان الانتخابية بمنطقة العمرانية والطالبية تشهد كثافة عالية وإقبالا هائلا من قبل الناخبين خلال إدلائهم بأصواتهم الانتخابية في اليوم الثالث والأخير بماراثون الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي انتخابات الرئاسة 2024 بمنطقة العمرانیة

إقرأ أيضاً:

ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم

وقع كل من  عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية، وباتريسيا يومبارت كوساك، سفيرة الاتحاد الأوربي بالمغرب، أمس الأربعاء، برنامج شراكة قيمته 490 مليون درهم (46 مليون أورو)، لدعم « المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار » بالمغرب (2030 PACTE ESRI).

وتهدف الشراكة حسب بيان للاتحاد الأوربي، بالرباط، إلى دعم الجامعات المغربية لتعزيز وتدويل التعليم العالي والبحث والابتكار. كما تهدف إلى تشجيع حركية المزيد من طلبة الدكتوراه إلى الجامعات الأوربية، من خلال دعم بقيمة (4،7 ملايين أورو).

وقالت باتريسيا يومبارت كوساك: « نحن فخورون بالاحتفاء بمرور 20 عامًا على إطلاق برنامج « إيراسموس موندوس ». هذا البرنامج الذي كان له دور كبير في تشجيع الحركية الطلابية الجامعية على نطاق عالمي. وأوضحت أن أكثر من 9 ملايين مواطن عبر العالم هم من خريجي إيراسموس. ويتميز هذا الاحتفاء اليوم باستعداد 27 من الممنوحين المغاربة الجدد لمواصلة دراستهم في أوربا. وسيستفيد هؤلاء الشباب – ومن بينهم 20 امرأة – من ذوي المؤهلات العالية من منحة دراسية لمدة عامين ستُتوج بنيل درجة الماستر من عدة جامعات أوربية. « وتابعت قائلة: « المغرب انخرط في خطة وطنية طموحة لمواصلة إدماج التعليم العالي في سياقه الدولي وتطوير البحث والابتكار. وسيدعم الاتحاد الأوربي هذه الجهود من خلال توفير فرص الحركية للطلبة والخريجين والباحثين والأساتذة للحصول على درجة الدكتوراه، كما سيدعم طموحات الوزارة في تنفيذ مشاريع المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار PACTE ESRI 2030.  »

ومن جانبه، قال عبد اللطيف ميراوي، « نحتفي اليوم بتعاون نموذجي بين المغرب والاتحاد الأوربي في مجال التعليم العالي وفق الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. ويندرج تعزيز الرأسمال البشري في قلب أولوياتنا الوطنية كما يعد رافعة أساسية لإشعاعنا الدولي. إن الممنوحين الجدد الذين نحتفي بهم اليوم سفراء للشباب المغربي وجسور للربط بين الثقافات والحضارات، ومن ثم فهم مدعوون لإثراء مساراتهم الأكاديمية بروح الانفتاح والحوار ».

كلمات دلالية الاتحاد الأوربي المغرب تعليم عالي ميراوي وزارة التعليم العالي

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية بالعمرانية
  • الخدمة المدنية: إتاحة التسجيل لجميع المواطنين الباحثين عن عمل خريجي الجامعات من خارج الكويت
  • فحص أمني لفيديو سائق سيارة نقل عرض حياة المواطنين للخطر
  • بونو خارج قائمة المغرب المشاركة في أولمبياد باريس
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • السيطرة على حريق اشتعل أعلى سطح عقار فى العمرانية دون إصابات
  • بسبب خلافات زوجية.. وفاة سيدة قفزت من شرفة شقتها بالإسكندرية
  • في أول تصريح له.. محافظ الأقصر الجديد لـ «الأسبوع»: خدمة المواطنين أهم الأولويات
  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • ماذا يطلب صندوق مجلس العقار المصري من الحكومة؟