انتخابات الرئاسة 2024.. لليوم الثالث على التوالي وقبل انتهاء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بساعات، تدفقت موجات من الشباب إلى جامعة القاهرة منذ صباح اليوم الثلاثاء في مسيرات حاشدة للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأخير لانتخابات الرئاسة 2024.

وخرجت جموع الشباب في مسيراتهم تحت شعار "انزل شارك.. .مصر هي الأهم"، تحت إشراف الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، حيث بدأت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 يوم الأحد 10 ديسمبر وتنتهي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وفي تلقائية وطنية يواصل منتسبو جامعة القاهرة الاحتشاد والاصطفاف أمام مبني القبة متوجهين الى لجان الانتخابات المتعددة رافعين أعلام مصر في أجواء احتفالية تعكس المظهر الحضاري للجامعة، والذي تواصل لليوم الثالث علي التوالي، وتقديم كافة التسهيلات لتيسير وإتاحة مشاركة جميع منتسبي الجامعة للمشاركة في الاستحقاق الدستوري المهم لممارسة حقوقهم بسهولة ويسر إيمانًا من الجامعة بدورها المهم في تحديد مستقبل الوطن.

جدير بالذكر، أنه انطلقت من جامعة القاهرة، على مدار اليومين الماضيين، مسيرات حاشدة للمشاركة الفعالة والإيجابية في ماراثون الانتخابات الرئاسية الحرة داخل مصر، شارك فيها منتسبو الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وعمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام، والطلاب، والعاملين ومديرو الإدارات، بما يعكس حرص المجتمع الجامعي على أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الرئاسة المصرية اليوم الأول للانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية تغطية الانتخابات الرئاسية جامعة القاهرة قانون الانتخابات الرئاسية المصرية مرشح الانتخابات المصرية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية

اجتمع الدكتور محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتكليف من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة.

جاء ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم، 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعال.

ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة 

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق،  أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة، مضيفاً أن الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص و مطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل الداخلي والخارجي
  • في بورسعيد.. آلاف المواطنين يحتشدون بساحة مصر احتفالاً بذكري ثورة 30 يونيو
  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة