تحت رعاية وبحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور رئيس اتحاد الإمارات للصقور، تنطلق بعد غدٍ الخميس في ميدان الروية بدبي فعاليات النسخة الأولى من كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور للفرق لمسافة 400 متر بمشاركة دولية واسعة من جهات معنية بالصقور من أعضاء الاتحاد الدولي المؤسسين والرياضيين بواقع 15 فريقاً يمثلون 15 دولة.


وتُجرى غداً (الأربعاء) قرعة كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور بحضور ممثلي الفرق الدولية المشاركة، حيث سيعلن كل فريق عن التشكيل المعتمد الذي سيخوض به المنافسات بواقع أربعة صقور لكل أربعة صقارين، كما يسبق القرعة التدريب الرسمي بميدان الروية لجميع الفرق استعداداً لخوض منافسات الكأس.

وتضم الفرق المشاركة في كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور : فريق اتحاد الإمارات للصقور، وفريق لجنة الصقور في لجنة رياضات الموروث الشعبي من مملكة البحرين، وفريق قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية من دولة الكويت، وفريق الجمعية المغربية للصيادين بالصقور، وفريق الجمعية الوطنية الجزائرية للصقارة، وفريق جمعية القناص المصري لرعاية الجوارح.
كما تشهد الكأس مشاركة الفرق الممثلة لكل من: الجمعية الأرجنتينية للصقور، والاتحاد الوطني للصيادين والصقور من إيطاليا، والجمعية الإسبانية للصقور، وجمعية الصيد بالصقور من أوزبكستان، وجمعية كيلوميرو من تنزانيا، وصندوق حماية الصقور من قيرغيزستان، وجمعية القناص القطرية، وجمعية الصقور اليونانية، ومركز الحفاظ على الصقارة من الصين.

وكان الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور قد أعلن عن استلام جميع القوائم المشاركة من الفرق الدولية عقب إرسال الملفات المتضمنة لشروط المشاركة قبل 3 أشهر في سبتمبر الماضي، بعد أن تم فتح باب التسجيل عقب الإعلان الرسمي عن إطلاق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم للكأس، حيث استمر استقبال طلبات المشاركة على مدار شهر كامل.

وتنطلق بعد غدٍ (الخميس) أعمال الملتقى الدولي الأول لرياضات وسباقات الصقور تحت شعار “استدامة رياضة الصقور” بمشاركة نخبة من المتخصصين والمهتمين برياضات الصقور، وسيسمح الحدث للمشاركين فرصة الاطلاع على أفضل الممارسات الخاصة برياضة الصقور، وعرض ومناقشة إنجازات وتجارب الجهات المعنية للحفاظ على هذه الرياضة واستدامتها، إذ يوفر الحدث منصة فريدة لمناقشة الجهود المبذولة في مجال الحفاظ على رياضة الصقور وتطويرها وتبادل المعارف والخبرات وتعزيز الفهم الصحيح لنشاطات سباقات الصقور وأساليب ممارستها، حيث تتمثل رسالة الملتقى في تأسيس إطار عالمي لمناقشة كافة النظم التطويرية والتنموية والرياضية وخلق الشراكات بين مجتمع الصقارة بصورة تشكل تنافسية عالمية لرياضات وسباقات الصقور.

اهتمام كبير
وأكد سعادة راشد بن مرخان، الأمين العام للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور على اكتمال الاستعدادات الخاصة بالأحداث الحافلة في أجندة الاتحاد؛ مشيداً بجهود فرق العمل المشاركة في إتمام الجوانب المختلفة سواءً اللوجستية أو الفنية للحدثين الذين تستضيفهما دولة الإمارات للمرة الأولى بمشاركة دولية واسعة واهتمام كبير من جميع المختصين والمتابعين لرياضة الصقور، بعد أن بادرت العديد من الجهات والهيئات والمنظمات والأفراد بالتسجيل لحضور فعاليات كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور، والملتقى الدولي الأول لرياضات وسباقات الصقور.

نقاش دولي
ويهدف الملتقى إلى التفرد العالمي في تطوير وتنمية قدرات رياضات وسباقات الصقور، وخلق نقاش دولي مشترك بين مختلف الجهات المعنية بالصقور حول الفرص والتحديات التي تواجهها، والوصول إلى آليات تنفيذية مشتركة تستهدف تسهيل وتعزيز سبل الارتقاء بهذه الرياضة، حيث يركّز الملتقى على محورين رئيسيين، الأول يستعرض الممكنات التي ساهمت في تطوير واستدامة رياضات وسباقات الصقور بدولة الإمارات، فيما يسلّط المحور الثاني، الخاص بأعضاء الاتحاد الدولي، الضوء على الفرص ومستقبل رياضات وسباقات الصقور على المستوى الدولي، وذلك من خلال مجموعة من العروض المرئية والنماذج والتجارب الفريدة للجهات الوطنية والدولية المشاركة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ" بالأزهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق غدًا السبت، أولى فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ"، الذي تنظمه الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية بالجامع الأزهر الشريف خلال الفترة من السبت القادم وحتى الأربعاء؛ وذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف البرامج والفعاليات الدعوية والتوعوية بما يحقق دور ورسالة الأزهر الدعوية والتوعوية.

ومن المقرر أن يلقي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محمد الجندي كلمة افتتاحية، على أن يبدأ عقب هذه الكلمة اللقاء الأول بعنوان: (الأزهر حامل لقاء الوسطية)، ويحاضر فيها الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور عبد الفتاح العواري العميد السابق لكلية أصول الدين بالقاهرة.

وأكد الأمين العام للمجمع د. محمد الجندي، أن هذه اللقاءات تحقق مجموعة من المحاور جميعها هدفًا أسمى وهو  بناء الإنسان من جميع جوانبه: الفكريَّة، والعقديَّة، والاجتماعيَّة، وترسخ منظومة القيم والأخلاق والمثل العليا في المجتمع، مضيفًا أن استراتيجية المجمع ورؤيته في مجال الدعوة، تعمل على  التركيز على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور على اختلاف فئاته وتنوع ثقافاته، ومناقشة أهم القضايا التي تلامس واقع هذا الجمهور وتشكل جزءًا مهمًا في حياتهم.

مقالات مشابهة

  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • وصول الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة للاسكندرية
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية
  • غدًا.. انطلاق فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ" بالأزهر