أعلن الجيش الفرنسي، أن سفينة فرنسية كانت تقوم بدورية في البحر الأحمر أسقطت، أمس الإثنين، مسيرة حوثية كانت تهدد ناقلة ترفع علم النرويج هاجمها عناصر ميليشيا الحوثي في اليمن.

وأضافت وزارة الجيوش الفرنسية في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الفرقاطة “لانغدوك” متعدّدة المهام “اعترضت ودمرت مسيّرة كانت تهدد بشكل مباشر ستريندا” ثم “تموضعت لحماية الناقلة، وحالت دون محاولة اختطاف السفينة”.

ومن جانبها قالت شركة موينكل كيميكال تانكرز المالكة لناقلة الكيماويات النرويجية، التي أصيبت بصاروخ قبالة سواحل اليمن اليوم الثلاثاء لرويترز، إن الناقلة تتجه الآن إلى ميناء آمن.

وقال رئيس موينكل، إن طاقم الناقلة ستريندا المؤلف من 22 شخصًا من الهند ولم يصب أحد منهم بأذى. وأعلنت ميلشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء، مسئوليتها عن تنفيذ هجوم استهدف ناقلة نفط التجارية “ستريندا”، التي ترفع علم النرويج، في البحر الأحمر. وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان، إن الجماعة استهدفت الناقلة بصاروخ بحري بعد أن رفض طاقمها الاستجابة للنداءات التحذيرية.

وأضاف أن الجماعة منعت، خلال اليومين الماضيين، مرور عدة سفن استجابت لتحذيرات، ولم تلجأ لاستهداف السفينة النرويجية المحملة بالنفط إلا بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية”.

وجددت الجماعة التعهد بأنها “ستواصل منع كافة السفن من كل الجنسيات من التوجه للموانئ الاسرائيلية، حتى إدخال المساعدات إلى قطاع غزة من غذاء ودواء”.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن

كشفت 3 مصادر بحرية وأمنية عن غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر، بعد مغادرة طاقمها.

المصادر، وفق وكالة رويترز، قالت إن الناقلة لافانت، انجرفت قبالة السواحل اليمنية ويُعتقد أنها غرقت، لتصبح أحدث سفينة مفقودة في البحر الأحمر الذي يتمتع بأهمية استراتيجية.

واستبعدت مصادر أمنية بحرية الأسبوع الماضي أن تكون مليشيا الحوثي الإرهابية قد استهدفت الناقلة. وأفاد مصدران، بحسب رويترز، "أن الناقلة أبلغت عن عطل في المحرك وتسرُّب المياه إليها".

وقالت مجموعة سوفكومفلوت الروسية للشحن، الأسبوع الماضي، إن إحدى سفنها استجابت لنداء استغاثة وأنقذت الطاقم قبالة الساحل الجنوبي لليمن في 23 يونيو (حزيران)، بعدما اضطر لمغادرة الناقلة بقارب نجاة.

وأفادت مصادر بحرية وأمنية، اليوم (الأربعاء)، بأن الناقلة ربما غرقت بعد أن انجرفت لعدة أيام. ولم يتضح بعد ما إذا كانت تحمل وقوداً على متنها. ولم يتسنَّ الوصول إلى الشركة المالكة للتعليق.

مقالات مشابهة

  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر