يبحث المواطنون بشكل مستمر عن حالة الطقس، بعد أن شهدت البلاد حالة من التقلبات الجوية الحادة والسريعة، نظرًا لطبيعة فصل الخريف، فمن المتوقع أن تبدأ حالة عدم الاستقرار في عدد من الأماكن على مستوى الجمهورية.

الطقس حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان عاجل، أن أخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الدلتا يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

سقوط الأمطار

وتوقعت خرائط الطقس سقوط الأمطار على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد خلال الساعات القليلة القادمة، مشددة على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

الهيئة الوطنية: الدفع بالقضاة الاحتياطيين لمواجهة الكثافات في بنى سويف رئيس اللجنة العامة بالفيوم: كثافات عالية واحتفالات بالعرس الديمقراطي

وكشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس فى الإسكندرية ، حيث تعرضت لسقوط الأمطار ومحافظات كفر الشيخ والبحيرة والمنوفية أيضا التى شهدت سقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة.

وشددت الأرصاد الجوية، أيضا على ضرورة توخى الحذر والابتعاد عن النوافذ لحظة وقوع العواصف الرعدية، وتجنب القيادة عند سقوط الأمطار والاحتماء بمداخل العقارات وعدم الوقوف أسفل اللافتات المعدنية فى الشوارع.

الطقس توقعات الطقس غدا الأربعاء

أما بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء، 13 ديسمبر 2023، من المتوقع أن تشهد البلاد طقسا لطيفا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

تستمر فرص سقوط الأمطار على المحافظات الساحلية وشمال الوجه البحرى، تمتد إلى خفيفة على محافظات جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس على فترات متقطعة.

ورصدت خرائط الأقمار الصناعية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة .

وحذرت الأرصاد من حالة الطقس ليلا، حيث تنخفض درجات الحرارة على كل الأنحاء، مشددة على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حالة الطقس سقوط الأمطار الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد توقعات الطقس غدا الأربعاء سقوط الأمطار حالة الطقس على مناطق

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الاربعاء 3 يوليو 2024.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه بالنسبة لطقس اليوم 3 يوليو 2024، من المتوقع أن تكون الأجواء اليوم شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.
حيث درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح مابين (37 -38) درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.
و تتراوح مابين (33 -35) درجة على المناطق الساحلية، بينما تســجل على مناطق الجـنوب ما بـين (39 -42) درجة، والرياح معتدلة على أغلب الأنحاء.

وأعلنت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، بداية من الاربعاء 3 يوليو 2024 حتى الاثنين 8 يوليو 2024، ستشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة،مع نزول الشبورة المائية الخفيفة صباحا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ، مع وجود نشاط للرياح على فترات مختلفة

 

مقالات مشابهة

  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024