شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الحامي لن نقبل وقوع حرب جديدة بسبب خارطة طريق عقيلة والمشري، ليبيا – قالت عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 نعيمة الحامي، إن مجلس الدولة مؤسسة لها نظمها ولوائحها الداخلية التي تنظيم .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحامي: لن نقبل وقوع حرب جديدة بسبب خارطة طريق عقيلة والمشري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحامي: لن نقبل وقوع حرب جديدة بسبب خارطة طريق عقيلة...

ليبيا – قالت عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 نعيمة الحامي، إن مجلس الدولة مؤسسة لها نظمها ولوائحها الداخلية التي تنظيم طريقة العمل وعندما تعلن وتفشل الجلسة الرسمية تنص اللائحة على أن يكون ثاني يوم الحضور بثلث الاعضاء أما اتخاذ القرار يكون بثلثي الحضور.

الحامي أوضحت خلال استضافتها عبر برنامج “تغطية خاصة” أذيعت على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني أن جلسة المجلس عقدت وقبل انتهاء الوقت بـ 10 دقائق وصلت نصابها 46 عضو وعندما عرض خالد المشري خارطة الطريق للتصويت في وقتها كان عدد الحضور 75 عضو والثلثين 37 وأثناء العد كان 34 عضو وبدوره قرر المشري أخذ الـ 34 واعتبره قبول مبدئي على أن يتم مراجعة بعض آراء المداخلات.

وأضاف: “القبول المبدئي تم لأن المشري يعلم أنه سيصبح هناك ضغط وطعن والكتلة المعارضة والإجراءات غير صحيحة، ربما اللعب بالمفردات طمئنهم بكلمة القبول المبدئي، يوم أصدرنا البيان 54 عضو وقعنا على رفضنا للتعديل الثالث عشر وهناك متضامنين دون التوقيع منهم”.

كما استطرد خلال حديثة: “الآن هناك عدد من الأعضاء لهم موقفهم ونتشاور. اعتماد الخريطة بعد اعتماد قانون الانتخابات إذاً أين هو قانون الانتخابات؟”.

وعلقت على التحذيرات من اشتعال فتيل الحرب في العاصمة والمنطقة الغربية بسبب خارطة عقيلة والمشري، معتبرةً أن كلمة “قبول مبدئي” هو ما يلعب عليه خالد المشري لكن لن يقبل أحد بوقوع حرب جديدة لأن الشعب يكفيه حروب وضياع أرزاق وأموال ولربما تكون تهديدات فقط.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بزراعي المنيا

أصيب 4 أشخاص إثر وقوع حادث تصادم سيارتين على الطريق الزراعي مصر- أسوان السريع بمركز ملوي، جنوب محافظة المنيا، وتم نقلهم إلى المستشفي التخصصي لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخري ملاكي على الطريق الزراعي بمركز ملوي، وأسفر عن وقوع عدد من المصابين تم نقلهم إلى المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف علي الفور إلى مكان الحادث، وتبين إصابة 4 أشخاص بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين وما بعد الارتجاج، وتم نقلهم إلى مستشفي ملوي التخصصي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وكشفت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو تهور السائقين في السرعة الزائدة والعبور الخاطئ، وتم التحفظ علي المركبات تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة اثار الحادث وفتح الطريق مرة اخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي
  • خبير: الدولة تحملت العبء الأكبر في إنشاء بنية تحتية لتخطي صعاب المرحلة
  • خارطة طريق فرنسية من ثلاث نقاط: القرار 1701 فرئيس فمساعدات
  • غداً… انطلاق منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024 لرسم خارطة طريق تطور القطاع في المنطقة
  • بسبب الغارة أمس... طريق مرجعيون حاصبيا مقطوعة
  • هذه هي خارطة طريق الحلّ
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بزراعي المنيا
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • إصابة 4 أشخاص في تصادم تروسيكل مع ملاكي على طريق دكرنس بالدقهلية