أعلن فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي، بمنطقة مكة المكرمة، عن إحصائية التطوُّع خلال شهر نوفمبر لهذا العام 2023، حيث بلغ عدد المتطوعين 3472، وعدد الساعات التطوعية 29.271، فيما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات التطوعية 5239.

ونفذ فرع الهيئة عددًا من الدورات في الإسعافات الأولية لتأهيل المتطوعين والمتطوعات، شملت الكادر الطبي التطوعي في تخصصات أبرزها استشاري، وطبيب عام، وصيدلي، وتمريض، وطب الطوارئ.


كما شاركت إدارة التطوع في الحملات التوعوية بعدد من الأماكن ذات الكثافة البشرية، ووفرت 269 فرصة تطوعية، أبرزها تقديم الخدمات الإسعافية والطبية لضيوف الرحمن في الحرم المكي الشريف، والمشاركة في جميع المهرجانات الوطنية والفعاليات الترفيهية والسياحية والاجتماعية والثقافية والأنشطة الرياضية، وكذلك المشاركة في الأيام العالمية ذات العلاقة.

وأكد مدير الفرع الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، أن الهيئة تقدّم عدداً من الفرص التطوعية لأفراد المجتمع في عدة مجالات منها المجال الصحي، والإنساني، والرياضي، والبيئي، والتوعوي، وتحرص على الاستفادة من جميع الكوادر البشرية التي ترغب في الالتحاق بالأعمال التطوعية لدفع مسيرة التنمية وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

وبين أن الهيئة تعمل على تطوير منسوبيها من المتطوعين والمتطوعات من خلال تنظيم عديد من الدورات التخصُّصية، وتأهيلهم بما يتوافق مع رسالة وعمل الهيئة، مشيرًا إلى أن الهيئة ترحب باستقطاب المتطوعين من سكان المنطقة، والاستفادة من جهودهم وطاقتهم وعطائهم الإنساني؛ من خلال منصة التطوع التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهلال الأحمر مكة المكرمة الحملات التوعوية

إقرأ أيضاً:

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين ومواطن لإخلالهما بأنظمة البيئة بمكة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمين مخالفين لنظام البيئة، لاستغلالهما الرواسب بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضحت قوات الأمن البيئي أنه تم ضبط معدة تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها مقيمان من الجنسيتين اليمنية والصومالية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما.

اقرأ أيضاًالمملكةمَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 2024م

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام “911” بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و”999″ و”996″ في بقية مناطق المملكة.

كما تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة مكة المكرمة من القبض على مواطن؛ لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص, بحوزته بندقيتين هوائية، و”520″ ذخيرة هوائية، و”3″ كائنات فطرية مصيدة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر
  • القبض على مقيمين بمنطقة مكة المكرمة لترويجهما 2.5 كيلوجرام من مادة «الشبو» المخدر
  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين ومواطن لإخلالهما بأنظمة البيئة بمكة