صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
افتتح سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي صور المعرض الحِرفي للصناعات الخزفية (نهضة عُمان) في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، بحضور الدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة بصور، ومديري العموم والدوائر الحكومية، ونواب ومساعدي الرئيس، وموظفي وطلبة الجامعة.

المعرض ينظِّمه مركز شؤون الطلبة ممثلًا باللجنة الفنية بجماعة فن ولون. يأتي المعرض نتاج الطلبة المشاركين في الحلقة الفنية في التشكيل بالخزف التي أقيمت بالجامعة بالتعاون مع المدرِّبة الحِرفية نصرى بنت حبيب الحسينية، حيث انقسم المعرض إلى قِسمين؛ القِسم الأول يتحدث عن عُمان قبل النهضة، والثاني بعد النهضة الحديثة وشمل بعض الأعمال من الخزفيات والسعفيات، ونماذج من صناعة الفخار كالقلاع والحصون العُمانية، وبعض الأبواب التراثية القديمة، وبعض الأعمال الفنية، والتي تحافظ على مكنونات التراث العُماني الأصيل.
وقالت الطالبة هاجر بنت حبيب الحسينية حِرفية وفنانة تشكيلية ورئيسة جماعة فن ولون بالجامعة: أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور لتقديم لنا هذه الفرصة، لتطوير مهاراتنا.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الدستورية: الإلزام بلصق طابع دمغة نقابتي المهندسين والمهن الفنية التطبيقية دستوري

قضت المحكمة الدستورية العليا، اليوم السبت، برئاسة المستشار بولس فهمى، برفض الدعوى المحالة للفصل في دستورية نص المادتين 47 من القانون رقم 66 لسنة 1974 بشأن نقابة المهندسين، و53 من القانون رقم 67 لسنة 1974، بإنشاء نقابة المهن الفنية التطبيقية، فيما تضمناه من إلزام الجهات الإدارية وما في حكمها بعدم التعامل بالأوراق والمستندات المنصوص عليها في القانونين إلا إذا كان ملصقًا عليها طابع الدمغة النقابي المقرر.

وقالت المحكمة إن ضريبة الدمغة النقابية التي تقررت لصالح هاتين النقابتين ضريبة عامة، جرى تخصيصها لهما وفق الضوابط التي قررتها المادة 38 من الدستور القائم، وأن الإلزام الوارد بالنصين المشار إليهما استهدف ضمان تحصيل الضريبة لصالح النقابتين المذكورتين، وهو ما يلبي الالتزام الدستوري الملقى على عاتق المشرع في خصوص تحديد طرق وأدوات تحصيل الضرائب والرسوم.

صرح بذلك المستشار محمود محمد غنيم، نائب رئيس المحكمة، ورئيس المكتب الفني بها.







مقالات مشابهة

  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • الدستورية: الإلزام بلصق طابع دمغة نقابتي المهندسين والمهن الفنية التطبيقية دستوري
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة