زادت نسبة التصويت فى الانتخابات فى سوهاج فى قرى سوهاج الشمالية بصورة لافتة للنظر، فى الساعات الأربعة الأخيرة قبل إغلاق صناديق الاقتراع، فقد شهدت معظم القرى فى مراكز الشمالية تزايدا فى إعداد الناخبين، مثل قريتى "الحريقة" و "كوم اشقاو" بطما و الصوامعة غرب بطهطا، و"عنيبس" بجهينة، و"بنى هلال" بالمراغة .

      وأكد اللواء مجدى القاضى عضو مجلس الشيوخ بأنه تم تنظيم العملية التصويتية من خلال الوقت بين النساء والرجال وقمنا بالجهود الذاتية بتوفير وسائل النقل للنساء واصطحابهن من أماكن تجمعات بالقري حتى مقار اللجان الانتخابية.

وأضاف الدكتور أحمد جلال أبو الدهب عضو مجلس الشيوخ بأن الثقافة السياسية لدى المواطن قد ارتفت بشكل كبير فى الفترة الأخيرة وهذا ما أثبتته بالتجربة انتخابات رئاسة الجمهورية .

     جدير بالذكر أن عدد من لهم حق التصويت فى محافظة سوهاج يزيد عن ثلاثة ملايين و254 ألف ناخب بقرى وأحياء ومدن ومراكز المحافظة ، مقسمين على المقرات الانتخابية البالغ عددها 684 مقرا انتخابيا، موزعين فى 18 لجنة عامة، منها 9 لجان للوافدين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج التصويت

إقرأ أيضاً:

مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت

ليبيا – استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح،الثلاثاء،القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت والوفد المرافق له،بحضور عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب،وذلك في ديوان مجلس المفوضية بطرابلس.

زيارة برنت تأتي بحسب المكتب الإعلامي للمفوضية في إطار دعم الانتخابات في ليبيا، وناقش الطرفان خلال اللقاء الإجراءات المتعلقة بالتحضير لانتخابات المجالس البلدية.

بدوره، أشاد برنت بالجهود التي تبذلها المفوضية والقائمون عليها في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات حرة وذات مصداقية تعبّر عن إرادة الليبيين والليبيات وتطلعاتهم إلى دولة ديمقراطية مستقرة.

واستعرض الجانبان مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية عموما، وانتخابات المجالس البلدية على وجه الخصوص وما لهذه المواقف من تأثير على إمكانية تنفيذها وفرص نجاحها.

 

مقالات مشابهة

  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا في الساعات الأخيرة بنية تحتية لحزب الله في منطقة ميس الجبل وعيتا الشعب بجنوب لبنان
  • بريطانيا...ستارمر وسوناك يقدمان رسائلهما الانتخابية الأخيرة
  • زراعة الشيوخ توصى بالتنسيق لإنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل
  • مجلس نينوى يؤكد شرعية جلسة التصويت ويرفض اعتراضات الحكومة.. وثيقة
  • زراعة الشيوخ توصي بالتنسيق بين التعاونيات والقطاع الخاص لإنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 24 عسكريًا خلال الساعات الأخيرة في غزة