شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مشروب صباحي شائع يضر بأسنانك ولا يعزز الهضم أيضا!، صراحة نيوز يعتبر شرب كوب من الماء الساخن والليمون الحامض أحد طقوس الصباح الأساسية بالنسبة لملايين الأشخاص. ويفعلون ذلك اعتقادا منهم أنه .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "مشروب صباحي شائع" يضر بأسنانك ولا يعزز الهضم أيضا!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"مشروب صباحي شائع" يضر بأسنانك ولا يعزز الهضم أيضا!

صراحة نيوز- يعتبر شرب كوب من الماء الساخن والليمون الحامض أحد طقوس الصباح الأساسية بالنسبة لملايين الأشخاص. ويفعلون ذلك اعتقادا منهم أنه “مفيد” للكبد ويعزز الجهاز الهضمي.

ولكن شرب الماء الساخن والليمون الحامض، والماء المنقوع بالليمون الحامض، يمكن أن يقوض في الواقع جهودك لتكون بصحة جيدة.

تقول طبيبة الأسنان هانا وولنو، المتحدثة باسم جمعية طب الأسنان البريطانية: “يُساء التسويق لعادة شرب الماء الساخن والليمون الحامض مرارا وتكرارا كعلاج لجميع الحالات الصحية المتعددة. لكن الأمر المقلق للغاية هو الضرر الذي يمكن أن تسببه هذه العادة لأسنانك – والذي يكون دائما في كثير من الحالات ولا يمكن عكسه”.

ويوافق طبيب الأسنان نيليش بارمار، الذي يدير Parmar Dental في إسيكس، على ما يلي: “أعرف الكثير من المرضى الذين يشربون الماء والليمون الحامض وأتمنى حقا ألا يفعلوا ذلك. يفعلون ذلك باعتقاد خاطئ أنهم يختارون خيارا صحيا لأن هذا ما يسمعونه”.

ولا يوجد ما يدعم فكرة أن شرب الماء الساخن والليمون “سينظف الكبد أو يزيل السموم منه” كما يُزعم، حسبما يقول البروفيسور ديفيد لويد، استشاري جراحة الكبد في مستشفى ليستر الملكي. و”لإزالة السموم” من الكبد أو بالأحرى شفاء الضرر الذي لحق بالكبد، عليك التوقف عن فعل الأشياء التي تجعله يعمل بجد ويسبب مشاكل في المقام الأول مثل شرب الكحول أو تعاطي المخدرات.

وهذا، إلى جانب شرب حوالي لترين من الماء يوميا، ما سيحافظ على صحة الكبد. أما الكوب من الماء الساخن والليمون فلا يمكنه تحقيق ذلك. علاوة على ذلك، فإن وظيفة الكبد هي التخلص من السموم، ولا يوجد شيء مثل “إزالة السموم” من الكبد نفسه.

ويقول الدكتور ستيفن مان، استشاري أمراض الجهاز الهضمي في مؤسسة Royal Free London NHS Foundation Trust، إن الأدلة قليلة بنفس القدر لدعم استخدام الماء الساخن والليمون كمساعد لتحسين الجهاز الهضمي.

ويرفض بشدة الفكرة التي اقترحها بعض “خبراء الصحة الطبيعية” بأن الماء الساخن والليمون الحامض سيحفزان عصارة المعدة، ويساعدان على دفع الأشياء (عن طريق تحفيز تقلصات العضلات التي تشبه الموجة).

ويقول: “الشيء الوحيد الذي يفيد فيه الماء والليمون الحامض هو استبدال السوائل، وهو أمر ضروري للحفاظ على ترطيب الجسم – ولكن هذا يرجع إلى الماء، وليس الليمون”.

علاوة على ذلك، فإن الأشخاص المعرضين للارتجاع – حيث يتم إرجاع الأحماض ومحتويات المعدة الأخرى إلى الحلق – سيجدون أن ماء الليمون يزيد من تفاقم المشكلة لأنه حمضي.

وقد يبدو الماء الساخن والليمون وكأنهما اتجاه مستوحى من وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه أصبح شائعا لأول مرة في عام 1941 عندما أنشأ اختصاصي التغذية في الولايات المتحدة ستانلي بوروز The Master Cleanser، وهو نظام غذائي وضع “التطهير السائل” – بما في ذلك الماء و الليمون – كطريقة طبيعية لطرد السموم والشوائب الأخرى.

ومع ذلك، فإن الشعبية المستمرة لهذا المشروب ترجع جزئيا إلى أن الليمون يوفر فيتامين C – اللازم لحماية الخلايا من التلف، والمساعدة على التئام الجروح والحفاظ على الأوعية الدموية والغضاريف الصحية.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالأسنان، فإن الماء الساخن المضاف إليه الليمون ليس صحيا – لأسباب ليس أقلها أن عصير الليمون الحامض شديد الحموضة ويمكن أن يذيب سطح المينا ا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الماء

إقرأ أيضاً:

مشروب صيفي منعش.. طريقة عمل آيس كراميل ماكياتو

آيس كراميل ماكياتو.. يعد الآيس كراميل ماكياتو من المشروبات الصيفية المنعشة التي يفضلها الكثير من الكبار والصغار، فتبحث الكثير من الفتيات عن طريقة سهلة وبسيطة لصنع آيس كراميل ماكياتو، فهو غني بالطاقة والسعرات الحرارية.

طريقة عمل آيس كراميل ماكياتو

يوفر «الأسبوع»لزواره ومتابعيه كل ما يخص طريقة عمل آيس كراميل ماكياتو، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها موقع الأسبوع على مدار اليوم من خلال التقرير التالي:

طريقة عمل آيس كراميل ماكياتوطريقة عمل ايس كراميل ماكياتومقادير طريقة عمل ايس كراميل ماكياتو

3 ملعقة صغيرة قهوة اسبريسو

سكر حسب الرغبة

¼ كوب ماء ساخن

3 مكعب ثلج

¼ كوب حليب بارد

صوص كراميل حسب الرغبة

قشطة حسب الرغبة

طريقة عمل آيس كراميل ماكياتوطريقة عمل ايس كراميل ماكياتو

_ نذيب القهوة مع السكر والماء الساخن في كوب ونخلطهم جيدًا، ونتركهم على جنب.

_ نضع في كوب كل من: مكعبات الثلج، الحليب البارد.

_ يضاف خليط القهوة ونقلّب جميع المكوّنات معًا.

_ نقوم بتزيين المشروب بكل من: صوص الكراميل، والقشطة، ثم نقدّمه.

اقرأ أيضاًبخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل

طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر: الكسل من أسباب انتشار السرطان
  • طريقة عمل الحمص المسلوق.. من المقبلات الشهية لأبنائك
  • كمية الماء اليومية الضرورية لتحفيز فقدان الوزن
  • تهدئة الأعصاب وتسهيل عملية الهضم.. فوائد وطريقة عمل الليمون بالنعناع
  • الأزهر يحذر من خطأ شائع يرتكبه المصلين أثناء خطبة الجمعة
  • تحسين الهضم وتقليل الاكتئاب.. فوائد شرب القهوة بالحليب في الصباح
  • استمتع بالانتعاش في الصيف مع مشروب الليمون بالنعناع البارد
  • علاء ناجي يكتب: عندما تعشق الروح
  • مشروب صيفي منعش.. طريقة عمل آيس كراميل ماكياتو
  • تموز الساخن.. درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الايام المقبلة