شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن قمة دول جوار السودان مصر تتخذ خطوات سريعة لحل النزاع في الخرطوم، تنعقد في مصر اليوم الخميس، قمة دول جوار السودان والتي تهدف لحل الصراع القائم في الخرطوم وتداعياته السلبية على دول الجوار، كما تهدف القمة إلى وضع .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قمة دول جوار السودان.

. مصر تتخذ خطوات سريعة لحل النزاع في الخرطوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قمة دول جوار السودان.. مصر تتخذ خطوات سريعة لحل...

تنعقد في مصر اليوم الخميس، قمة دول جوار السودان والتي تهدف لحل الصراع القائم في الخرطوم وتداعياته السلبية على دول الجوار، كما تهدف القمة إلى وضع آليات وحلول فاعلة بمشاركة دول الجوار لتسوية الأزمة في السودان بشكل سليم من خلا التنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى.

قمة دول جوار السودان

وتحدث المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن تفاصيل قمة دول جوار السودان، مؤكدًا أنه في ظل الأزمة القائمة في السودان، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على صياغة رؤية مشتركة لـ دول جوار السودان، لاتخاذ خطواتسريعة نحو حل الأزمة وحقن دماء الشعب السوداني، وتجنيبه الآثار السلبية التي يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها، والحد من استمرار الآثار الجسيمة للأزمة على دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل.

قمة دول جوار السودان

واستضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، في قصر الاتحادية، آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، الذي يترأس الوفد الأثيوبي المشارك في قمة دول جوار السودان المنعقدة اليوم الخميس.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي وأبي أحمد تناقشا أمس عن سبل تسوية الأزمة السودانية، كما تمت المباحات بينهما حول تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا وقضية سد النهضة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قمة دول جوار السودان دول الجوار فی الخرطوم

إقرأ أيضاً:

ميخائيل بوغدانوف وحسين عوض يبحثان حل الأزمة في السودان

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع القائم بأعمال وزير الخارجية السوداني حسين عوض الذي يجري زيارة خاصة إلى موسكو سبل الحل السريع للأزمة العسكرية والسياسية في البلاد.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: "خلال المحادثة، تم التركيز بشكل رئيسي على تطور الوضع في السودان، مع التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد".

وأضافت الوزارة: "أكد الجانب الروسي موقفه المبدئي الداعم للوقف العاجل لإطلاق النار وإقامة حوار وطني مستدام بما يخدم ضمان وحدة جمهورية السودان وسلامة أراضيها وسيادتها".

كما أشار البيان إلى أن الطرفين ناقشا بعض القضايا العملية لمواصلة تعزيز العلاقات المتعددة الأوجه بين روسيا والسودان، والتي تتسم بالودية.

وفي مارس الماضي، أجرى بوغدانوف تبادلا مفصلا لوجهات النظر بشأن آفاق حل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان مع السفير السوداني لدى موسكو محمد سراج.

وكان قد أكد الجانب الروسي موقفه بشأن الحاجة إلى وقف للأعمال العدائية بأسرع وقت ممكن، ودعت موسكو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وإنشاء قوة عسكرية مشتركة.

وكانت قد اندلعت الاشتباكات في 15 أبريل من العام الماضي، بين قوات الرد السريع والجيش في مروي والخرطوم، وسرعان ما انتشرت لتطال أجزاء أخرى من السودان.

ونتيجة للصراع، قتل آلاف الأشخاص وجرح عشرات الآلاف، وعقدت الأطراف المتحاربة سلسلة مشاورات في جدة عام 2023، فيما تم الإعلان مرارا وتكرارا عن وقف لإطلاق النار بين الجيش والقوات الخاصة، إلا أنه لم يتم تنفيذ أي من الاتفاقات التي تم التوصل إليها بالكامل

مقالات مشابهة

  • مصر ومؤتمر الأزمة السودانية.. 5 تحديات ملحّة تدفع للتحرك الفوري
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • الخيار الديمقراطي الذي نقلته عصابات الجنجويد من الخرطوم إلي سنجة والدندر
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • ميخائيل بوغدانوف وحسين عوض يبحثان حل الأزمة في السودان
  • الجيش الوطني يتمدد في العاصمة الخرطوم .. وسيحرر جميع بقاع السودان
  • رحل بروفيسور ريتشارد حسن الإنسان والعالم والطبيب المنتمي لدولتي السودان
  • رحل بروفيسور ريتشارد حسن.. الإنسان والعالم والطبيب المنتمي لدولتي السودان
  • «الأمة القومي» يعلن المشاركة في «مؤتمر القاهرة»