تراجعت حالات الإصابة بالكوليرا في ولاية سنار السودانية بصورة ملحوظة وأكدت السلطات الصحية عدم تسجيل حالات جديدة ليومين متتالين بالولاية.

الخرطوم _ التغيير

و أكد وزير الصحة المكلف بسنار د. إبراهيم العوض احمد يوسف أن الولاية ليومين متتاليين لم تسجل أي حالة اشتباه بالكوليرا أثنى على جهود لجنة الاستجابة السريعة لدرء الكوليرا وجهود العاملين بوزارة الصحة.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم اجتماع لجنة الاستجابة السريعة، وشدد الوزير على مواصلة التدخلات ومتابعتها داعيا لتقوية التنسيق والتواصل مع ولايات الجوار بخصوص الحالات الوافدة كما دعا لرفع درجة التأهب والاستعداد لاقصى درجة.

فيما أكد مفوض العون الإنساني بولاية سنار محمد عبدالفتاح بادي على جهود وزارة الصحة  داعيا الشركاء من المنظمات للتدخل بقوة مع وزارة الصحة لمكافحة الاوبئة مشيدا بتدخلاتهم السابقة والتي كان لها الأثر الواضح في محاربة الكوليرا، وأعلن أن المفوضية ستشكل سندا وذراعا للصحة في كافة تدخلاتها .

من جهتها استعرضت مدير عام الطواريء والتصدي للأوبئة عضو لجنة الاستجابة السريعة مواهب قسم الله الأمين، التقرير اليومي عن حالات الكوليرا مبينة ان حالات الاشتباه بلغت (112) حالة بينها (10) حالات من خارج الولاية منها (٨٩)حالة شفاء و(4) حالة وفاة و(9) حالات بمراكز العزل.

هذا وسجلت محلية سنار لوحدها 83 حالة وسنجة 12 حالة وشرق سنار سبع حالات و 10 حالات من خارج الولاية مؤكدة أن البحث النشط مستمر وفرق التقصي تواصل عملها .

فيما أبانت فاطمة محمد عبدالحليم مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية عضو لجنة الاستجابة السريعة أن التدخلات مستمرة في مجال صحة البيئة ومكافحة الناقل وسلامة المياه ورقابة الأطعمة مؤكدة ان كل هذه الانشطة ستتواصل لدرء الكوليرا وتحجيم إنتشارها .

من جهته اكد مدير تعزيز الصحة محمد حسن البدري أن تراجعهناك تعاون كبير مع الهلال الاحمر السوداني فرع ولاية سنار في حملة تعزيز الصحة .

الوسومالسلطات الصحية الكوليرا سنار ولاية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: السلطات الصحية الكوليرا سنار ولاية

إقرأ أيضاً:

«البرهان» يتفقد قوات الجيش بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي

تأتي زيارة قائد الجيش لولاية سنار عقب معارك ضارية شهدتها الولاية الأسبوع الماضي بين الجيش وقوات الدعم السريع.

سنار: التغيير

وصل قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، السبت، إلى الخطوط الأمامية للمعارك التي تدور الجيش وقوات الدعم السريع بولاية سنار جنوب شرقي البلاد.

وأظهرت صوراً نشرتها وكالة الأنباء السودانية البرهان وهو يتناول الطعام وسط الجنود، فيما لم تورد الوكالة الرسمية أي تفاصيل عن الزيارة.

جاء ذلك بالتزامن مع سماع قصف مدفعي جنوب مدينة سنار صباح اليوم، فيما أفادت مصادر (التغيير) بسماع صوت انفجارين جنوب سنار عند العاشر. صباحاً.

وتعرض حي الجنينة لقصف مدفعي أمس من قوات الدعم السريع مما أسفر عن أضرار جزئية بأحد المنازل وإصابات طفيفة وسط المدنيين.

وتأتي زيارة قائد الجيش عقب معارك ضارية شهدتها تخوم مدينة سنار الأسبوع الماضي بين الجيش وقوات الدعم السريع التي لازال جزء منها يتمركز في منطقة “جبل موية” القريبة من المدينة.

فيما نزح المئات من سكان قرى منطقة “جبل موية” باتجاه مدينة سنجة التي تبعد نحو 50 كيلومترا جنوب سنار، أو غربا إلى مدينة ربك عاصمة ولاية النيل الابيض.

من ناحيتها أقرّت المقاومة الشعبية بولاية سنار، بسقوط منطقة “جبل موية” في يد قوات الدعم السريع وتقول إنه جار العمل لاستعادتها.

الوسومالجيش السوداني حرب الجيش والدعم السريع عبد الفتاح البرهان ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • حلقة عمل توصي بتحديث خطة الاستجابة لشلل الأطفال
  • السودان… نزوح أكثر من 55 ألف شخص بسبب المعارك!
  • لجنة المعلمين السودانيين: التقديرات تشير إلى «300» مدرسة سودانية في مصر
  • مشاهد تعكس حالة النزوح الجماعي من مدينة سنجة بولاية سنار
  • السودان:55 ألفا نزحوا من مدينة سنجة جراء المعارك العسكرية
  • انطلاق العام الدراسي بولاية القضارف
  • بالتزامن مع زيارة البرهان.. الدعم السريع تهاجم مدينة سنجة بولاية سنار
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • «البرهان» يتفقد قوات الجيش بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية للمعارك بولاية سنار