بوابة الوفد:
2024-07-06@06:35:09 GMT

أسيوط: العملية الانتخابية تجري بشكل هادئ ومنظم

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

أعلن المستشار نادي عبدالحفيظ مصطفى رئيس محكمة شمال أسيوط الابتدائية ورئيس لجنة متابعة الانتخابات الرئاسية بالمحافظة خلال تفقده عددا من مقرات اللجان الانتخابية بمدينة أسيوط في ثالث ايام الانتخابات الرئاسية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية

وأوضح المستشار نادي أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد ومنظم.

وأشاد رئيس محكمة شمال أسيوط الابتدائية بالمجهودات التي قامت بها اللجان الانتخابية في تنظيم وإدارة العملية الانتخابية 

وفي جولته، تفقد المستشار نادي عبدالحفيظ مصطفى مراكز الاقتراع المختلفة واستمع إلى آراء ومقترحات الناخبين. وأعرب الناخبين عن رضاهم عن سير العملية الانتخابية وتنظيمها، مؤكدين أنهم شعروا بأمانٍ وثقة في سلامة العملية.

وقد صرح المستشار نادي عبدالحفيظ مصطفى بأن العملية الانتخابية تجري بشكل هادئ ومنظم، وأن لجان الاقتراع تعمل وفقًا للقانون واللوائح المحددة

تجول رئيس المحكمة بصحبة أعضاء اللجنة المستشار رمضان محمد عبدالله رئيس محكمة جنوب أسيوط الابتدائية والمستشار شعبان مغربي مدير إدارة تنفيذ الاحكام محكمة شمال أسيوط الابتدائية والمستشار خالد إسماعيل مدير إدارة تنفيذ الاحكام محكمة جنوب أسيوط الابتدائية  في عدة مقار انتخابية في مدينة أسيوط، حيث التقى بالمواطنين الذين يمارسون حقهم في التصويت. وقام بالتحدث مع أعضاء اللجان وتفقد سير العملية في كل مرحلة، بدءًا من إجراءات الدخول والتأكد من استحقاق المواطنين للتصويت، وصولًا إلى إجراءات التصويت نفسها.

وأعرب المستشار عبدالحفيظ مصطفى عن رضاه عن سير العملية الانتخابية حتى الآن، مشيدًا بدور اللجان الانتخابية في ضمان سلامة العملية وتوفير الظروف الملائمة للمواطنين لممارسة حقهم الديمقراطي بحرية ونزاهة.

وأكد رئيس المحكمة على أهمية متابعة العملية الانتخابية بشكل مستمر وتفقد سيرها بانتظام، بهدف التأكد من عدم وجود أي تجاوزات أو مخالفات تؤثر على نتيجة الانتخابات. وشدد على ضرورة أن تكون العملية مفتوحة وشفافة أمام المراقبين ووسائل الإعلام والمواطنين، وأن يتم التعامل مع أي شكاوى أو استفسارات بشكل عادل وفوري.

وتعد الانتخابات الرئاسية في مصر فرصة للمواطنين للتعبير عن إرادتهم الديمقراطية واختيار رئيس للبلاد للمرحلة المقبلة. وبالتزامن مع ذلك، تضع اللجان الانتخابية نصب أعينها ضمان سير العملية بشكل نزيه وعادل، وتحظر أي ممارسات تعرقل حق المواطن في التصويت.

ومن المتوقع أن تكون نتائج الانتخابات في أسيوط مؤشرًا على توجهات الناخبين في المحافظة، التي تعتبر واحدة من أكبر المحافظات في مصر من حيث عدد الناخبين. ومع استمرار سير العملية الانتخابية بشكل سلس وهادئ، فإن الأمل كبير في أن تكون النتائج تعكس إرادة المواطنين وتتماشى مع مبادئ الديمقراطية.

تأتي هذه الزيارات في إطار تأكيد السلطات المصرية على حرصها على ضمان سلامة ونزاهة الانتخابات، وتمكين المواطنين من ممارسة حقهم الديمقراطي في الاختيار بحرية ونزاهة.

ويشار إلى أن الانتخابات الرئاسية في مصر تأتي في سياق تطبيق الدستور الجديد الذي يضمن حقوق المواطنين ويحدد آلية انتخاب رئيس البلاد. وتعتبر هذه الانتخابات هامة لمستقبل البلاد وللشعب المصري الذي يبدي رغبته في تحسين الأوضاع السياسية والاقتصادية وتعزيز الاستقرار والتنمية في البلاد.

ومن المتوقع أن تكون نتائج الانتخابات محط اهتمام وترقب كبير على مستوى الشعب المصري والمجتمع الدولي، حيث ستحدد مسار البلاد خلال الفترة المقبلة ومستقبل السياسة والاقتصاد في مصر. وبناءً على ذلك، تأمل السلطات المصرية في أن تكون الانتخابات شفافة ونزيهة، وأن تعكس إرادة الشعب المصري بحريته واستقلاليته في اختيار قادته وصناعة مستقبله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الدكتور عبدالسند يمامة انتخابات رئاسة الجمهورية بطاقة الاقتراع قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات لجان محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب سیر العملیة الانتخابیة اللجان الانتخابیة المستشار نادی أن تکون فی مصر

إقرأ أيضاً:

هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس أيمن بوغطاس، أنه سيتم الانطلاق مبدئيا في قبول الترشحات الخاصة بالانتخابات الرئاسية خلال يوليو الجاري وبداية أغسطس المقبل.

وأضاف بوغطاس اليوم الأربعاء أن القانون ينص على إجراء الحملة الانتخابية على مدار 21 يوما السابقة لإجراء الانتخابات، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى 6 أكتوبر القادم، وسيكون يوم 5 أكتوبر القادم يوم الصمت الانتخابي، وستبدأ الحملة الانتخابية من 14 سبتمبر القادم حتى 4 أكتوبر القادم، حسب تصريحات للإذاعة الوطنية التونسية. 


وشدد على أن الهيئة ستأخذ بعين الاعتبار الظروف التي ستشهدها تونس خلال فترة الحملة الانتخابية على غرار بدء العام الدراسي في المدارس والجامعات، وعودة التونسيين المقيمين بالخارج، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى داخل تونس خلال يوم واحد الموافق 6 أكتوبر القادم، في حين ستتواصل في الخارج على مدى 3 أيام من 4 إلى 6 أكتوبر القادم.

وأشار عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أن كل مرشح مطالب بالتمويل الذاتي لحملته الانتخابية، بالإضافة إلى التمويل الخاص من طرف أشخاص طبيعيين، ولا سيما أنه لم يعد هناك تمويلا عموميا للحملات الانتخابية.


يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر أمس قرارا بدعوة الناخبين إلى الانتخابات الرئاسية 6 أكتوبر القادم.

مقالات مشابهة

  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تؤكد استمرار العملية الاختبارية وفقا للجدول المعتمد (وثيقة)
  • سوناك يعلن استقالته من زعامة حزب المحافظين بعد الهزيمة الانتخابية
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • «A Quiet Place».. مكان هادئ
  • المناظرات الانتخابية.. فرصة الإقناع والإيقاع بالخصوم
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية