جريدة الوطن:
2024-07-07@07:41:55 GMT

حقبة جديدة من التعاون الثنائي

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

تُمثِّل زيارة الدَّولة التي يبدؤها حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى جمهورية سنغافورة حقبة جديدة في مجالات التعاون الثنائي بين البلدَيْنِ، خصوصًا مع مساعي البلدَيْنِ إلى تعظيم الاستفادة من علاقاتهما الوطيدة والصداقة الراسخة والحراك الذي شهدته هذه العلاقات على مختلف المستويات والمجالات خلال السنوات الماضية.


وتحمل هذه الزيارة عددًا من الرمزيَّات؛ كون سنغافورة أوَّل دَولة يزورها جلالة القائد المُفدَّى ـ أيَّده الله ـ في جنوب شرق آسيا، فيما يُعدُّ جلالةُ السُّلطان المُعظَّم ـ حفظه اللهُ ورعاهُ ـ أوَّل قائد يستضيفه الرئيس السنغافوري، الأمْرُ الذي يعكس مدى التقدير المتبادل بين القائدَيْنِ والرغبة الأكيدة لترجمة ذلك إلى تعزيز للتعاون على المستويات الدبلوماسيَّة والسياسيَّة والاقتصاديَّة والثقافيَّة وغيرها. ومن هذا المنطلق فإنَّ المباحثات التي سيعقدُها القائدان تطلق حقبة جديدة من مجالات التعاون الثنائي بين البلدَيْنِ في مَسيرة العلاقات المتميزة بين البلدَيْنِ الصَّديقَيْنِ، خصوصًا في مجالات الطاقة المُتجدِّدة والأمن الغذائي والاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونيَّة وتكنولوجيا التعليم، والتدريب الذَّكي والصناعات اللوجستيَّة والنقل البحري ليترسخَ ذلك بمذكّرات تفاهم تُعزِّز التعاون الثنائي.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التعاون الثنائی البلد ی ن

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة ورئيسي مالاوي والقمر المتحدة

العُمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - ببرقية تهنئة إلى دولة كير ستارمر رئيس وزراء المملكة المتحدة بمناسبة تعيينه رئيسًا جديدًا للوزراء.

أعرب جلالتُه فيها عن خالص تهانيه وصادق تمنياته له بموفور الصحة والسعادة والتوفيق في مهامه لتحقيق المزيد من الرقي والتقدم والازدهار للشعب البريطاني الصديق، آملًا للعلاقات الطيبة التي تربط البلدين مزيدًا من التطور والنماء لما فيه خير وصالح الشعبين الصديقين.

كما بعث جلالته - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

أعرب جلالة السلطان المعظم من خلالها عن صادق تهانيه وأطيب تمنّياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية القمر المتحدة الشقيق باطراد التقدّم والازدهار.

وبعث جلالة السلطان - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس الدكتور لازاروس تشاكويرا رئيس جمهورية مالاوي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. ضمّنها جلالتُه تهانيه وتمنّياته الطيبة لفخامته ولشعب مالاوي الصديق.

مقالات مشابهة

  • اليابان وكمبوديا يتفقان على التعاون الثنائي لإزالة الألغام في أوكرانيا
  • جلالة السلطان يتبادل التهاني مع قادة الدول العربية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • جلالة السلطان يتبادل التهاني مع قادة الدول بمناسبة العام الهجري الجديد
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة ورئيسي مالاوي والقمر المتحدة
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون لترسيخ قيم الحوار والتعايش
  • حزب الله: الرد على اغتيال القائد محمد نعمة سيستمر
  • "الطاقة الذرية" تفتح ورشة العمل الإفريقية الأقليمية عن دراسات السوق
  • جلالة السلطان يهنّئ الرئيس الجزائري