مسقط ـ العُمانية: احتفل سلاح الجوِّ السُّلطاني العُماني أمس بيوم قوات السُّلطان المسلحة الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر من كلِّ عام، برعاية معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع.
استُهل الحفل الذي أقيم بقاعدة السيب الجوِّية بالتحية العسكرية لمعالي الدكتور الأمين العام بوزارة الدفاع راعي الحفل وعزفت موسيقى سلاح الجوِّ السُّلطاني العُماني السلامَ السُّلطاني، تلا ذلك عرض عسكري بالمشاة الصامتة قدَّمه المشاركون في الاحتفال من منتسبي سلاح الجوِّ السُّلطاني العُماني، وقدَّمت فرقة موسيقى سلاح الجوِّ السُّلطاني العُماني عرضًا موسيقيًّا اشتمل على عدد من المعزوفات الموسيقية المتنوعة، كما تخلَّل الحفل إلقاء قصيدة شعرية احتفاءً بهذه المناسبة، إلى جانب عرض مظليٍّ في سماء الاحتفال قدَّمه فريق القفز الحُر بسلاح الجوِّ السُّلطاني العُماني، تلاه مرور عدد من الطائرات المقاتلة في سماء ميدان الاحتفال.

وعكس الاحتفال القدرات والمهارات العالية التي يتمتع بها منتسبو سلاح الجوِّ السُّلطاني العُماني، إلى جانب التطوير والتحديث الذي شهده السلاح في المعدَّات والآلات والأنظمة الحديثة والتقنيات المتقدمة في ظلِّ الاهتمام السَّامي والرعاية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه. وفي ختام الاحتفال قام معالي الدكتور الأمين العام بوزارة الدفاع والحضور بجولة في المعرض المصاحب الذي اشتمل على عرض لعددٍ من الطائرات والأسلحة والمعدَّات الحديثة والمتقدِّمة التي تواكب المتطلبات والمهام الوطنية التي يضطلع بها سلاح الجوِّ السُّلطاني العُماني.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي لطانی الع مانی سلاح الجو

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. قائد سلاح الأسلحة بمنطقة الكدرو العسكرية يتفقد الضباط و الجنود والمستنفرين المرابطين

تفقد قائد سلاح الأسلحة بمنطقة الكدرو العسكرية – القوات المسلحة السودانية – الضباط و الجنود والمستنفرين المرابطين ببعض الإرتكازات والمناطق المتقدمة في أجواء حماسية ومعنويات مرتفعة.

وتخوض القوات المسلحة السودانية حرباً مفروضة لإنهاء تمرد قوات الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل من العام 2023، ويساند القوات المسلحة مجموعات كبيرة من المستنفرين وحركات الكفاح المسلح.

شاهد الفيديو:

 

– الكدرو – ٦ يوليو ٢٠٢٤م.

رصد وتحرير – “النيلين”

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. قائد سلاح الأسلحة بمنطقة الكدرو العسكرية يتفقد الضباط و الجنود والمستنفرين المرابطين
  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب 2023 - 2024
  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبى 2023/ 2024
  • الجيش السلطاني العُماني يواصل فعاليات "الانضباط العسكري 2024" برسالة تتطلع لاستثمار طاقات الشباب وتعزيز الهوية الوطنية
  • من الإحتفال الى العزاء.. قصة أمريكي قتل نفسه في عيد الإستقلال
  • ‏رئيس الأركان : أمن واستقرار الأوطان يرتكز على بناء قوات مسلحة صلبة تتجسد فيها الوحدة الوطنية وتضم كل مكونات أبناء الشعب وولاؤها وانتماؤها للوطن
  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • إذاعة جيش الاحتلال: سلاح الجو يشن هجمات بعمق 25 كيلومترا داخل حدود لبنان
  • القناة 12: سلاح الجو الإسرائيلي اغتال مهندسا كبيرا تابع لحزب الله في لبنان
  • وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي