رصدت غرفة حزب الشعب للجمهوري لمتابعة الانتخابات الرئاسية، جانبا من متابعات منسقي الحملة ورؤساء وأعضاء غرف العمليات بالمحافظات، خلال الساعات الأولى من اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية في الداخل، بكل من محافظات قرى ومراكز 
محافظات (المنوفية- أسوان- قنا- سوهاج- الأقصر) بإقبال كبير على المقار الانتخابية دون تلقي أي شكاوى أو بلاغات من الناخبين وانتظام عملية الإدلاء باصواتهم في حالة من النظام والطوابير التي تشرف عليها أمانات الحزب بالمحافظات.


وانطلقت أمس الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر حتى التاسعة من مساء الغد، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.
ويتنافس في الانتخابات المرشح عبد الفتاح السيسي ورمزه النجمة، وحازم عمر رمز السلم، وعبد السند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس.


وشهدت اللجان الانتخابية أمس إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، كما تابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية. 


ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.
ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات على قيد 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية حزب الشعب الجمهوري متابع ا

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات

حالة من الحرك يشهدها مجلس النواب إيذانا بانطلاق جلساته البرلمانية غدا الثلاثاء في الساعة الحادية عشر صباحا، في دور الانعقاد الخامس والأخير للفصل التشريعي الحالي لمجلس النواب.

وشهدت أروقة مجلس النواب، اليوم، التجهيزات الكاملة داخل القاعة الرئيسية، وكذلك البهو الفرعوني استعدادا لانعقاد الجلسة الإجرائية للمجلس غدا برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب.

عودة مجلس النواب للانعقاد

كما شهدت مكاتب اللجان البرلمانية وعددها 25 لجنة نوعية، استعدادات كبيرة من أجل إجراء عملية الانتخابات الداخلية لهيئات مكاتب اللجان النوعية والتي تجري مع بداية كل دور انعقاد جديد لاختيار رئيس اللجنة والوكيلين وأمين السر.

ووفقا لنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب سيعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة البرلمانية غدا إجراءات انتخابات اللجان النوعية، المقرر عقدها بعد غد الأربعاء، وتتضمن تحديد موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من الأعضاء.

تفاصيل جلسات انتخابات اللجان النوعية بالنواب

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب بعد غد الأربعاء، 3 جلسات، حيث ستكون الجلسة الأولي في الساعة الحادية عشر صباحا، وسيفتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ويعقبها عقد الجلسة البرلمانية الثانية والخاصة بإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، اللجان البرلمانية لانتخاب هيئات مكاتبها، قبل انعقاد الجلسة الثالثة والأخيرة في هذا اليوم، وسيعلن خلالها بحسب الإجراءات المتبعة رئيس مجلس النواب نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • الشعب الجمهوري: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يسهم في وصوله إلى مستحقيه