ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية، أن الجيش الأوكراني استهدف بـ 93 قذيفة مدفعية مناطق تابعة لمقاطعة خيرسون على طول الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

سفير فلسطين لدى موسكو: اتفقنا مع روسيا على إعادة جدولة زيارة عباس لموسكو روسيا تدعو لضرورة وقف الأعمال القتالية وإيجاد حل لجميع المشكلات في غزة

ونقلت الوكالة عن مصدر روسي مطلع قوله: "إن القوات الأوكرانية استهدفت على مدار الـ 24 ساعة الماضية بـ 93 قذيفة مدفعية كل الضفة اليسرى لنهر دنيبر في مقاطعة خيرسون".

وأضاف: "لقد قام العدو بإطلاق 57 قذيفة خلال النهار، و36 قذيفة أخرى ليلاً، حيث استهدفت الضربات البنية التحتية المدنية".

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخًا أوكرانيًا من نوع "توشكا - يو" فوق مقاطعة بيلجورود الروسية المجاورة لأوكرانيا.

وتابع: "تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام صاروخ من نوع (توشكا- يو) على أهداف في الأراضي الروسية"، مشيرًا إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت صاروخا فوق مقاطعة بيلجورود.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الاوكرانية الضفة اليسرى مقاطعة خيرسون

إقرأ أيضاً:

روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات، مساء الأربعاء.

وقالت الوزارة "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

The attack on the Belgorod region by the Armed Forces of #Ukraine ???????? using kamikaze drones (October 2, 2024). #Ukraine #Russia #USA #NATO #WWIII☢️ pic.twitter.com/WVk0sL7BRM

— Chronology (@Chronology22) October 3, 2024

وأضافت الوزارة "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة مسيرة أوكرانية منها 73 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة فورونيغ، و14 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا