صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أردوغان مستمر في ابتزاز السويد ويحدد موعد المصادقة على انضمامها للناتو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أرشيف الخميس 13 يوليو 2023 11 58تعهد الرئيس التركي رجب .، والان مشاهدة التفاصيل.

أردوغان مستمر في ابتزاز السويد.. ويحدد موعد المصادقة.

..

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 11:58

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتعجيل التصديق على انضمام السويد لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، عند عودة برلمان بلاده من العطلة الصيفية التي ستستمر لمدة شهرين، ولكنه استمر في زيادة الضغط على الدولة الاسكندنافية.

الناتو التي انعقدت في ليتوانيا، إن حكومته ستقدم مشروع قانون بشأن انضمام السويد للتحالف الدفاعي بعد أن تشارك ستوكهولم خطة جديدة بشأن فرض إجراءات صارمة ضد الجماعات الانفصالية الكردية.

وكانت تركيا وافقت يوم الاثنين الماضي على دعم انضمام السويد لمنظمة حلف شمال الأطلسي، فيما يعد طفرة كبيرة لجهود الناتو لتعزيز دفاعاته في أعقاب الهجوم الروسي على أوكرانيا.

Yesterday, Türkiye reached a historic agreement on the admission of Sweden into NATO. President Erdoğan, thank you for your courage, leadership, and diplomacy.

pic.twitter.com/RVfPIVrLr6

— President Biden (@POTUS) July 12, 2023 شروط أردوغان

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  أعلن الإثنين الماضي، أنه سيدعم عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي بشرط أن يعيد الاتحاد الأوروبي إطلاق مفاوضات انضمام بلاده للتكتل. 

الاتحاد الأوروبي.

وقال في تصريحات قبل مغادرته للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا: "أدعو من هنا تلك الدول التي جعلت تركيا تنتظر على باب الاتحاد الأوروبي لما يزيد على 50 عاماً". 

كما قدم أردوغان شروط تمثلت في  قائمة بـ120 شخصاً يحمل أغلبهم الجنسية السويدية طالبت بتسليمهم كبادرة حسن نية على التعاون الأمني، قبل اتخاذ أي خطوة بشأن الانضمام إلى الناتو.

السويد إلا انتظار الانتخابات التركية، في يونيو (حزيران) الماضي والتي فاز فيها أردوغان بولاية رئاسية جديدة، ثم استأنفت ستوكهولم طلبها بعد قالت إنها اوفت بشروط تركيا، بما في ذلك سن تشريعات ضد  الإرهاب.

جدير بالذكر أن قمة الناتو التي تعقد في العاصمة الليتوانية، التي تبعد حوالي 35 كيلومتراً من الحدود مع بيلاروسيا، الحليف الرئيسي لروسيا، كانت تهدف إلى إرسال رسالة قوية إلى موسكو وإظهار التضامن مع أوكرانيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعض النماذج المشرفة، التي أثرت الفكر الإسلامي الرشيد، من مصر والعالم الإسلامي في مجال الدعوى.

المكرمون من مصر

وجاء على رأس المكرمين، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، تقديرا لجهوده في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح المستنير، خلال توليه دار الإفتاء المصرية، كذلك رئاسة الأمانة العامة لدور الإفتاء في العالم، بمنحه وسام العلوم من الدرجة الأولى.

- الشيخ سامي محمد متولي الشعراوي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية سابقا.

- الشيخ منصور الرفاعي محمد عبيد، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق.

- الدكتور هشام عبد العزيز علي عبدالرحمن، رئيس مجموعة الاتصال السياسي والتواصل المجتمعي بوزارة الأوقاف.

- المهندس مجدي عبد الله محمد أبو عيد، مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية بوزارة الأوقاف سابقا.

- الدكتورة فاطمة عنتر محمد بدري، واعظة معتمدة بوزارة الأوقاف.

المكرمون من خارج مصر

كما جرى تكريم: الشيخ زاميير راكييف، رئيس مجلس العلماء بجمهورية قزغيزستان، والشيخ عبدالقادر شيخ علي إبراهيم، وزير الأوقاف والشئون الدينية سابقا بجمهورية الصومال.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • سقوط صواريخ من لبنان على موقع المطلة شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يرد
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • موعد انضمام ديفيز لقلعة ريال مدريد
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • أميركا تعلّق على تصريح بوتين بشأن حرب مع الناتو
  • أمريكا تندد بموقف روسي "بالغ الخطورة" حول الحرب مع الناتو
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على اعتبار إعادة سكان الشمال هدفا للحرب
  • روسيا تحذر الناتو وتلوّح بـ"النووي" مجدداً