شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن بن زايد وجوتيريش يبحثان سبل تمديد مبادرة الحبوب، بحث الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مع رئيس الإمارات محمد بن زايد، الأربعاء، جهود تمديد مبادرة حبوب البحر الأسود ، وشددا على .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بن زايد وجوتيريش يبحثان سبل تمديد مبادرة الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بن زايد وجوتيريش يبحثان سبل تمديد مبادرة الحبوب

بحث الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مع رئيس الإمارات محمد بن زايد، الأربعاء، جهود تمديد "مبادرة حبوب البحر الأسود"، وشددا على أهميتها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الأمين العام مع الرئيس الإماراتي، وفق وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

وأفادت الوكالة أن الطرفين "أكدا على أهمية مبادرة حبوب البحر الأسود، واستعرضا الجهود الجارية من أجل تمديدها".

كما اتفق الجانبان حسب المصدر ذاته، على "استمرار التواصل والتعاون بهذا الشأن، إضافة إلى تعزيز الاهتمام بالقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأعرب أمين عام الأمم المتحدة خلال الاتصال عن "تقديره لإسهامات دولة الإمارات الفاعلة في تحقيق التقدم في القضايا الرئيسية ذات الأولوية الإقليمية والعالمية".

وفي يوليو/ تموز الماضي، وقعت تركيا والأمم المتحدة وروسيا وأوكرانيا في اسطنبول، اتفاقية لاستئناف صادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية التي توقفت مؤقتا بعد بدء الحرب الروسية في فبراير/ شباط 2022، وذلك لمعالجة أزمة الغذاء العالمية.

وسمحت الاتفاقية التي تم تمديد العمل بها عدة مرات، آخرها في 18 مايو/ أيار الماضي لمدة 60 يوما، بتصدير أكثر من 30 مليون طن متري من الحبوب والمواد الغذائية من أوكرانيا منذ أغسطس/ آب الماضي، وفقا للأمم المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد وبوريل يبحثان التطورات في المنطقة

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بحضور لويجي دي مايو المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، بحث علاقات التعاون بين الإمارات والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها على مختلف المستويات لدعم أهداف الجانبين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
كما تطرقت المحادثات إلى الاستعدادات الخاصة بانعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي خلال شهر أكتوبر المقبل في بروكسل، ودورها المهم في دفع آفاق التعاون الخليجي الأوروبي على مختلف الأصعدة.

تحقيق السلام

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة جوزيب بوريل، ولويجي دي مايو، مؤكداً أن "العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي عميقة ومتطورة، وتستند إلى أسس قوية من التفاهم والمصالح المشتركة، كما تخدم مساعي تحقيق السلام والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي".
كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، مجمل التطورات الإقليمية والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وجهود التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في معالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها سكان القطاع.

وقف إطلاق النار

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، دعم الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، والحرص على التعاون مع الاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها المدنيون في قطاع غزة.
وأشار إلى أن "تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين هو السبيل لإرساء دعائم الاستقرار والأمن المستدام في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في الحياة الكريمة والازدهار".

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يطلق عنان العلاقات مع أمريكا بالتكنولوجيا المتقدمة
  • أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة
  • فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • العتيبة: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • عبدالله بن زايد وبوريل يبحثان تطورات المنطقة
  • عبدالله بن زايد وبوريل يبحثان التطورات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة