ذكرت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، نقلاً عن مالك الناقلة التي استهدفها الحوثيون في اليمن، أن الناقلة كانت متجهة إلى إيطاليا وبها شحنة من الوقود الحيوي، وحينها تم إعدادها لنقل شحنة من ميناء أسدود في يناير، وفقاً لخبر عاجل على قناة «الجزيرة».

يذكر أن، مسؤولان دفاعيان أمريكيان صرحا، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023، أن صاروخ كروز بريا أطلق من منطقة يمنية يسيطر عليها الحوثيون أصاب ناقلة تجارية، مما تسبب في حريق وأضرار لكن لم تقع إصابات.

وقال أحد المسؤولين، إن الهجوم على سفينة النقل «ستريندا» وقع على بعد حوالي 60 ميلا بحريا من شمال مضيق باب المندب، مشيرا إلى أن المدمرة التابعة للبحرية الأمريكية ماسون في مكان الحادث وتقدم المساعدة، وفقا لقناة الحرة الأمريكية.

وتستهدف حركة الحوثي اليمنية الشحن الدولي وسط توتر إقليمي بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًمسؤولان أمريكيان: إصابة ناقلة تجارية بصاروخ كروز أطلق من منطقة يمنية يسيطر عليها الحوثيون

الحوثيون: إجبار سفينة كانت متجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر على التراجع

إسرائيل تؤكد: الحوثيون منعوا وصول سفن تحمل 14 ألف مركبة منذ 15 نوفمبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الحوثيون الحوثيون اليمن الحوثيين الحوثيين اليمن الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوا

إقرأ أيضاً:

رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر

الوطن| متابعات

قال مدير مكتب المناولة والتخزين بميناء المنطقة الحرة جليانة الشريف عون، إن 62 سفينة تجارية ونفطية رست بميناء بنغازي خلال شهر سبتمبر.

وأضاف عون في تصريح له، أن العاملون في الميناء، تمكنوا من إدخال السفن، وتفريغ حمولتها دون تأخير، رُغم الأعمال الجارية على تطوير الميناء وتعميق بعض الأرصفة.

وأوضح أن عدد السفن المحملة بالحاويات بلغت 28 سفينة، وعدد 9 سفن محملة بالإسمنت المكيّس، وعدد 5 سفن محملة بالإسمنت السائب، وعدد 3 سفن محملة بحبوب الشعير والقمح، وعدد 3 سفن محملة بالسيارات.

وأفاد برسو سفينة محملة بمادة سكر بحمولة 600.000 طن، وسفينتين محملتين بالأغنام، وسفينة واحدة محملة بإسفلت، ورسو تسع ناقلات محملة بالبنزين والغاز والديزل على الرصيف النفطي.

الوسومالشريف عون ليبيا مدير مكتب المناولة والتخزين بميناء المنطقة الحرة جليانة

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر (صور + فيديو)
  • مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال
  • الحوثيون يزعمون شن هجوم بالمسيرات على هدف حيوي في مدينة يافا الإسرائيلية
  • المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: المنطقة متجهة لصراع واسع بسبب التصعيد
  • رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر
  • الأردن يعلن تصديه لصواريخ إيرانية كانت متجهة لإسرائيل
  • أمنستي تناشد سلوفينيا والجبل الأسود منع رسو سفينة أسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة
  • إصابة سفينة تجارية بـصاروخ قبالة سواحل اليمن