ينظم المعهد الثقافي الإسباني ثيربانتيس بمراكش، والمؤسسة الجامعية الإيبيرو-أمريكية (FUNIBER)، والجامعة الأوروبية الأطلسية بالتعاون مع متحف إيف سان لوران مراكش، حفلًا لعازف البيانو الإسباني خوسيه لويس نييتو يوم الأربعاء 13 دجنبرعلى الساعة السابعة مساءً بقاعة بيير بيرجيه بمتحف إيف سان لوران مراكش.

نييتو، الذي يتمتع بمسيرة فنية دولية كبيرة، سيقدم للجماهير البرنامج الموسيقي المعنون “Pasión de Falla” (شغف فايا) الذي يتضمن عدة قطع موسيقية من تأليف الملحن الإسباني مانويل دي فايا، ومن بينها: “إل سومبريرو دي تريس بيكوس”، “إل أمور بروخو”، و”فانتاسيا بيتيكا“.

نييتو تلقى تكوينه بالمدرسة الملكية العليا للموسيقى في مدريد وبمعهد تشايكوفسكي بموسكو، روسيا. وقد أحيا حفلات في جميع أنحاء أوروبا في الأكاديمية الملكية الإسبانية في روما (إيطاليا)، قاعة هامبورج لايشهال – إلبفيلهارموني (ألمانيا)، قاعة كونسيرتهوسيت في ستوكهولم (السويد)، متحف لويزيانا للفن الحديث في كوبنهاجن (الدنمارك)، مؤسسة خوان مارش في مدريد، القاعة الوطنية للموسيقى في مدريد (إسبانيا)، قاعة حفلات ويست رود في كامبريدج (المملكة المتحدة)، موزارتيوم سالزبورغ (النمسا)، فيلهارمونيك بلغراد في بلغراد (صربيا)، والعديد من الأماكن الأخرى.

وبفضل صيته الدولي تمت دعوته من قبل مؤسسات مثل جامعة فوردهام في نيويورك، والمركز الثقافي الإسباني في ميامي، ومهرجان شيكاغو للملحنين اللاتينيين.

كما قدم أيضًا عروضًا في الشرق الأوسط، حيث نال إعجابًا كبيرًا أثناء زيارته لأهم قاعات الجمهورية المصرية كدار الاوبرا بالقاهرة، وقاعة المسرح الكبير بالإسكندرية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

نجم ريال مدريد يوقع عقود انضمامه للقادسية السعودي

كشفت صحيفة "ماركا" الرياضية أن المدافع الدولي الإسباني المخضرم ناتشو فرنانديز، وقع اليوم الاثنين عقود انضمامه إلى القادسية السعودي قادما من ريال مدريد، في صفقة انتقال حر.

ووفقا للصحيفة الإسبانية، فإن ناتشو الذي يتواجد حاليا مع منتخب إسبانيا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية، وقع مع القادسية لمدة عامين.

إقرأ المزيد بعد تعليق صفقة انتقاله إلى اتحاد جدة.. القادسية يقدم عرضا لقلب دفاع ريال مدريد

وأوضحت أن ناتشو سيحصل على 10 ملايين يورو كراتب سنوي مع الفريق الصاعد حديثا إلى دوري روشن السعودي.

وكان ناتشو قريبا من الانضمام إلى اتحاد جدة، لكن المفاوضات توقفت بين الطرفين بشكل مفاجئ.

وينتهي تعاقد ناتشو مع ريال مدريد في 30 يونيو الجاري وأكد المدافع المخضرم في وقت سابق أنه يرغب في الرحيل عن الفريق الملكي لخوض تجربة جديدة في مسيرته.

يذكر أن ناتشو (34 عاما) شارك في 45 مباراة بقميص ريال مدريد في جميع المسابقات خلال الموسم الماضي، وصنع هدفا واحدا في الدوري الإسباني.

المصدر: "ماركا"

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ناتشو بعد الانضمام إلى القادسية السعودي
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • أمسية ثقافية مصرية في فرساي لتعزيز التبادل الثقافي مع فرنسا
  • القادسية الكويتي يرغب في ضم موراتا
  • بعد 23 سنة بصفوف الملكي.. ريال مدريد يعلن عن رحيل ناتشو
  • ماذا قدم ناتشو مع ريال مدريد بعد رحيله إلى الدوري السعودي؟
  • رحيل ناتشو عن ريال مدريد
  • تقارير: القادسية السعودي يضم نجم ريال مدريد
  • نجم ريال مدريد يوقع عقود انضمامه للقادسية السعودي
  • أنيلكا لاعب ريال مدريد و المنتخب الفرنسي السابق يحل بمراكش