عبر الدكتور مسعد أبو طالب الأمين المساعد بأمانة الشئون القانونية المركزية بحزب مستقبل وطن عن سعادته بالحشود التي رآها داخل وخارج اللجان الانتخابية مثمنًا موقف المصريين الذين خرجوا علي مدار الثلاث أيام للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري الهام وإعلائهم لروح الوطنية من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصر.


وأكد أبو طالب في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أنه أثناء مروره باللجان الانتخابية لم تحدث أي مخالفات أثناء العملية الانتخابية مشيرًا أن الإقبال في العملية الانتخابية رد كبير على ادعاءات الإخوان "الإرهابية" في الخارج أن الشعب هو صاحب القرار.
وناشد المواطنين بالنزول في المشاركة في العروس التي تحتفل به مصر من أجل انتخاب الرئيس.


موعد الانتخابات الرئاسية 2024

 

تم إجراء التصويت في الخارج في الأول من ديسمبر، وستستمر عملية التصويت داخل مصر من 10 إلى 12 ديسمبر، والإعلان عن النتائج في 18 ديسمبر، ويجب على أحد المرشحين الحصول على الأغلبية المطلقة لتجنب جولة إعادة في يناير.

 

وتجري الآن انتخابات الرئاسة لعام 2024 في مصر بإشراف قضائي شامل، مشاركة 15 ألف قاضٍ في 8563 مدرسة، مراكز اقتراع مجهزة باللجان والمقرات الضرورية، ويمكن لنحو 65 مليون مصري التصويت من بين إجمالي عدد السكان البالغ 104 مليون نسمة، وفقًا للهيئة الوطنية للانتخابات.

 

ويشمل الأفراد الممنوعون من التصويت الذين يعانون من أمراض عقلية والمدانين بجرائم مثل التهرب الضريبي وإفساد الحياة السياسية، بالإضافة إلى المدانين بعقوبات سالبة للحرية، حيث يُعتبرون غير مؤهلين للمشاركة في عملية التصويت.

جانب من الجولة جانب من الجولة جانب من الجولة 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة رئيس مصر أخبار الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدااخلية الإيرانية، اليوم السبت، فوز مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة الإيرانية، وأضافت، أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية 49.8% 

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

دعا المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مشاركة أكثر فاعلية في الانتخابات هذه المرة، مع تأكيده على أن الامتناع عن التصويت لا يعني معاداة النظام.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • «القاهرة الإخبارية»: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تنافس شديد بين الإصلاحيين والاصوليين