في مدرسة الشهيد طيار محمد جمال بمنطقة المنيل، كان يقف شاب بجانب والدته وصديقه، يبلغ من العمر 18 عامًا، ورغم سنه الصغيرة فأن لديه وعيا كافيا، إذ عندما علم أنه يحق له التصويت في العملية الانتخابية، قرر على الفور المشاركة دون تردد، لم يكن ذلك فقط بل استطاع أن يشجع والدته وصديقه على النزول معه أيضا للإدلاء بصوتيهما.

«مهند» يشارك لأول مرة في الانتخابات

منذ الصباح الباكر حرص مهند عمرو ووالدته «منى فؤاد»، وصديقه «ياسين فيصل» على الوجود في صفوف وطوابير التصويت في انتخابات الرئاسة 2024 للإدلاء بأصواتهم في العرس الانتخابي.

كانت الحالة الوحيدة المسيطرة عليهم هي «السعادة»؛ خاصة بالنسبة لـ«مهند» التي تعد المشاركة الأولى له في أي استحقاق دستوري بمصر: «فرحان جدًا لما قدرت أقنع ماما وصاحبي عشان ننزل ننتخب وندلي بصوتنا لأول مرة ولكن في نفس الوقت متوتر وعندي دهشة من المشهد عشان أول مرة أشارك»، بحسب حديثه لـ«الوطن».

المشاركة في الانتخابات الرئاسية

قبل أسبوع واحد فقط قبل انطلاق التصويت، علم «مهند» طالب الصف الثاني الثانوي أنه يحق له التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 من أحد أصدقائه، ما جعله على الفور يقرر النزول للإدلاء بصوته: «لما عرفت إني ليا صوت قررت أني أشارك لأن بقى ليا دور في بلدنا وجيت النهارده عشان كان عندي مدرسة في الأيام الأولى استنيت الإجازة».

يتذكر صاحب الـ18 عامًا مشهدًا في طفولته عندما جاء في إحدى المرات مع والدته أثناء الإدلاء بصوتها في إحدى العمليات الانتخابية، قائلا لها: «أنا هنتخب إمتى»، حينها كان الشاب لم يدرك أهمية الانتخابات لذلك عندما أتيحت له الفرصة قرر دون تردد الإدلاء بصوته من أجل مستقبل أفضل لمصر: «أدركت دلوقتي في اللحظة اللي بصوت فيها أهمية الانتخابات وأني أدي صوتي بكل حرية ده شيء عظيم وإحساس مختلف»، مشيرًا إلى أنه عندما يكبر في العمر سوف يعلم أطفاله أهمية المشاركة في الانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية

قررت السلطات الإيرانية تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى 8 مساءً بالتوقيت المحلي، وذلك وفقاً لما أعلنه محسن سلامي، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية في ايران.

وانطلقت عملية الاقتراع في هذه الجولة الحاسمة في الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي الإيراني، داخل البلاد وخارجها، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، حيث يتنافس فيها مسعود بزشكيان، المرشح الإصلاحي، وسعيد جليلي، المرشح المحافظ.

يذكر أن جولة الإعادة جاءت بعد عدم تحقيق أي من المرشحين الأربعة الأوائل أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى التي جرت في 28 يونيو الماضي عام 2024. وحصل المرشح بزشكيان (69 عاماً)، الطبيب الجراح، والمرشح الوحيد الذي يمثل التيار الإصلاحي، على نسبة 42% من الأصوات في الجولة الأولى، بينما حصل جليلي (58 عاماً)، المنتمي للمحافظين المتشددين، على 39%.

ويُعد جليلي أحد الممثلين للمرشد الأعلى علي خامنئي في المجلس الأعلى للأمن القومي.

يُذكر أن أكثر من 60 مليون ناخب إيراني مدعوون للمشاركة في هذه الجولة لاختيار الرئيس الجديد خلفاً للرئيس الإيراني السابق «إبراهيم رئيسي»، الذي توفي في حادث تحطم مروحيته في مايو الماضي.

يتوقع أن تكون النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية معروفة في الساعات القادمة، حيث يتابع العالم عملية الانتخابات في إيران بحذر واهتمام بالغ.

مقالات مشابهة

  • مطالب فلاحي ريف دمشق من المرشحين إلى انتخابات مجلس الشعب
  • نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات فرنسا بلغت 26.6% منتصف النهار
  • الداخلية الفرنسية تعلن نسبة التصويت في الانتخابات حتى الآن
  • نادر شوقي: والدة أحمد رفعت كانت بتكلم الناس تتوسل إليهم علشان مشكلته تتحل
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • الانتخابات الإيرانية.. تقدّم بزشكيان في النتائج الأولية
  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى منتصف الليل
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية