أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، أن الجامعة تحقق طفرة في إنتاج نباتات ذات مردود اقتصادي، وإنشاء المزيد من الصوب؛ لإنتاج النباتات الطبية، والعطرية، وغيرها من النباتات؛ مؤكدا دعم الجامعة الكامل للمشروعات العلمية المتميزة التي تخدم الأهداف القومية المقبلة، لافتاً إلى أن إدارة الجامعة تتبنى نموذج الجامعة المنتجة؛ التي تسهم في خدمة المجتمع، وتحقيق أهداف ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

صوبة نباتات الزينة المكيفة


جاء ذلك خلال افتتاح رئيس جامعة أسيوط، اليوم /الثلاثاء/ "صوبة نباتات الزينة المكيفة" الـ multi span(متعددة القباب)؛ بمزرعة الجامعة والتي تعد الصوبة الأولى من نوعها على مستوى كليات الزراعة بصعيد مصر والتي تم إنشاؤها بنظام التحكم في الرطوبة، والتهوية، ودرجة الحرارة، والري، والتسميد، وبلغت تكلفتها الإجمالية مليوناً و300 ألف جنيه.


وأشاد المنشاوي بمشروع الصوب الزراعية والذي يعد من المشروعات القومية المهمة التي تتبناها الدولة والتي أسهمت في تحقيق الكفاية الإنتاجية من الخضراوات، والفاكهة؛ لصالح المواطنين والحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار.


وأشار إلى أن كلية الزراعة تضم نخبة من الكوادر العلمية من ذوي الخبرة، والكفاءة المتميزة في كافة المجالات الزراعية، والذين لم يألُو جهداً في مواكبة كل ما هو جديد في النواحي الزراعية، بما يعود بالنفع على الجامعة، والمجتمع، فضلاً عن دورهم الفاعل في تنمية المهارات العلمية، والعملية لطلاب الكلية وتأهيلهم ليكونوا أكثر مواكبة لمتطلبات سوق العمل.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة اسيوط الصوب الزراعية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأحد، مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، حيث جدد تعازيه للحكومة والشعب اللبنانيين، في استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله رحمه الله".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أنّ "الموقف العراقي الثابت والمبدئي، إلى جانب لبنان في محنته، ينطلق من وشائج تربط الشعبين الشقيقين، ومن عدالة القضية التي يدافع فيها كل اللبنانيين عن أرضهم".

وأشار رئيس الوزراء، إلى "مواصلة العراق تقديم المساعدات الضرورية والإنسانية التي تدعم صمود الشعب اللبناني، وهو مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين من الذين اضطرّتهم الظروف إلى مغادرة بلادهم، كما سيواصل العراق جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان وتحركاته الأممية لإيقاف الحرب، وتعزيز مساعي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هذا المسار".

مقالات مشابهة

  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك في طابور تحية العلم