موقع 24:
2024-07-04@11:00:26 GMT

غلوب سوكر.. الأهلي المصري ينافس على 3 جوائز

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

غلوب سوكر.. الأهلي المصري ينافس على 3 جوائز

تفوق كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي والأهلي المصري ومارسيل كولر في تصويت الجماهير بجوائز غلوب سوكر.

كشفت اللجنة المنظمة لجوائز غلوب سوكر، وبالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، عن مشاركة 27 مليون من عشاق كرة القدم حول العالم في التصويت لتحديد القوائم النهائية لمرشحي جوائز دبي، والتي سيتم تسليمها في حفل يوم 19 يناير (كانون الثاني) المقبل.

" #غلوب_سوكر" تسجل رقماً قياسياً في التصويت للمرشحين https://t.co/bPxoJU0qR2

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 12, 2023

وذكرت اللجنة في بيان رسمي اليوم الثلاثاء أن التصويت حتى الآن أظهر تقدماً كبيراً للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والهداف النرويجي إريلينغ هالاند في المنافسة على لقب أفضل لاعب، وأضافت أن النجم البرتغالي رونالدو هداف النصر السعودي تصدر القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة الجديدة لأفضل لاعب في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب كل من الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي، والجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي، وسالم الدوسري لاعب نادي الهلال، ومحمد الشناوي حارس مرمى نادي الأهلي المصري.

وأوضحت أن تلك النسخة ستشهد جائزة جديدة وهي أفضل نادٍ في منطقة الشرق الأوسط الجديدة، والتي تشهد ترشيح نادي شباب الأهلي الإماراتي، والأهلي المصري، الفائز بالدوري المصري الممتاز 43 مرة، إضافة للأندية السعودية الثلاثة النصر والاتحاد والهلال.

وأوضحت أن مدرب الأهلي المصري، السويسري مارسيل كولر، وصل الي القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل مدرب، إلى جانب كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، والإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والإيطالي لوتشيانو سباليتي الفائز بلقب الدوري الإيطالي الممتاز مع نابولي، والذي يتولى تدريب منتخب إيطاليا حالياً.

ونجح مارسيل كولر في قيادة الفريق لحصد خمسة ألقاب خلال فترة قصيرة لم تتجاوز عشرة أشهر، بما فيها تعزيز رقمه القياسي بإضافة اللقب الـ 11 لبطولة دوري أبطال أفريقيا إلى خزائن النادي.

وتواجدت أندية ريال مدريد ومانشستر سيتي ونابولي بالإضافة إلى نادي فلومينينسي البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس، ضمن القائمة النهائية المكونة من عشرة مرشحين للفوز بجائزة أفضل نادي كرة قدم للرجال.

ومن ناحية أخرى، تضم القائمة النهائية للمرشحات بالفوز بجائزة أفضل لاعبة مجموعة مميزة من اللاعبات، بمن فيهن نجمة منتخب إسبانيا والفائزة بكأس العالم أيتانا بونماتي، والنيجيرية عزيزات أوشوالا والكولومبية ليندا كايسيدو، إضافة إلى ثلاث من نجمات الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات، ماري إيربس (مانشستر يونايتد) وأماندا إليستيت (أرسنال) وسام كير (تشيلسي).
وينضم فريق نادي برشلونة للسيدات إلى قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل نادي كرة قدم للسيدات، إلى جانب من أرسنال وتشيلسي وبايرن ميونيخ وروما. وبدوره، ينضم النجم المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، إلى القائمة النهائية للمرشحين الستة بالفوز بجائزة أفضل حارس مرمى مع كل من إيدرسون من مانشستر سيتي، وتيبو كورتوا من ريال مدريد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كريستيانو رونالدو غلوب سوكر ليونيل ميسي شباب الأهلي الأهلي المصري القائمة النهائیة الأهلی المصری بجائزة أفضل غلوب سوکر

إقرأ أيضاً:

الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي يخطئ في اسم نادي ميريح ديميرال .. صورة

وكالات

في ذلة غريبة من الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث أخطأ الحساب في اسم النادي الذي ينمتي إليه لاعب الممنتخب التركي ميريح ديميرال.

ووضع الحساب الرسمي لليويفا ديميرال لاعبًا لنادي الهلال، بدلًا من النادي الأهلي، ليعلق الجمهور قائلًا: “حتى في هذه مظلومين!”.

وأثار هذا الخطأ حالة من الغضب بين جماهير النادي الأهلي، ليتدارك اليويفا نفسه ويقوم بتعديل نادي اللاعب إلى النادي الأهلي.

وحصد مدافع الأهلي واللاعب في المنتخب التركي، على جائزة رجل المباراة، بعدما تمكن من قيادة منتخب بلاده لربع نهائي يورو 2024، بالهدفين الذين أحرزهما.

مقالات مشابهة

  • اسم مفاجئ.. مدرب بيراميدز يختار أفضل لاعب في مصر حاليا
  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 في يوليو الجاري
  • شبانة: من أجل إرضاءه.. الأهلي يطرح أفارقة جدد على مائدة كولر
  • نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي
  • الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي يخطئ في اسم نادي ميريح ديميرال .. صورة
  • خالد جادالله: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا مع الأهلي
  • لجنة التخطيط بـ الأهلي تستفسر من كولر عن أسباب ابتعاد ديانج ورفض عودة القندوسي
  • لجنة التخطيط تستفسر من كولر عن أسباب ابتعاد ديانج ورفض عودة القندوسي
  • طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • فخر بن يوسف أفضل لاعب في مباراة المصري والجونة بالدوري