صحافة العرب:
2024-08-05@11:23:50 GMT

83 عملية استثمار فلاحي مصرح بها بولاية قفصة

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

83 عملية استثمار فلاحي مصرح بها بولاية قفصة

شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن 83 عملية استثمار فلاحي مصرح بها بولاية قفصة، 13 07 2023 08 53شهدت عمليات الإستثمار المصادق عليها في القطاع الفلاحي لسنة 2023 بولاية قفصة تطورا ملحوظا، حيث بلغت 83 عملية استثمار مقابل 54 .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 83 عملية استثمار فلاحي مصرح بها بولاية قفصة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

83 عملية استثمار فلاحي مصرح بها بولاية قفصة
13/07/2023 08:53

شهدت عمليات الإستثمار المصادق عليها في القطاع الفلاحي لسنة 2023 بولاية قفصة تطورا ملحوظا، حيث بلغت 83 عملية استثمار مقابل 54 عملية استثمار وقع المصادقة عليها خلال السنة الماضية، ومن المتوقع أن يكون حجم تمويل هذه الاستثمارات 7,5 مليون دينار بعد أن كانت في حدود 5 مليون دينار في سنة 2022 .

ورغم هذا التطور في عدد عمليات الإستثمار المصرح بها إلا أنها تبقى دون المأمول وذلك بسبب المديونية لدى الفلاحين الأمر الذي يقلل من فرص الحصول على قروض تمويل ، وغياب مصانع تحويل المنتوجات الفلاحية رغم تنوع المنتوج بالجهة ،وعدم وجود مسالك منظمة لترويج هذه المنتوجات الفلاحية. ويبقى العائق الأكبر النقص في الموارد المائية. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستاذ استثمار: مبادرة «مشروعك» تستهدف إنشاء مجتمعات تنموية منتجة

قال الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، إنّ مبادرة مشروعك من المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل مشكلات الشباب وتنمية المجتمع، مشيرا إلى أنّ هذه المبادرة قائمة على استغلال الموارد، وإقامة مجتمع تنموي منتج.

مبادرة مشروعك تستهدف استغلال موارد المجتمع

وأضاف «الشوادفي»، في مداخة هاتفية بقناة «إكسترا نيوز»، أنّ مبادرة مشروعك قائمة على مجموعة من الأفكار، أولها استغلال موارد المجتمع، خصوصًا أن كل قرية في مصر لديها ما يميزها، مشيرا إلى أنّ اختلاف القرى في المميزات يساعد الشباب على الاستقرار في أماكنهم.

الدولة تعطي الشباب قروضا ميسرة بفوائد قليلة

وأوضح أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، أنّ الدولة تمنح الشباب قروضا ميسرة بفوائد قليلة، يستطيع من خلالها بدء مشروعه، وبالتالي تُخلق فرص العمل، يتم تشغيل القوى العاملة باعتبار أنّنا دولة كثيفة العمالة، ونصبح مجتمعا إنتاجيًا يستخدم الموارد الطبيعية بابتكار وإبداع.

وأكد أن محافظات الصعيد موجودة بقوة في تنفيذ هذه المشروع، حيث إنّ محافظة المنيا أعلى المحافطات في عدد المشروعات، تليها سوهاج ثم البحيرة، منوهًا بالتعاون القائم بين وزارة التنمية المحلية و6 بنوك وطنية.

قرى الصعيد أصبحت قرى منتجة 

وشدد الشوادفي على مساعدة البنوك للشباب في تمويل المشروعات تنفيذًا لرغبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدًا بنجاح مدن الصعيد في تنفيذ المشروعات؛ لتصبح قرى الصعيد قرى منتجة.

مقالات مشابهة

  • العراق خامساً عالمياً بعدد عمليات الإعدام العام 2023
  • العراق خامساً عالمياً بعدد عمليات الإعدام عام 2023
  • ارتكب أعضاؤها أكثر من 50 عمليّة سرقة... توقيف اثنين من أفراد عصابة محترفة
  • الاحتلال يهدم منزلين في جنين ويخطر 17 أخرى في القدس (شاهد)
  • المؤسسة الليبية للاستثمار تتوقع تخفيفاً لتجميد أصولها بنهاية العام
  • النفط تعلن ضخ الغاز المصاحب لتشغيل محطة كهربائية في بغداد
  • صحيفة عبرية عن عمليات الاعتقال في إيران: «خامنئي يريد إجابات قبل الانتقام لهنية»
  • أستاذ استثمار: مبادرة «مشروعك» تستهدف إنشاء مجتمعات تنموية منتجة
  • شهيدان و127 معتقلًا بالقدس خلال يوليو
  • أبرزها هيرميس وهيلفاير.. تعرف على أسلحة الاغتيالات الإسرائيلية