بوابة الوفد:
2024-10-01@21:48:01 GMT

إنفانتينو يعلق على إيقاف النشاط الكروي في تركيا

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

تحدث جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على إيقاف النشاط الكروي في تركيا، بعد واقعة اعتداء رئيس أنقرة جوجو التركي، على حكم مواجهة فريقه أمام ريزا سبور، بالأمس الأثنين.

توتنهام يجدد عقد نجمه بشكل رسمي

وكانت مباراة أنقرة جوجو التركي أمام نظيره ريزا سبور قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي شهدت حالة اعتداء على حكم المباراة خليل أوموت ميلير.

 أنفانتينو يتحدث عن إيقاف النشاط الكروي في تركيا

علق إنفانتينو في بيان رسمي له خلال الساعات الماضية على قرار تعليق النشاط في تركيا، حيث قال: "من غير المقبول إطلاقًا الأحداث التي اعقبت مباراة ريزا سبور وأنقرة جوجو، كما أنها ليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا".

وتابع: "كرة القدم لا تكون بدون حكام، كما أن لابد أن يكون الحكام واللاعبون والمشجعوون وطاقم العمل على مستوي من الأمن الكامل للاستمتاع بالمباربات".

وأتم إنفانتينو تصريحاته: "أتوجه بالدعوة لجميع السلطات المعنية لضمان احترام ذلك بشكل صارم على جميع المستويات".

وكان ميلير قد قرر إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب أنقرة جوجو، علي سو في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني من المباراة، قبل أن يطرد نظيره في ريزا سبور إيمريهان توبكو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وقام رئيس أنقرة جوجو التركي بالاعتداء بشدة على حكم المباراة، بعدما وجه له لكمة قوية، مما جعل الفيفا يتخذ قرارًا بتعليق النشاط الكروي في تركيا، مع إدانة الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان لما فعله رئيس أنقرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنفانتينو فيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم تركيا أنقرة جوجو التركي انقرة جوجو ريزا سبور أنقرة جوجو

إقرأ أيضاً:

رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت نائلة فاروق المشرف على القنوات الاقليمية رئيس قطاع التليفزيون بياناً صحفياً منذ قليل ، أكدت خلاله رئيس قطاع التليفزيون والمشرف على القنوات الإقليمية ، أنه  نظرا لما أثير بمواقع التواصل الاجتماعي حول قضية متهم فيها  نائب مدير عام القناة السابعة  بقطاع القنوات الإقليمية ، وفور اكتشاف هذا الأمر والقبض على  المذكور من قبل الجهات المختصة  ، فقد  تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وايقافه عن العمل . 

وأضافت رئيس التليفزيون بأنه لم ولن يكون هناك  تستر على إيه مخالفات ،  ولم نتوانى فى مساعدة الجهات المعنية للكشف عن مرتكبي مخالفات ، وبالرغم من أن تلك القضية لا تتعلق بالعمل داخل قطاع القنوات الإقليمية  إلا أننا بالتأكيد  لا نقبل مثل هذه التصرفات على الإطلاق .

وأشارت رئيس التليفزيون الى أن تفاصيل وملابسات تلك القضية تخضع الآن للتحقيقات من قبل الجهات المختصة التى نثق في نزاهتها وعدالتها  ، ولم يتم الفصل فيها حتى الآن 

واختتمت البيان بانه سوف يتم مناشدة  كافه مواقع التواصل الإجتماعي بعدم  نشر معلومات أو تفاصيل قد تكون غير دقيقة حول هذه القضية لحين الانتهاء من التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يعلق على تصريحات سيميوني
  • العين يتعاقد مع الأرجنتيني جينو إنفانتينو
  • بشكتاش يفوز على قيصري سبور في الدوري التركي
  • المغربى بن تايك..سوبر الزمالك الأفضل فى مشواري الكروي
  • بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال
  • قرر ابتكار أغرب طريقة للاعتراض على الحكم.. تصرف يكلف مورينيو البطاقة الصفراء في الدوري التركي
  • رئيس البرلمان التركي: على أنقرة ودمشق حل الخلافات سريعًا والانتباه لخطر إسرائيل
  • واقعة غريبة بين مورينيو وحكم في الدوري التركي.. هذا ما حدث
  • رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 
  • أوضة اللبس.. تامر أمين يعلق على هزيمة الأهلي من الزمالك بالسوبر الأفريقي