يواصل سيدات حزب مستقبل وطن رسم اللوائح الرائعة في الانتخابات الرئاسية الجارية 2024، في مساعدة كبار السن والمسنين وذوي الهمم أثناء العملية الانتخابية.

وشهدت لجنة مدرسة الثانوية بنات بحي المرج القديمة في محافظة القاهرة، مواصلة سيدات حزب مستقبل وطن لمساعدة المسنين الناخبين لليوم الثالث على التوالي.

بعد أن أدلى المصريون بالخارج في الأول من الشهر الحالي بأصواتهم يجري التصويت داخل مصر من 10 إلى 12 ديسمبر، على أن تعلن النتائج في 18، مع ضرورة حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة لتجنب إجراء جولة إعادة في أوائل يناير المقبل.

تقام الانتخابات الرئاسية 2024 تحت إشراف قضائي كامل، يتولاه 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية داخل 8563 مدرسة بجميع محافظات الجمهورية تم إعدادها للجان والمقار، فيما يحق لنحو 65 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة، وفقا للهيئة الوطنية للانتخابات.

أما الأشخاص الممنوعين من التصويت، فهم أصحاب الأمراض العقلية والمدانون بأحكام نهائية بجرائم تشمل التهرب الضريبي وإفساد الحياة السياسية، بالإضافة إلى المدانين الذين حكم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.

1 4 6 6سء ض

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة مصر مصر تنتخب الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي فريد زهران حازم عمر عبدالسند يمامه اخبار مصر اخبار مصر اليوم أخبار عاجلة انتخابات الرئاسة الان انتخابات الرئاسة اليوم انتخابات الرئاسة عاجل أخبار انتخابات الرئاسة تصويت المواطنين احتفالات المواطنين انتخابات رئاسة مصر انتخابات الرئاسة مباشر

إقرأ أيضاً:

نتائج أولية.. تقدم بزشكيان على جليلي بالانتخابات الرئاسية بإيران

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، أن المرشح مسعود بزشكيان، يتقدم على منافسه سعيد جليلي في النتائج الأولية للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة.

تمديد التصويت مجددا في الجولة الثانية من انتخابات رئاسة إيران رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو

وأضافت أنه بعد إحصاء 2 مليون و547 ألف صوت، حصل "بزشكيان" على مليون و263 ألف صوت، في حين حصل منافسه سعيد جليلي على مليون و244 ألف صوت.

وأغلقت مراكز التصويت في إيران أبوابها، أمس الجمعة، بعد تمديد التصويت ثلاث مرات إلى ست ساعات إجمالًا في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي تشهد منافسة بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت وزارة الداخلية الإيرانية، إن المؤشرات الأولية تُظهر أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 50%، وهو ما يزيد على مثيلتها في الجولة الأولى، مضيفة أنه بدأ فرز الأصوات في الجولة الثانية، وتعلن النتائج صباح اليوم السبت.

وأُجريت الجولة الأولى في 28 يونيو الماضي وشهدت إقبالًا منخفضًا غير مسبوق، إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المُبكرة لاختيار رئيس خلفًا لإبراهيم رئيسي بعد وفاته في تحطم طائرة هليكوبتر.

وتعهد المرشحان بإحياء الاقتصاد المتعثر الذي يُعاني من سوء الإدارة والفساد الحكومي والعقوبات التي أُعيد فرضها منذ عام 2018، بعد أن انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران عام 2015 مع ست قوى عالمية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية
  • صعود الإصلاحيين لرئاسة إيران وتأثيره على مستقبل العلاقات مع المغرب
  • نتائج أولية.. تقدم بزشكيان على جليلي بالانتخابات الرئاسية بإيران
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية