شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن يابانيون يطورون عقارا يسمح للأسنان بالنمو مجددا قد يصبح متاحا للجميع بحلول 2030، شمسان بوست وكالات يعمل فريق من الباحثين من المؤسسات العلمية اليابانية على تطوير دواء جديد يسمح للأسنان بإعادة .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يابانيون يطورون عقارا يسمح للأسنان بالنمو مجددا قد يصبح متاحا للجميع بحلول 2030، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يابانيون يطورون عقارا يسمح للأسنان بالنمو مجددا قد...

شمسان بوست / وكالات

يعمل فريق من الباحثين من المؤسسات العلمية اليابانية على تطوير دواء جديد يسمح للأسنان بإعادة النمو، ما يتيح الفرصة لعلاج الأسنان المفقودة لدى أولئك الذين يعانون من اضطرابات وراثية.ومن المقرر أن يبدأ العلماء التجارب البشرية للعقار المصمم لإعادة نمو الأسنان في أوائل العام المقبل.ويوفر الدواء الذي سيغير قواعد اللعبة إذا ثبت نجاحه، الأمل للملايين الذين يعيشون مع أطقم أسنان (وجبات).

وقد أظهرت الاختبارات المبكرة أن الدواء ساعد الفئران والقوارض على إعادة نمو أسنانها.والدواء مخصص للأشخاص الذين يفتقرون إلى مجموعة كاملة من أسنان البالغين لأسباب وراثية. لكن العلماء وصفوه بأنه “حلم كل طبيب أسنان”، مشيرين إلى أنه سيمكن استخدامه على نطاق أوسع في المستقبل.وذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن من المقرر أن تبدأ التجارب السريرية في يوليو 2024، وتحديدا على الأشخاص المصابين بفقدان كل الأسنان، وهي حالة وراثية نادرة تمنع تكون الأسنان أصلا.وأشارت الأبحاث إلى أنها أكثر شيوعا بين النساء منه لدى الرجال، لكن من غير الواضح بالضبط كم هو عدد المصابين على مستوى العالم.ويعمل الدواء، وهو علاج بالأجسام المضادة، عن طريق قمع USAG-1. وأظهرت الدراسات أن هذا الجين هو الذي يحد من نمو الأسنان.

وخلال التجارب على القوارض في عام 2021، اعترف علماء من جامعة كيوتو وجامعة فوكوي أنهم لا يعرفون ما إذا كان قمع USAG-1 “سيكون كافيا” للعمل. لكن تجاربهم أثبتت نجاحه بشكل كبير.ومن المأمول أن تؤدي هذه العملية إلى ظهور “جيل ثالث” من الأسنان لدى البشر الذين يبدأون بأسنانهم اللبنية قبل تطوير الأسنان الدائمة.وفي حديثه عن التجربة البشرية، قال الدكتور كاتسو تاكاهاشي، الباحث في مستشفى كيتانو التابع لمعهد أوساكا للأبحاث الطبية، لصحيفة Mainichi: “إن فكرة زراعة أسنان جديدة هي حلم كل طبيب أسنان. كنت أعمل على هذا منذ أن كنت طالب دراسات عليا. لقد كنت واثقا من أنني سأتمكن من تحقيق ذلك. ونأمل أن نمهد الطريق لاستخدام الدواء سريرياً”.المصدر: ديلي ميل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : زيزو قد يصبح هدفًا سهلاً للأهلي حال رحيله عن الزمالك

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أنه كان يتمنى اغلاق مسئولي نادي الزمالك ملف بيع أحمد سيد زيزو الباب أمام رحيل اللاعب، خصوصا أن النادي لا يلجأ للاستثمار في اللاعبين ويبحث عن البطولات، مشيرًا إلى أن الزمالك مُقبل على منافسات عديدة ويحتاج للاعب في المرحلة المقبلة.

الزمالك يتحرك لضم فتحي وصبحي في هذة الحالة

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "مجلس الزمالك تسلم المسئولية ويدرك صعوبة المرحلة، ولكن التفريط في زيزو قد لا يقابله تدعيم الفريق بصفقات قوية، فالمجلس الحالي تعاقد مع عدد من الأسماء لم تنجح مثل موتيابا وياسر حمد وآخرين".

وأضاف: "من الوارد عودة زيزو للأهلي مستقبلًا، وبالتأكيد سيكون اللاعب هدفا لإدارة القلعة الحمراء، ومن حق كل نادٍ أن يدعم صفوفه بلاعبين مميزين، بعد بيعه من الزمالك من حق الأهلي التفاوض معه".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يتوقع زيادة عدد المعاقين إلى 100 ألف بحلول 2030
  • فيتامينات ضرورية للأسنان
  • حريق هائل يلتهم عقارا سكنيا فى دمياط والسبب ماس كهربى
  • العلماء الروس يطورون روبوتا لنقل البضائع في المستودعات
  • خالد الجندي يوجه رسالة إلى «كيشو»: لا تحزن وركز على تطوير نفسك
  • «اتحاد الصناعات»: الاهتمام بالقطاع يسهم في تحقيق صادرات بـ145 مليار دولار بحلول 2030
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لـ"شهر أغسطس"
  • ناقد رياضي : زيزو قد يصبح هدفًا سهلاً للأهلي حال رحيله عن الزمالك
  • صلاح : اتمني خفض سعري حتى يمكن للجميع الحصول علي
  • «الوزراء»: الحكومة تستهدف زيادة الاستثمارات الخاصة إلى 70% بحلول عام 2030