ديسمبر 12, 2023آخر تحديث: ديسمبر 12, 2023

المستقلة/- صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي للصحافة يوم 11 ديسمبر أنه يمكن توقع حزمة دعم أخرى لأوكرانيا من البيت الأبيض قبل نهاية عام 2023.

و تزايدت المخاوف بشأن استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا بعد أشهر من الخلافات الداخلية في الكونجرس حول الإنفاق الحكومي، بما في ذلك المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

قال كيربي “لم يتبق لدينا الكثير من الأسابيع في هذا العام حتى نتمكن من تقديم المساعدة الأمنية. لذا، أتوقع تمامًا أن تروننا نعلن عن مساعدة أمنية إضافية قبل نهاية الشهر.”

و عرقل الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون تمويل تكميلي يتضمن مساعدات بقيمة 61 مليار دولار لأوكرانيا في تصويت إجرائي أجري في 6 ديسمبر/كانون الأول، و أصروا على أن أي مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا أو إسرائيل يجب أن تتضمن تغييرات كبيرة على الحدود الداخلية.

من المقرر أن تنفد أموال الولايات المتحدة لدعم أوكرانيا في الأسابيع المقبلة إذا لم يتخذ الكونجرس إجراءً، حسبما أبلغ مدير مكتب الميزانية بالبيت الأبيض شالاندا يونج قادة الكونجرس في رسالة بتاريخ 4 ديسمبر.

و من أصل 111 مليار دولار وافق عليها الكونجرس حتى الآن لدعم أوكرانيا، استخدمت وزارة الدفاع 97% من ميزانيتها البالغة 62.3 مليار دولار لأوكرانيا، وفقًا للبيت الأبيض.

استخدمت وزارة الخارجية 100% من الـ 4.7 مليار دولار التي تلقتها لإنفاقها على المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

و قد استخدمت وزارة الخارجية، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، 100% من مبلغ 27.2 مليار دولار المخصص للمساعدات الاقتصادية و الأمنية المدنية، و التي تشمل برامج مثل إزالة الألغام للأغراض الإنسانية.

وصل الرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة في 11 ديسمبر. و من المقرر أن يلتقي بالرئيس الأمريكي جو بايدن و يلقي كلمة في مجلس الشيوخ في 12 ديسمبر.

المصدر:https://news.yahoo.com/white-house-another-aid-package-215741422.html

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة

قال رجل الأعمال المعروف كيم دوت كوم، إن المناظرة الانتخابية الرئاسية بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، أظهرت أن الولايات المتحدة تواجه الانهيار الوشيك.

وأضاف عبر حسابه على منصة "إكس": "لم يكن الأمريكيون وحدهم هم من شاهدوا المناقشة بالأمس، بل شاهدها العالم كله. نهاية الإمبراطورية تقترب".

إقرأ المزيد نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب

وشدد الدوت كوم على أن سمعة الحكومة الأمريكية تضررت بالكامل بعد هذا الحدث، ولا يمكن استعادتها.

ويرى رجل الأعمال، أن الحروب التي تخوضها واشنطن بالوكالة، والدعاية المستمرة، والزعيم المختل عقليا، سيقودون الولايات المتحدة إلى كارثة.

Not only Americans watched the debate yesterday. The whole world did. The standing of the US Govt is damaged beyond repair. Proxy war, genocide, non-stop propaganda and a leader in adult diapers who’s mentally incapacitated. The wolves are circling. The end of empire is near.

— Kim Dotcom (@KimDotcom) June 29, 2024

يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لتعامل البنوك مع القروض غير المنتظمة
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • 5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة
  • توسع بريكس.. حقبة جديدة من النفوذ الاقتصادي أم سعي للهيمنة السياسية؟