ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، يوم الجمعة، السباق العاشر لهذا الموسم، الذي سيقام على كؤوس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وكؤوس أنجال سموه، سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ سلمان بن خالد بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ ناصر بن خالد بن حمد آل خليفة، بجانب كأس العيد الوطني «برعاية وزارة شؤون الإعلام»، وذلك على مضمار نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمنطقة الرفة بالصخير.



ويعتبر سباق كؤوس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وأنجال سموه من السباقات المميزة في موسم سباقات الخيل وعادة ما يشهد مشاركة مجموعة من الجياد القوية سواء المستوردة أو النتاج المحلي أو الخيل العربية التي تحفز للمنافسة القوية والمثيرة على الفوز بالكؤوس والجوائز المالية الكبيرة المخصصة في الأشواط للسباق.
وشهدت قائمة الجياد المشاركة 65 جواداً بعد إجراء التداخيل النهائية للجياد أمس وذلك على النحو التالي:
الشوط الأول يقام على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لجياد جميع الدرجات والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة « الواهو « مسافة 1600 متر وبمشاركة الجياد « كحيلان عافص 1708 – كحيلة العاديات 1782 – مصنان 1811 – طويسان 1762 – مصنان 1781» .
الشوط الثاني يقام على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة لسباق التوازن « إنتاج محلي « مسافة 1400 متر وبمشاركة الجياد « لهايب – بورتوفينو – كوين ياسمين – ثريفر «.
الشوط الثالث يقام على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة لسباق التوازن» نتاج محلي « مسافة 1400 متر وبمشاركة الجياد « ستريكتلي – دارك سبيس – شقردي – أرياف – مقصود – ذا بوي وندر – أستشارة – بوديكا – أب تو يو أور داون تومي – أستارا – سايلنت مارج – بوش بليس – سلي لانتش – المزيونة – مرجانيه «.
الشوط الرابع يقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن خالد بن حمد آل خليفة لجياد سباق التوازن « إنتاج محلي « مسافة 1800 متر وبمشاركة الجياد « تاريخ – كيب هورن – دلايل – أصلان – أطلسي – سكربلس – كامبولينا – جباره - كابريكورنس – هير كوليس – ميوزيك دي لانوي – بيتر بيرفكت «.
الشوط الخامس يقام على كأس سمو الشيخ سلمان بن خالد بن حمد آل خليفة للجياد المبتدئات « مستورد « مسافة 2000 متر وبمشاركة الجياد « بريف ذا ستورم – روزفلتس قريت – دارك جايد – الوسمي – غيمي شيلتر – هوتست وود – رونا هوليك – سنغ إن كراف « .
الشوط السادس يقام على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى « مستورد « مسافة 1600 متر وبمشاركة الجياد « باي لاين – أهدب – بوندس بوي – إكوسيستم – ماسامان – ميهمنتو – ذا كوفكس كيد «.
الشوط السابع يقام على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفئة الثانية من جياد الدرجة الأولى « مستورد « مسافة 1200 متر مستقيم وبمشاركة الجياد « بفرزون – ريبل آت داون – أمان – ديريرين – إدوارد كورنيلوس – فايتر بايلوت – برنس أوف نابلس – فانغارد ستار – أوشن ستار «.
الشوط الثامن والأخير يقام على كأس العيد الوطني « برعاية وزارة شؤون الإعلام « لجياد الدرجة الأولى « مستورد « مسافة 2400 متر وبمشاركة الجياد «غلين سافاج – رايون بور – طوارق – ويت فور إفر – زاغاتو «.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بحجم الهرم الأكبر.. الأرض تستعد لعبور كويكب ضخم بالقرب منها بعد ساعات

خلال ساعات، يترقب العلماء مرور كويكب ضخم بحجم ملعب كرة قدم أو الهرم الأكبر، بين الأرض والقمر، في ثاني حادثة فلكية قريبة من الاصطدام بالأرض، بعد اقتراب كويكب 2011 UL21 على مسافة 4 ملايين ميل من الأرض يوم الخميس الماضي، لكن هذا الكويكب قريب بشكل مخيف؛ إذ يمر في المسافة بين القمر والأرض على بعد 180 ألف ميل فقط.

كويكب بحجم الهرم يمر أمام الأرض

وحذرت وكالة الفضاء الدولية «ناسا»، من مرور الكويكب 2024 MK في مسافة قريبة جدا من الأرض، على مسافة 180 ألف ميل، اكتشفه العلماء قبل أسبوعين فقط من الآن، ومروره في هذا الوقت يتزامن مع ذكرى يوم الكويكبات الذي يوافق الأحد 30 يونيو، وأطلقته ناسا في ذكرى انفجار صخرة من الفضاء فوق بلدة روسية عام 1908.

ويبلغ قطر الكويكب المسمى «2024 MK» نحو 480 قدما، وهو أكبر من ارتفاع مبنى مكون من 40 طابقا أو الهرم الأكبر في الجيزة، ويمر بسرعة 21 ألف ميل في الساعة (34000 كم/ساعة) تقريبًا، اكتشفه العلماء لأول مرة بجنوب أفريقيا في 16 يونيو، وعلى الرغم من أن الصخرة الفضائية الضخمة لا تشكل أي تهديد للأرض، إلا أن وكالة ناسا تصنفها على أنها «كويكب يحتمل أن يكون خطرا» بسبب حجمها الكبير ومدارها غير المستقر، الذي يعبر أحيانا مدار كوكبنا.

متى يعود الكويكب لمداره؟

وبعد وقت قصير من اقتراب الكويكب 2024 MK  من الأرض والقمر، سيعود إلى حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري، ولن يعود إلى الأرض حتى عام 2037، وفقا لتوقعات ناسا، كما لن تشكل الصخرة الفضائية أي تهديد لكوكبنا أيضا.

وتراقب وكالة ناسا مدارات أكثر من 35 ألف جسم قريب من الأرض (NEOs)، وهي صخور فضائية تقع ضمن مسافة 120 مليون ميل (195 مليون كيلومتر) من الشمس، وغالبا ما تعبر مدار الأرض أثناء رحلاتها، حاليا، ولا توجد كويكبات معروفة تشكل تهديدا لكوكبنا خلال الـ100 عام المقبلة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية الأطفال المستضعفين
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • إطلاق «مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية» لحماية الأطفال حول العالم
  • جواهر القاسمي تعلن عن انطلاق «مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية »
  • أصحاب الجياد يتعاقد مع 4 لاعبين ويحتاج 11 لاعب
  • يبدأ غدًا.. الحرس الوطني يعلن فتح التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف
  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • بحجم الهرم الأكبر.. الأرض تستعد لعبور كويكب ضخم بالقرب منها بعد ساعات