زنقة 20 | الرباط

كان لافتاً خلال جلسة مجلس النواب، الإثنين، الهجوم الحاد الذي شنه أعضاء الفريق الإستقلالي، على وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، المنتمي إلى نفس الحزب.

نواب الإستقلال و خلال مسائلة الوزير حول خلق المناطق الصناعية و مناطق التنشيط الاقتصادي ، انفجروا غضبا في وجه وزيرهم ، و اعتبروا أن ما جاء على لسانه فيما يتعلق بالمناطق الاقتصادية مجرد كلام لا يوجد على أرض الواقع.

هجومات نواب الإستقلال، بدأت بانتقادات وجهها النائب مولاي الحسن بنلفقيه، للوزير مزور ، حينما عبر عن حرمان اقليم الراشيدية من منطقة صناعية بالرغم من توفره على كافة المؤهلات لذلك خاصة في مجالات الفلاحة و المعادن.

و ذكر ذات النائب أن خلق منطقة صناعية بالراشيدية من شأنه خلق فرص الشغل و تثمين المنتوجات المحلية وخلق الثروة.

عبد العزيز لشهب عن نفس الفريق، وجه رسالة مبطنة فيها الكثير من الانتقاد للوزير مزور بالقول : “نحن لا ننكر المجهودات الجبارة التي بذلت منذ عقدين في هذا المجال”.

و أضاف لشهب : ” لا يهم القوانين في هذا البلد بقدر ما يهم الحكامة الجيدة وتنزيل هذه القوانين على المستوى الترابي.. عليكم تحفيز المستثمرين للإتجاه نحو مناطق مثل وزان و بعض الاقاليم الاخرى لتحقيق مبتغى جلالة الملك و توفير فرص الشغل القارة للشباب”.

نائب استقلالي آخر وهو المصطفى القاسمي، كان أكثر قسوة على الوزير مزور ، حيث خاطبه بالقول : “عن أي التزام تتحدثون السيد الوزير ؟ عدد من الاتفاقيات التي وقعت مع جهة الدارالبيضاء والوزارة و حتى شي حاجة مازال ما ملموسة.. السيد الوزير الكل يتحدث عن مناطق صاعدة، مثلا البروج لي هو محور 12 جماعة التزام أكثر من سنة وعندنا العقار ولا زال لم نلمس شيئ”.

و أضاف : ” مدينة سطات لي فيها حي صناعي قديم و فيه حي صناعي 54 هكتار قلتو غتحولوه لصناعات مجالية فلاحية مازال الناس كيتسناوه منذ سنتين.. ساكنة مدينة سطات بغات تهاجر بسباب الروائح الكريهة للحي القديم .. خاصكوم السيد الوزير ديرو زيارة باش تعرفوا شنو كيوقع”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانيا

في إطار التعاون بين المملكة وألبانيا، عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ اليوم, جلسة مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان بجمهورية ألبانيا لينديتا نيكولا، وذلك بمقر البرلمان في العاصمة تيرانا.
ورحبت رئيسة البرلمان برئيس مجلس الشورى والوفد المرافق بمناسبة زيارته إلى جمهورية ألبانيا، متمنية لمعاليه والوفد المرافق طيب الإقامة.العلاقات الثنائية بين السعودية وألبانياوأشارت إلى أن الزيارة تأتي لتؤكد عمق العلاقات الثنائية والعمل على دعمها، والارتقاء بها إلى آفاق أوسع لاسيما البرلمانية منها لما فيه خير للبلدين والشعبين الصديقين.
أخبار متعلقة رئيس الشورى يهنئ القيادة الرشيدة بنجاح موسم الحجمباحثات رسمية.. تفاصيل زيارة رئيس مجلس الشورى إلى ألبانياصور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعاتكما أعربت رئيسة البرلمان الألباني عن عظيم شكرها لما تقدمه المملكة العربية السعودية لجمهورية ألبانيا من دعم كبير للمشاريع التنموية وتطوير لمختلف القطاعات الحيوية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانيا - واس
وأكدت أهمية الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لما تشكله من قاعدة قوية لدعم العلاقات الثنائية.
وقدم رئيس مجلس الشورى شكره وتقديره لرئيسة البرلمان الألباني على الدعوة لزيارة جمهورية ألبانيا، وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة, منوهًا بمستوى العلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين.علاقات التعاون بين مجلس الشورى وبرلمان ألبانياوأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تعيش مرحلة تنموية عظيمة بقيادة حكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ من خلال رؤية المملكة 2030.
وخلال جلسة المباحثات جرى بحث علاقات التعاون بين مجلس الشورى وبرلمان ألبانيا، وأهمية تفعيل الدور الهام للجان الصداقة البرلمانية، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل الروسية تتحدث عن صياغة قانون يمنع أيديولوجية child-free
  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان
  • إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول تحسين التعليم
  • جوهانسبرغ.. افتتاح الدورة العادية للبرلمان الإفريقي بحضور نواب مغاربة
  • كواليس جلسة وزير الرياضة مع رئيس الزمالك قبل الاعتذار عن القمة
  • الوزير المتقاعد السيد عبدالله بن حمد في ذمة الله
  • بينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانيا
  • رفع جلسة مجلس النواب بعد خلافات حادة بين فرق الأغلبية والمعارضة
  • بعد تعيين الغانمي.. البرلمان يتعهد بـإجراء مناسب ويتهم الحكومة بـكسر القوانين