الثورة نت|

اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه مفتي الديار اليمنية العلامة شرف الدين شمس الدين، اليوم على مستوى العمل والإنجاز في إعادة بناء جامع النهرين المشرف على سائلة صنعاء القديمة.

واستمع الدكتور بن حبتور ومفتي الديار اليمنية ومعهما مستشار الرئاسة البروفيسور عبدالعزيز الترب ومدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني ورئيس مجموعة الكبوس التجارية حسن الكبوس ورجل الأعمال توفيق الخامري، من المعنيين إلى شرح عن نسبة الإنجاز في إعادة بناء الجامع ومرافقه التي وصلت إلى 95 بالمائة، مع مراعاة خصوصية البناء السائدة في مدينة صنعاء القديمة ومحيط الجامع سواء في الشكل الخارجي أو الداخلي.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بجهود العاملين في إعادة بناء هذا الصرح الديني التاريخي على النحو الذي ينسجم وطبيعة البناء التاريخي اليمني الأصيل.

وعبر عن ارتياحه لمستوى الإنجاز في إعادة بناء الجامع مقارنة بزيارته السابقة للموقع .. مثمناً الدور المباشر لهيئة الأوقاف في إعادة بناء هذا الصرح الديني التاريخي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء فی إعادة بناء بن حبتور

إقرأ أيضاً:

غالانت: حماس منهكة وسنواصل عملنا لمنعها من إعادة بناء قوتها

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عقب جلسة تقييم الوضع في مدينة رفح، بأن حركة "حماس" منهكة وغير قادرة على التعافي، والجيش سيواصل عمله حتى لا تتمكن الحركة من إعادة بناء قوتها.

"سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو) "إعدادنا مستمر".. "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات إعداد عبوات ناسفة (فيديو)

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان إن "غالانت اليوم أجرى تقييما للوضع في رفح مع قائد الفرقة 162 إيتسيك كوهين، وقادة الألوية المقاتلة في الميدان".

وذكر البيان أن غالانت اطلع على "الأنشطة العملياتية التي تقوم بها ألوية الجيش فوق وتحت الأرض لتفكيك كتائب حماس والبنية التحتية الإرهابية في المنطقة".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي في حديث مع جنوده في رفح بعد التقييم الأمني، إن "النتائج على الأرض مثيرة للإعجاب للغاية، حيث كان عمل المشاة والمدرعات وألوية الهندسة، جنبا إلى جنب مع المدفعية، مع الدعم الجوي والاستخباراتي، مع مشاركة البحرية أيضا عند الضرورة".

وأضاف: "القتال هنا في رفح يمثل أمرا مهما للغاية، فنحن في الواقع نمنع الهواء عن حركة حماس - عبر السيطرة على معبر رفح والأنفاق. والنتيجة هي أنه ليس لديهم منفذ لتسليح أنفسهم، وليس لديهم مكان لتجهيز أنفسهم، وليس لديهم وسيلة لجلب تعزيزات، وليس لديهم طريقة لعلاج ضحاياهم، ونحن نرى ذلك جيدا".

وادعى غالانت أن "الروح القتالية" لفصائل المقاومة الفلسطينية "تتحطم والوقت يعمل في الواقع ضدهم، وليس لصالحهم. خلافا للقصص التي يبثها بعض الأشخاص الموجودين في الأنفاق لمن هم في فنادق قطر"، وتابع "عمليا، في هذه المناطق، ها نحن هنا في الشابورة، وفي جميع المناطق، حماس تتآكل والأنفاق تُدمر ووسائلها القتالية كذلك".

وتابع: "نحن نصل إلى أماكن لم تحلم الحركة قط بأننا سنصل إليها، على أعماق كبيرة تحت الأرض، ونعمل فوق الأرض. سنواصل الضغط حتى نصل إلى وضع نخنق فيه مجاري الهواء ولا نسمح لهم بإعادة بناء قوتهم؛ هذا هو هدف هذه العملية، نحن نفعل ذلك بأفضل طريقة ممكنة".

الجدير ذكره، أن "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" نشرت مساء الأحد مقطع فيديو بعنوان "إعدادنا مستمر" لأحد كوادرها في وحدة التصنيع العسكري خلال إعداد عبوات "العمل الفدائي" المضادة للدروع.

كما أعاد النشطاء الفلسطينيون تداول تصريح للناطق العسكري باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة في فيديو دُمج فيه تصريحا سابقا بتاريخ 17 من مايو 2024 وصورا ومقاطع لعمليات وثقت عمليات استهداف القوات الإسرائيلية في غزة قال فيه: "كما توعدنا العدو في كل مرة أنه حيثما يطمح إلى تسجيل نصر أو إنجاز سيجدنا أمامه، فإن هذا ما حدث ويحدث كل يوم".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • غالانت: حماس منهكة وسنواصل عملنا لمنعها من إعادة بناء قوتها
  • بناه أحد الصحابة في السنة الـ 16 للهجرة النبوية: جامع حسْلْ .. منارة تاريخية توشك يد الإهمال على هدمها
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية بحاجة للحماية من الاندثار
  • قطر تبدأ بناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • جامعة القاهرة: الدكتور الخشت من أكبر مفكري عصره بإنتاج علمي غزير
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • متفجرات تحت جامع النوري الكبير في الموصل تعلق أعمال إعادة إعماره
  • صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما
  • بن حبتور يعزّي في وفاة الإعلامي والمذيع عبدالعزيز شائف الأغبري