المركز الخبري الوطني:
2024-07-06@13:40:38 GMT

مشاريع مستقبلية واعدة تشهدها منطقة “النهروان”

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

مشاريع مستقبلية واعدة تشهدها منطقة “النهروان”

‍‍‍‍‍‍

الثلاثاء, 12 ديسمبر 2023 5:21 م

خاص/ المركز الخبري الوطني
كشف مدير بلدية النهروان مهند البهادلي، اليوم الثلاثاء، عن المشاريع المستقبلية لمدينة النهروان.

وقال البهادلي في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/،”لدينا المدينة الصناعية بمساحة 2000 دونم تحتوي على اكثر من 65 معمل ومرافق سياحية ومحطات وقود والعمل مستمر بها منذ 10 سنوات”، مبيناً انها” وصلت الى مراحل متقدمة وهي من النوع الفريد بالشرق الاوسط اذا تم انجازها بشكل كامل”.

وأضاف،” لدينا مدينة علي الوردي بمساحة 28 الف دونم و100 الف وحدة سكنية، والتي ستضاهي مدينة بسماية والمدن الجديدة”، لافتاً الى ان”مجلس الوزراء يتابع معنا بشكل مستمر لانجاز هذه الاعمال “.

ونوه البهادلي الى ان” الموافقات التخطيطية وتلكئ الاستثمار الخاصة بالمدينة الصناعية وتأخيرها كانت بسبب تغيير المستثمر اكثر من مرة، ولكن الان مستمرين بأكثر من خطة وسنقوم بافراز الاراضي”، مشيراً الى انه”تم تحويل الاراضي الى مديرية بلدية النهروان”.

WhatsApp Video 2023-12-12 at 16.51.33_e76d70b7

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة المدينة المنورة يطلع على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك”

المدينة المنورة : البلاد

 ‏التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه، معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” المهندس خالد بن محمد السالم، وذلك بحضور معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

 وخلال اللقاء، اطَّلع سمو أمير منطقة المدينة المنورة على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك” في مجالات معالجة وتدوير النفايات المختلفة بالمملكة، للوصول إلى مستهدفات مبادرة “السعودية الخضراء” بالاستبعاد عن المرادم بنسبة ٩٤٪؜ والتحول إلى الاقتصاد الدائري المستدام.

 واستمع سموه، لآخر مستجدات شركة “المدينة المستدامة” للخدمات البيئية بالشراكة مع شركة “المقر” الذراع الاستثماري لأمانة المنطقة وشركة “بيئة” والتي تُعنى بوضع الحلول المبتكرة في مجال إدارة ومعالجة النفايات الصلبة والعضوية، وذلك في إطار تعزيز التوجه الوطني للتحول إلى الاقتصادي الدائري، بما يسهم في تحقيق مستقبل مستدام، يتركز على استخدام الحلول الهندسية والتقنيات التي تخفض الآثار السلبية على البيئة على مستوى منطقة المدينة المنورة.

 وفي نهاية اللقاء، قدّم رئيس مجلس إدارة “سرك” معالي المهندس خالد السالم، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على دعم سموه لكافة مجالات الاستدامة والتي تشمل إدارة النفايات، بما يدعم مستهدفات المنطقة في تعزيز الاقتصاد الدائري، ويرتقي بمستوى جودة حياة السكان والزائرين.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة نجران
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك
  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”
  • في تجربة رائدة.. مزارع ينجح في زراعة “هيل” القهوة بمنطقة الباحة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يطلع على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك”
  • بدران: حماس حريصة على وقف الحرب وتواصلها مع الوسطاء مستمر